5 نصائح لتجنب نتائج اختبارات الحمل الخاطئة

- -

عندما تقرر إجراء اختبار الحمل ، الشيء الأكثر أهمية هو أن تحصل على نتيجة صحيحة . و هذا الأمر هو محور قلق كل سيدة قبل الاختبار ، و حتى بعد الحصول على النتيجة . و في الحقيقة ، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقوم بها بعض السيدات عندما يتعلق الأمر بإجراء اختبارات الحمل . فيما يلي بعض الأخطاء الأكثر شيوعا التي يقوم بها العديد من النساء :

1. إجراء الاختبار في وقت مبكر جدا :
و هذا يمكن ان يكون حالة مربكة جدا . يجب الانتظار حتى تفوت ميعاد الدورة الشهرية الخاصة بك ، و بعد ذلك إجراء اختبار الحمل . المشكلة هي أنه يوجد الآن العديد من اختبارات الحمل الآخرى في السوق التي تقول بأنها صاحلة قبل ميعاد تفوت دورتك الشهرية . و لكن للأسف ، ليس الجميع سوف يكون لديه نفس مستويات هرمون hCG في البول .

2. لا تنتظر طويلا بما فيه الكفاية لنتائج الاختبار :

معظم اختبارات الحمل المنزلية تأتي مع تعليمات صريحة جدا . هذه التعليمات تكون محددة لكم الاطار الزمني الذي يجب ان تنتظره لقراءة اختبار الحمل . كما يذهب البول من خلال نافذة المؤشر و يبدو مثل خطين موجودين أو علامة زائدة موجودة ، هذا لا يعني انك حامل ، و لكنه يعني بكل بساطة ان اختبار الحمل يعمل . يجب ان تنتظر حتى نهاية الوقت المخصص في التعليمات المرفقة مع اختبار الحمل ، و هي عادة ما تستغرق من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق .
أود أن أشجعكم على استخدام ساعة أو النظر في ساعة الهاتف لتجنب هذه المشكلة .

3. الانتظار فترة طويلة جدا لقراءة الاختبار :

هذا هو العكس تماما من المشكلة السابقة ، هناك بعض السيدات تقوم بالانتظار وقتا طويلا لقراءة نتائج اختبار الحمل . أرى هذا في كثير من الاحيان عندما تقوم النساء الاختبار اول شيء في الصباح ، ثم الاستحمام ، وبعد ذلك النظر في الاختبار لقراءة النتائج . عادة ما تخبرك التعليمات المرفقة مع اختبار الحمل بأن نافذة الفرصة لقراءة الاختبار عادة ما تستغرق حوالي خمس دقائق من اجراء الاختبار . بعد هذه النقطة ، قد يستمر الاختبار في العمل ، و قد يبدو و كأنه إيجابي خافت و هو في الواقع لم يجد هرمون hCG في البول . لا تحاول قراءة أي شيء من اختبار الحمل الخاص بك في اليوم التالي ، أو بعد إلقاءه في القمامة بساعات للتأكد من النتائج .

4. عدم الاعتقاد باختبار الحمل الايجابي :
هناك في الواقع عدد قليل جدا من الحالات التي تكون فيها نتائج اختبار الحمل الإيجابية خاطئة. الأسباب الأكثر شيوعا وراء خطأ اختبار الحمل في هذه الحالة هي خطأ المستخدم و ليس الاختبار . إذا كان لديك نتائج إيجابية لاختبار الحمل ، ففي هذه الحالة ، أن يكون لديك الحمل الكيميائي أو الاجهاض المبكر جدا مما كان لديك إيجابية كاذبة . حيث ان السبب انك كنت تحصل على ما يكفي من هرمون hCG الذي قام بتحويل الإختبار إلى إيجابي ، و لكن حدث الإجهاض بعد فترة وجيزة .

5. عدم متابعة اختبار الحمل السلبي :
إذا حصلت على نتائج سلبية من اختبار الحمل ، و خاصة إذا كانت هذه النتيجة غير متوقعة ، أو أن دورتك الشهرية تغيبت أكثر من أسبوع ، فأنت تحتاج إلى إعادة هذا الاختبار . هذه هي التوجيهات التي تعطيها معظم اختبارات الحمل .
السبب هو انه يتيح الوقت لجسمك لإنتاج كميات كافية من هرمون hCG في البول . لذلك ، قد لا تكون نتائج الاختبار السلبية صحيحة في جميع الحالات . في الواقع ، قد يكون الاختبار ستبق لأوانه حتى تصبح النتيجة سلبية في كثير من الحالات .

ما الذي يمكن أن يؤثر على نتائج اختبار الحمل ؟

هناك عدد قليل جدا من الأشياء التي من شأنها أن تؤثر على نتائج الاختبار . و أكبر فئة ستكون هي الأدوية التي تحتوي على هرمون hCG ، مثل بعض أدوية الخصوبة . المضادات الحيوية و حبوب منع الحمل أو أدوية الحساسية لا تؤثر على اختبار منع الحمل المنزلي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *