أطعمة يمكن تناولها لإزالة السموم من الجسم “ديتوكس”

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 21 أبريل 2017 , 15:11

إذا كنت قد أصبت بنزلة برد مؤخرا أو كسبت بعض الكيلوجرامات الزائدة عن وزنك ، فهذا الوقت المناسب لتصبح صحيا وتقوم بالتخلص من السموم المتراكمة في جسمك بشكل طبيعي لتعود للطريق الصحيح مرة أخرى ، والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين يجلبون معهم بعض المستحضرات وأنواع الشاي المختلفة من المتاجر لهذا الغرض ، ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم بطريقة طبيعية أيضا ؟ نعم ! فهذه أبسط الطرق التي تفي بهذا الغرض وتعزز الجسم .

فالطبيعة مليئة بالأطعمة التي تستطيع تنقية الجسم من السموم ، مما يساعد في التخلص من الإمساك ، الإنتفاخ والشعور بالتعب ، كما أن العلاقة بين الجسد والعقل حقيقة تماما ، فالطريقة التي يشعر بها الجسم يلعب دورا هاما في كيفية قيام العقل بوظائفه المتعددة ، والحفاظ على جسم خالي من السموم ، فأنت تتخلص من الجذور الحرة والأشياء الضارة الأخرى ، مما يضمن الحفاظ على الحياة الصحية .

لذلك يقدم لكم هذا المقال قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم بفاعلية كبيرة :

1- البنجر “الشمندر” : يعرف البنجر بقدرته على تنقية الدم وتجديد الطاقة في الجسم ، كما أنه يستطيع إزالة السموم من الدم والكبد بطريقة طبيعية ، ويأتي البنجر في مقدمة أطعمة الديتوكس الطبيعي للجسم .

2- مرق العظام : يحتوي مرق العظام على مضادات الأكسدة التي تدعم عملية إزالة السموم من الجسم ، وذلك بدون أن يسبب في الشعور بالتعب والإجهاد الناتجين عنها ، كما يمد الجسم بالمواد المضادة للالتهابات ، الفيتامينات ، المعادن والشوارد .

3- التوت : إن التوت يعد من الفواكه التي لديها القدرة على تقوية الجهاز المناعي ، فيحتوي التوت على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الأجسام الضارة داخل جسم الإنسان ، ولذلك يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم بطريق طبيعية .

4- الشمر : تستطيع حبوب الشمر أن تهدئ الجهاز الهضمي العصبي ، فيتميز الشمر بالمواد المضادة للبكتريا ، والتي تساعد في التخلص من العدوى والأمراض ، كما تعزز الجهاز المناعي ، لذلك تعد من أفضل الطرق الطبيعية لإزالة سموم الجسم .

5- بذور الشيا : تساعد بذور الشيا على هضم السكر ، تنظيم مستويات الكوليسترول ، إلى جانب ذلك تعطي شعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة ، لذلك تعد هذه البذور من أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم .

6- الثوم : يعتبر الثوم منتج طبيعي للديتوكس ، وهو واحد من أفضل الأطعمة التي تساهم في إزالة السموم من الجسم ، حيث يعمل على تحفيز الكبد لإنتاج الإنزيمات الطاردة للسموم ، والتي تساعد في تنقية البقايا السامة والفضلات من الجهاز الهضمي .

7- براعم البروكلي : تعتبر هذه البراعم من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، والتي تعمل على تحفيز الإنزيمات الطاردة للسموم في المستوى الخلوي ، لذلك تعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لديتوكس الجسم .

8- الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة ، التي  تساعد في طرد السموم خارج الجسم عن طريق محتواها السائل ، كما تحتوي على مركبات “كيتشينز” ، والتي تعرف بقدرتها على زيادة فاعلية وظائف الكبد .

9- البذور والمكسرات : تعد كل من بذور الكتان ، بذور السمسم ، بذور القرع والمكسرات من أفضل الاختيارات الممتازة التي تعمل على إزالة سموم الجسم المتراكمة .

10- دهون أوميجا3 : يوجد بعض الزيوت الغنية بالأوميجا3 مثل زيت القنب ، الافوكادو والكتان ، وجميعها يعد من أفضل المكونات المنقية من السموم ، كما تساعد في تنظيف جدران الأمعاء من الفضلات والمواد العالقة بها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق