Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

طريقة حساب راتب التقاعد الكترونيا

اكثر الامور التي تشغل تفكير كبار السن في الوظائف المدنية او العسكرية السعودية هو معرفة قيمة راتب التقاعد او راتب المعاش الذي سيحصلون عليه بعد التقاعد ، حيث يتعتبر راتب التقاعد هو عبارة عن جائزة نهاية الخدمة التي تقدم للموظف نتاج العمل و المجهود طوال فترة العمل السابقة و تقرها التأمينات الاجتماعية من خلال بنودها ، و سنساعكم اليوم في التعرف على قيمة راتب التقاعد من خلال وسيلة الكترونية .

المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية توفر بعض من الخدمات الحكومية الالكترونية الهامة و التي من بينها كيفية حساب المعاش بعد التقاعد ، و هي خدمة بسيطة موجهة الى جميع الموظفين داخل الدولة كما انها مجانية و يمكنك التحقق من خلالها باي وقت عن قيمة راتب المعاش الشهري لك .

كيفية حساب راتب التقاعد : 
و قبل أن نبدأ في شرح خدمة حساب راتب التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد الكترونيا يمكننا ان نوضع ببساطة كيف يتم حساب راتب التقاعد و هي عبارة عن مسألة حسابية بسيطة نقوم من خلالها بضرب الراتب الاساسي الاخير * مدة العمل بالاشهر و الناتج يتم تقسيمة على 480 .

اما في حالات الوفاة او العجز بسبب العمل فان المستفيد يحصل على 80% من الراتب الاساسي الاخير ، و لكن اذا كانت حالة الوفاة او العجز بغير سبب العمل فيحصل المستفيد على قية 40% من الراتب الاساسي الاخير .

خدمة حساب راتب التقاعد الكترونية : 
قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.pension.gov.sa/PortalServices/Pages/SalaryCalculator.aspx و هي صفحة حساب المعاش في المؤسسة العامة للتقاعد ، و ستجد الخانات المطلوبة كالاتي :
– الجنس : ذكر او انثى .
– نوع الخدمة : مدنية أو عسكرية .
– أخر راتب .
– سبب ترك الخدمة : بلوغ سن التقاعد ، الوفاة او العجز الكلي بسبب العمل ، الوفاة او العجز الكلي بغير سبب العمل ، العجز الكلي بسبب العمل ، الاستقالة ، تقاعد مبكر – موافقة الوزير ، غياب او فصل تأديبي ، الغاء الوظيفة او الفصل بغير سبب تأديبي .
– عدد سنوات العمل : بالسنة و الاشهر .
– ادخال رمز الصورة و اضغط زر ” عرض ” .

و في النهاية تظهر لك قيمة التقاعد الشهري المتوقع و ليس الرسمي و ذلك لان لوجود بعض المعلومات الاخرى التي تدخل في طريقة حساب قيمة التقاعد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *