طريقة حذف و استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

الواتس اب whatsapp التطبيق الأكثر شهرة و شعبية ضمن تطبيقات الجوال في العالم كله ، و ذلك لأنه يتمتع بمميزات عديدة تجعله الافضل عن غيره حتى و ان كان هناك من التطبيقات من يشابهه في التميز إلا أنه يعتبر سهل الاستخدام عند ارسال الرسائل القصيرة أو حتى الرسائل الطويلة وأيضاً الصور و ارسال الفيديو كما يمكن أن يستخدم في اجراء مكالمات صوتية ومرئية مجانية وهي ميزة قد تم إطلاقها و تفعيلها مؤخرا .

يحتفظ تطبيق الواتس اب بأية رسائل قد تم تداولها من خلاله لمدة معينة حوالي سبعة أيام في ملفات احتياطية في هاتفك الخاص بك ، و يقوم بالمسح التلقائي بعدها حتى يسمح باستعادة أية رسائل قد حذفت منذ مدة قريبة ربما بشكل غير مقصود ، و تعتبر ميزة ممتازة إلا أنها تشغل حيزاً  من ذاكرة هاتفك و التي قد تحتاج إليها في تخزين العديد من الأشياء المهمة الأخرى .

سوف نقوم خلال السطور القليلة القادمة بتوضيح خطوات مسح النسخ الاحتياطية و ايضا طريقة استعادة النسخ الاحتياطية من الرسائل على هاتفك المحمول .

طريقة مسح النسخ الاحتياطية من الرسائل :

أولا : عليك ان تقوم بتحميل و تثبيت التطبيق WCleaner من خلال متجر جوجل .

ثانيا : قم بفتح التطبيق WCleaner ليقوم بفحص الهاتف و يكشف عن الملفات الخاصة بتطبيق الواتس اب الاحتياطية داخل الجهاز ، و تطبيق WCleaner  سوف يقوم بفرز أية ملفات خاصة بتطبيق الواتس اب الى اربعة أقسام عبارة عن قسم الصور ، قسم الفيديو ، قسم الصوتيات وأخيرا قسم النسخ الاحتياطية .

ثالثاً : قم بإختيار قسم النسخ الاحتياطي حتى يمكنك ان تعرف بدقة عدد الملفات الموجودة و أيضاً المساحة التي تأخذها هذه الملفات ، وأيضا حتى يمكن أن تحدد مجموعة الملفات او ملفات معينة تريد حذفها .

رابعا : اخر خطوة ماعليك الا ان تظغط  على زر سلة المهملات لكي تحذف كل ملفات النسخ الاحتياطي .
برنامج الواتساب WhatsApp يقوم بحفظ ( نسخة حديثة من الرسائل و أيضا نسخة احتياطية لكل الرسائل يوميا بشكل تلقائي , و يقوم ايضا بشكل تلقائي بحفظ الملف باسم النسخة الاحتياطية ويتم الحفظ بتاريخ نفس اليوم الذي تم فيه النسخ .

و يتم التخزين في ملف الرسائل الحالي في الهاتف , و البرنامج يقوم بالتعامل مع ملف الرسائل الحالي فقط .

اسم ملف النسخة الاحتياطي يكون اسمه التاريخ مثل ” msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt7 “
حيث يكون الاسم مكتوبا تاريخه بهذا الشكل ” YYYY-MM-DD.1 ” ثم رقم النسخة .

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة :

يمكن استعادة الرسائل من خلال القيام إلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp الواتساب ثم قم بإعادة تثبيته مرة أخرى و يجب ان تقوم بالضغط على طلب استعادة آخر نسخة إحتياطية أخيرة من الرسائل .

بمجرد أن تقوم بالضغط على رز استعادة ( الرسائل , المحادثات , الدردشة ,المراسلات ) ، يعني أنه سيتم استرجاع النسخة  الاحتياطية سواء كان الجهاز قام بحفظها بشكل  آلي أو ربما قد حفظتها أنت بشكل يدوي و تكون الاستعادة من رسائل ال WhatsApp أي أنه لن يمكنك أن تستعيد النسخة الحالية  من رسائلك و انما سوف تفقدها بشكل نهائي ، و إنما الاسترداد يتم مع النسخ الاحتياطية.

يجب ان تقوم بفتح البرنامج و أن تعمل نسخة يدوية من المراسلات في ال WhatsApp قبل أن تحذف البرنامج .

نصائح هامة و تحذيرات يجب أن تنتبه إليها :

إذا كنت تريد أن تقوم بحذف جميع الملفات التي تم حفظها في الواتس اب و ما تشتمل عليه من صور ، و فيديو ،و صوت بالإضافة إلى الرسائل النصية فقط ما عليك الا ان تقوم بالنقر على زر حذف الجميع من القائمة الرئيسية للتطبيق WCleaner .

يمكنك ان تتصفح الملفات التي حددتها قبل أن تقوم بحذفها و يتم ذلك بأن تقوم باختيار الملف الذي تريده و تضغط على خيار فتح فيقوم بعرض بيانات الملف .

لا يمكنك ان تصل الى ملفاتك اذا قمت بتغيير  رقم هاتفك لانه حتى يمكنك الوصول إليها يجب أن يكون نفس الموبايل او استخدام نفس بطاقة SIM .

يتم حفظ الملفات الاحتياطية في ذاكرة الهاتف عند توفر مساحة كافية أو في بطاقة SDفي حالة عدم توفر مساحة كافية بداخل ذاكرة الهاتف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *