دليل الجامعات في كوريا الجنوبية

انفصلت كوريا الجنوبية عن كوريا الشمالية عام 1948 وخلقت لنفسها مسار خاص، وأصبحت من أكثر دول العالم تقدما في مجال التكنولوجيا والاقتصاد حيث تحتل المركز الثالث عشر ضمن قائمة أكبر الدول الاقتصادية في العالم أما في آسيا فتعتبر ثالث أكبر دولة في مجال الاقتصاد. لم يتوقف تقدم كوريا الجنوبية عند هذا الحد بل أصبحت من أهم وجهات التعليم والبحث العلمي في العالم. تضم كوريا الجنوبية ثلاثمائة وسبعين جامعة تنقسم إلى مائة تسعة وسبعين جامعة خاصة وثلاثة وأربعين جامعة حكومية. يجذب التفوق العلمي لكوريا الجنوبية عدد كبير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

١- جامعة سول الوطنية

أسست جامعة سول الوطنية عام 1046 لتصبح أول جامعة حكومية في كوريا الجنوبية. تعتبر أفضل جامعة قي البلاد حيث تحتل المركز خمسة وثلاثين ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز العاشر ضمن تصنيف آسيا للجامعات. توفر الجامعة مجالات بحثية مختلفة لأكثر من ثلاثين ألف طالب ابتداء من المرحلة الجامعية الأولى وحتى الدكتوراه. تعتبر جامعة سول الوطنية أكثر جامعات كوريا الجنوبية إنفاق للمال حيث توفر ميزانية ضخمة لطلابها وذلك وفقا لمعهد كوريا التعليمي للتطوير. ينقسم الحرم الجامعي إلى قسمين الأول يقع في جنوب مدينة سول والثاني يقع في مركز المدنية ويعتبر أكبر حرم جامعي في العاصمة. لدى جامعة سول الوطنية شراكة مع مائتي ثلاثة وسبعين جامعة من ستة وخمسين دولة مختلفة.

جامعة سول الوطنية

٢- معهد كوريا التقدمي للعلوم والتكنولوجيا

يقع معهد كوريا التقدمي للعلوم والتكنولوجيا في مدينة دايجون، ويعتبر ثاني أفضل جامعة في كوريا الجنوبية. شيد المعهد لبصبح أول جهة بحثية وطنية في مجال العلوم والهندسة. يضم المعهد أكثر من عشرة آلاف طالب، ويحتل المركز ستة وأربعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز السادس ضمن تصنيف آسيا للجامعات العام الماضي. تتضمن برامج المعهد الهندسة، العلوم، التكنولوجيا والرياضيات. يعتبر المعهد جزء من المركز التكنولوجي لمدينة دايجون، وتبعد مسافة ساعتين بالقطار عن العاصمة سول.

معهد كوريا التقدمي للعلوم والتكنولوجيا

٣- جامعة بوهانغ للعلوم والتكنولوجيا

جامعة بوهانغ للعلوم والتكنولوجيا  جامعة خاصة وتعتبر ثالث أفضل جامعة في كوريا الجنوبية حيث تحتل المركز ثلاثة وثمانين ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز الثاني عشر ضمن تصنيف جامعات آسيا. تصل مساحة الحرم الجامعي إلى ثلاثمائة ثمانية وسبعين فدان ويبعد ثلاثين دقيقة عن وسط مدينة بوهانغ. يضم الحرم الجامعي السكن الجامعي للطلاب والكليات بجانب المقاهي والمطاعم، المراكز الرياضية، مكتبة تكنولوجية ضخمة وحدائق رائعة الجمال. هناك درجات الشرف الثمانية وسبعين التي يمكن للطلاب تسلقها حتى يتمكنوا من اللحاق بالفصول الرياضية.  أصبحت الإنجليزية إحدى لغات التدريس في الجامعة عام 2010 بالإضافة إلى العديد من الفاعليات والأحداث التي تقام باللغة الإنجليزية.

جامعة بوهانغ للعلوم والتكنولوجيا

٤-  جامعة كوريا

تعتبر ثالث أفضل جامعة خاصة في كوريا الجنوبية، وتحتل المركز ثمانية وتسعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز السادس عشر ضمن تصنيف آسيا للجامعات. يصل عدد الطلاب في جامعة كوريا الجنوبية إلى سبعة وثلاثين ألف طالب. تمنح كلية الحقوق بالجامعة واحدة من أهم وأفضل شهادات بكالوريوس الحقوق في البلاد. صنفت ضمن أفضل الجامعات التي تقوم برعاية الطلاب وتسهيل عملية قبولهم. تقع الجامعة في مدينة سول، ويبعد الحرم الجامعي لها دقائق من وسط المدينة.

جامعة كوريا

٥- جامعة سونغ كيون كوان

تحتل جامعة سونغ كيون كوان المركز مائة وستة ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز التاسع عشر ضمن تصنيف آسيا للجامعات. تعتبر جامعة خاصة وينقسم الحرم الجامعي إلى قسمين الأول يضم كلية العلوم الاجتماعية والإنسانيات أما الثاني يضم كلية العلوم الطبيعية. يصل عدد الطلاب في الجامعة إلى أربعة وثلاثين ألف وسبعمائة طالب.

جامعة سونغ كيون كوان

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *