Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

تعرف على الفيتامينات الموجودة في الخيار

يونيو 03, 2017 - -

الخيار هو أحد الخضروات التي تم زراعتها على مر التاريخ . و هو جزء مهم من السلطة و المخلل . و يعتبر الخيار مصدرا غنيا بالألياف الغذائية و الماء و الفيتامينات و المعادن . و بالتالي له العديد من الفوائد الصحية .

فيتامين C :
فيتامين C ( و المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك ) هو أحد الفيتامينات الموجودة في الخيار . و هو ضروري لتشكيل الأربطة القوية و الأوتار و غيرها من الأنسجة الضامة و يساعد على بناء جدران الخلايا قوية خلال النمو و الشفاء . و هو أحد الفيتامينات الغنية جدا بمضادات الأكسدة , مما يساعد ذلك على القضاء على المواد الكيميائية من الجسم و محاربة الجذور الحرة . و من المعروف جدا عن فيتامين C أنه يعزز الجهاز المناعي و يحارب الكثير من الأمراض . خيارة واحدة متوسطة بدون قشر لديها حوالي 6.4 ملغ من فيتامين C , و هو ما يعادل حوالي 8 % من الكمية الموصى بها التي يحتاجها جسمك يوميا .

فيتامين K :
تشير قاعدة بيانات وزارة الزراعة الامريكية بأن الخيارة الواحدة المتوسطة المقشرة تحمل حوالي 14.5 ميكرو غرام من فيتامين K , و هو ما يعادل حوال 13 % من احتياجات الشخص العادي يوميا . و وفقا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند , يتطلب الجسم فيتامين K لتسهيل تخثر الجلد , و للحفاظ على صحة العظام . كما أن فيتامين K يساعد أيضا على تقليل تصبغات الجلد , لذلك يستخدم الكثير من الناس مسكات الخيار أو كريمات الخيار , و كثيرا ما يقوم البعض بتطبيق شرائح الخيار على الوجه و تقليل الهالات .

حمض الفوليك :
تحتوي الخيارة الواحد المتوسطة على حوالي 28 ميكرو غرام من الحمض الفوليك , و هذا ما يعادل حوالي 7 % من المدخول اليومي المطلوب للشخص العادي . حمض الفوليك بجانب فيتامين B12 يساعد الجسم على بناء خلايا الدم الحمراء , و يدعم تركيب الحمض النووي , و يمكن أن يساعد على منع العيوب الخلقية بما في ذلك السنسنة المشقوقة .

فيتامين A :
هناك حوالي 145 وحدة دولية من فيتامين A في الخيارة الواحدة المتوسطة , و هو ما يعادل حوالي 6% من الاحتياجات اليومية المطلوبة . فيتامين A ضروري للرؤية و صحة العظام و تطوير النمو و للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي و صحة الجلد . كما أنه أحد الفيتامينات الغنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة و بالتالي تعزيز الجهاز المناعي و الوقاية من الكثير من الأمراض .

الريبوفلافين :
هو فيتامين B2 . تحتوي الخيارة الواحدة المتوسطة على ما يعادل حوالي 6 % من الاحتياجات اليومية من الريبوفلافين . و هو فيتامين ضروري لعملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات و البروتين و يساعد الجسم على امتصاص الحديد أيضا , كما يساعد هذا الفيتامين على إدرار البول , و يعمل مع فيتامينات المجموعة B الأخرى على نمو الجسم و إنتاج خلايا الدم الحمراء .

الثيامين :
الثيامين هو فيتامين B1 , الذي يساعد على إنتاج الطاقة عن طريق عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات و الدهون , و هو ضروري أيضا لتعزيز الجهاز العصبي . و يساعد هذا الفيتامين على حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل نقص الشهية و التهاب القولون , و تعزيز الجهاز المناعي .

حمض البانتوثينيك :
حمض البانتوثينيك هو فيتامين B5 , الذي يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي و الحفاظ على صحة الجلد و الشعر , و تقوية الجهاز العصبي , و تعزيز الجهاز المناعي , و تنظيم ضغط الدم , و الوقاية من أمراض القلب . كما له دور بارز في تقليل الاكتئاب و الضغط النفسي عن طريق توازن الهرمونات المسئولة عن تقليل القلق و التوتر .

و أخيرا :
1. نظرا لاحتوائه على فيتامين A , C , K , و حمض البانتوثينيك , يساعد الخيار على حل بعض المشكلات الجلدية و تفتيح البشرة . لذلك يتم استخدام مسكات الخيار لشد البشرة و ترطيبها و الحفاظ على بريقها و تقليل التصبغات و الهالات و الانتفاخات تحت العين .

2. نظرا لاحتوائه على بعض فيتامينات B , و على كميات عالية من الماء و الألياف الغذائية , يساعد الخيار على حل بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل تحسين الهضم و علاج الامساك و التخلص من حرقة المعدة أو الحموضة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *