Thursday, May. 24, 2018

  • تابعنا

أغلى سلالات القطط في العالم وأسعارهم

يونيو 13, 2017 - -

 أغلى سلالات القطط في العالم…

المركز الأول: (قط أشيرا)… حصلت فصيلة الأشيرا على المرتبة الأولى في قائمتنا أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يتراوح سعرها ما بين الخمسة عشر ألف إلى المئة ألف دولار أمريكي، أما موطنها الأصلي فهي عبارة عن قطط هجينة تأتي من القارة الإفريقية، وتتصف بذكائها الشديد ومحبتها وإخلاصها الكبير لمن يقتنيها ويعتني بها ، مما كان سببا في سعي العديد من الأثرياء لتربيتها في منازلهم ، ويرجع السبب في غلو سعرها لندارتها وصفاتها التي تم ذكرها.

المركز الثاني: (قط السفانا)… أما قط السفانا فقد جاء في المرتبة الثانية، حيث يتراوح سعر القط الواحد من تلك السلالة بين الألف وخمس مئة إلى الخمسين ألف دولار، وتتصف تلك السلالة بالوفاء وذكائها الشديد، وهي تنتمي لعائلة السنوريات، أما عن موطنها الأصلي فسوف تجدها بكثرة في قارة أمريكا الشمالية.

المركز الثالث: (البنغال)… ثم تأتي سلالة البنغال في المرتبة الثالثة حيث تتراوح أسعارها ما بين الألف إلى الخمسة وعشرين ألف دولار، وتتميز تلك السلالة عن غيرها من القطط التي تربى في المنازل بضخامتها ولا يوجد من تربيتها أي أضرار، حيث تتراوح أوزانها ما بين الخمس إلى السبع كيلو جرامات بالنسبة للذكور، أما بالنسبة للإناث فتتراوح أوزانها ما بين الأربعة والستة كيلو جرامات، كما تتميز بلونها البني الذي يشبة النمور.

المركز الرابع: (قط أليركا هايبو اليرجينيك)… أما سلالة الأليركا هايبو اليرجينيك فقد جاءت في المرتبة الرابعة، حيث بلغ سعرها الستة ألف دولار أمريكي، ويرجع إسم تلك السلاة نسبة إلى مكتشفها السيد (أليركا)، ويتميز هذا النوع بذكائه وإختلاف وزنه حسب أسلوب معيشته ونوعية الطعام الذي يتغذى عليه.

المركز الخامس: (القط الشيرازي أو الفارسي)… أما القط الشيرازي فهو القط الأشهر بين سلالات القطط التي تربى في المنازل، فقد جاءت في المرتبة الخامسة حيث يتراوح أسعارها ما بين الخمس مئة إلى الخمسة ألاف وخمس مئة دولار، وتتصف تلك السلالة بجمال منظرها الجذاب الذي تسبب في حب الأطفال لها، حيث يغطي شعرها الأبيض الطويل جسمها بالكامل، وهي تتواجد في العديد من الدول تحديدا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

المركز السادس: (قط البيتربالد)… ثم يأتي قط البيتربالد في قائمة أغلى سلالات القطط في العالم في المرتبة السادسة، حيث يتراوح سعره ما بين الألف ومئتين إلى الخمسة ألاف دولار، وتتصف تلك السلالة بجسمها النحيل الذي يخلو تماما من الشعر حتى من رموش العين، لذلك يجب على من يقتنيها بأن ينتبة لضرورة غسل عينها من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، بالإضافة إلى تدفئة المكان التي تعيش فيه في فصل الشتاء لبقائها على قيد الحياة.

المركز السابع: (القط الروسي)… ثم يأتي القط الروسي في المرتبة السابعة، حيث يتراوح سعره ما بين الثلاث مئة إلى الأربعة ألاف دولار أمريكي، ويتصف القط الروسي بلونه الرصاصي و عيناه الخضراوتان، كما تتميز تلك السلالة بحبها للعب والمرح خصوصا مع الأطفال، وتتصف أيضا بالوفاء تجاه من يقوم بتربيتها.

المركز الثامن: (القط الفرعوني)… أما القط الفرعوني فقد جاء في المرتبة الثامن، حيث يتراوح سعره بين الثلاث مئة إلى الثلاثة ألاف دولار، وتعتبر تلك الفصيلة من السلالات النادرة التي تتصف بالأعين الكبيرة، وخلو جسمها تماما من الشعر، كما وجب على من يقوم بتربيتها بالإهتمام بها جيدا حتى لا تموت سريعا.

المركز التاسع: (القط الأسكتلندي)… أما القط الأسكتلندي فيتراوح سعره ما بين المئتين إلى الثلاثة ألاف دولار، مما جعله يحتل المرتبة التاسعة في قائمتنا، ويتصف بشكله الحنون الطيب المحبوب الذي يرتبط به الأطفال كثيرا، وقد تم إكتشافها في عام 1961 ميلاديا بالقرب من مزرعة السيد (ويليام روس).

المركز العاشر: (القط البريطاني)… وأخيرا وليس أخرا يأتي القط البريطاني في المرتبة العاشرة، حيث يتراوح سعره ما بين الخمس مئة إلى الألف وخمس مئة دولار أمريكي، وتتصف تلك السلالة بقصر شعر جسمها، ووزنها الذي يتراوح بين الأربعة إلى التسعة كيلوجرامات، كما تتصف بذكائها الشديد ونشاطها وحنيتها، أما عن أماكن تواجدها فهي تتواجد بكثرة في كل من (المملكة المتحدة، وأمريكا).

معلومات الكاتب

habiba

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *