تعرفي على فوائد الفراولة المذهلة للبشرة

الفراولة بالطبع الكثير من الأشخاص يعشقون مذاقها اللذيذ و المميز و إلى جانب مذاقها الرائع هي لها الكثير جداً من الفوائد الصحية ، و تأتي هذه الفوائد بسبب ما تحتويه من فيتامينات و خصائص ذات قيمة غذائية كبيرة ، فهي تقي من السرطان ، و تساعد في علاج ضغط الدم المرتفع ، تقي من الإصابة بالسكتة الدماغية ، و تقي من التهاب المفاصل ، تعمل على الحفاظ على صحة العين ، تساعد في تحسين القدرات الدماغية ، و هناك الكثير جداً من الفوائد الصحية للفراولة ، و لكن هل تعلمي سيدتي أن للفراولة الكثير من الفوائد للعناية بجمالك و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن فوائد الفراولة العديدة للبشرة ، و في مقال قادم سوف نقدم لكِ الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة بواسطة الفراولة .

فوائد الفراولة للبشرة : تحتوي الفراولة على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة مما يجعلها مفيدة جداً للعناية بالبشرة كما  أنها تحتوي على كميات عالية من فيتامينات A، B، C. ، و وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفور .

فائدة الفراولة في علاج الانتفاخ تحت العين : الانتفاخ تحت العيون يؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للعيون و إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة يمكن لكِ استخدام عصير الفراولة فهو سوف يساعدك كثيراً في التخلص من هذه المشكلة بسبب ما تحتويه الفراولة من فيتامينات هامة .

فائدة الفراولة في التخلص من النمش و البقع الداكنة : الفراولة غنية بفيتامين “سي” و فيتامين “ج” و العديد من الخصائص الأخرى التي تعمل على الحماية من إشاعة الشمس الضارة ، و تزيل الصبغة الناتجة منها .

للحصول على بشرة أكثر نضارة و إشراق قومي باستخدام الفراولة : الفراولة سوف تساعد بشكل فعال في الحصول على بشرة نضرة و مشرقة لأن الفراولة تحتوي على أحماض الفوليك المعروفة بفوائدها المذهلة و التي تضم فوائد كثيرة للبشرة من أبرزها الحصول على بشرة أكثر نضارة و إشراق .

فائدة الفراولة لتفتيح و توحيد لون البشرة : إذا كنتِ تريدين توحيد لون بشرتك و تفتيحها قومي باستخدام الفراولة لأنها تحتوي على حمض يلاغيتش و الذي له الكثير من الفوائد الصحية مثل الوقاية من أمراض السرطان و يساعد في علاج القولون والبروستاتا والبنكرياس ، و  يعمل بشكل فعال على توحيد و تفتيح لون البشرة ، كما أنه  أيضاَ كما ذكرنا من قبل يحمي البشرة من إشاعة الشمس الضارة و يزيل صابغات الجلد مما يعمل تفتيح و توحيد لون البشرة بشكل فعال .

فائدة الفراولة في محاربة علامات تقدم العمر : بعد مرحلة عمرية معينة تبدأ البشرة يظهر عليها علامات تقدم العمر و هذا الأمر يعد أكبر مشكلة توجه المرأة كما أن هناك الكثير من السيدات تظهر عليهم علامات تقدم العمر في مرحلة عمرية مبكرة و لكن سيدتي هل تعلمي أن الفراولة سوف تساعدك كثيراً في محاربة علامات الشيخوخة و الحد منها و ذلك لأنها تحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة و بالطبع نحن ذكرنا الكثير من الخصائص التي تعمل على حل الكثير من مشاكل البشرة و أيضاً تعمل بشكل كبير جداً على الحد من علامات الشيخوخة و تأخير ظهورها .

فائدة الفراولة في تنظيف و تعقيم البشرة : إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة خالية من الشوائب و الجراثيم يمكن لكِ استخدام الفراولة لأنها سوف تساعدك في الحصول على بشرة نظيفة و صحية .

فائدة الفراولة في علاج حب الشباب : أيضاً سوف تساعدك الفراولة في علاج مشكلة حب الشباب لما تحتوي من ألياف و فيتامينات هامة تحارب التهاب الجلد و القضاء على البكتيريا المسببة في ظهور حب الشباب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *