أول وظيفة حصل عليها الرئيس الروسي بوتين في حياته

فلاديمير بوتين ، رئيس الإتحاد الروسي ، والرئيس الرابع لجمهورية روسيا الإتحادية ، من أهم الأسماء  التي حفرت اسمها،  بأحرف من نور في تاريخ روسيا والعالم ، واستطاع أن يقدم الكثير لبلاده ، لينهض بها على عرش الدول الأكثر تقدماً في العالم .

ماذا عن مسيرة فلاديمير بوتين ؟ وأول وظيفة حصل عليها خلال حياته ، السطور التالية تحمل الكثير من المعلومات حول هذا الأمر

 نشاة الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين :        

ولد فلاديميروفييتش بوتين ، في 7 أكتوبر من عام 1952 ، بمدينه لينيغراد الروسية ، لأب سياسي محنك ، وأحد المشاركين  بالحرب العالمية الثانية ، وتلقى فلاديمير بوتين ، مراحله التعليمة الأولى بمدارس روسيا الإتحادية ، وتحديداً في مدينة لينيغراد ، وبعد انتهاء المرحلة الأساسية ، قرر بوتين العمل في مجال المخابرات  .

وحينها قرر الذهاب إلى مكتب استقبال الجمهور بمديرية KGB ، لمعرفة  كيف يمكن الإلتحاق بالعمل بالمخابرات العسكرية ، حينها أخبره أحد ضباط المخابرات بالمديرية ، بأنه يجب عليه أولاً أن يقدم الخدمة العكسرية لبلاده، أو إكمال المرحلة الجامعية ، مشيراً إلى أن الاولوية ،  تعطى لمن هم حاصلين على درجة علمية في القانون .

منذ تلك اللحظة ، قرر بوتين الإلتحاق دراسة القانون ، وبالفعل في عام 1970 ، انتسب فلاديمير بوتين لقسم القانون ، بجامعة لينتغراد العامة في روسيا ، ليتجسد حلمه على أرض الواقع ،  بعد إلتحاقة  بالدراسة الجامعية .

أول وظيفة حصل عليها بوتين في حياته  :

وبعد إتمام المرحلة الجامعية ،ودراسته  للقانون ،  تم تعيين فلاديمير بوتين بأحد أجهزة أمن الدولة العليا ، وتحديداً في مديرية KGB  ، وكانت بداياته في قسم الإمانه بالمديرية ، ثم بعد ذلك تم انتدابه للعمل ، في شعبة مكافحة التجسس ، حيث كان يعمل لمدة خمسة أشهر ، وفي النصف الثاني من العام ، كان يتم إرساله لدورا ت تدربية خارج البلاد  .

وبعد إنتهاء أول فترة تدربية له ، وتحديداً بعد 6 أشهر من العمل بشعبة التجسس ، استطاع بوتين أن يثبت جدارته ، مما جعل عدد من ضباط المخابرات الأجنبية ، تطلب استدعائه لإحدى الدورات التدريبية الهامة في موسكو ، استمر في هذه الدورة حتى عاماً كامل .

وبعدها عاد مرة أخرى إلى مدينة لينيغراد ، وتحديداً لعمله في  مديرية KGB   بمكتبها الرئيسي الأول ، بدائرة الاستخبارات ، والجدير بالذكر أن مديرية KGB   كان لها العديد من الفروع،  في المدن الكبري في الإتحاد السوفياتي ، واستمر في هذا المنصب لمدة أربعة سنوات ونصف .

لم يتوقف طموح بوتين بمجرد وصله إلى حلمه ، والإلتحاق بالعمل في المخابرات  بالإتحاد السوفياتي ، بل عاد مرة أخرى إلى موسكو ، وألتحق بمعهد الراية الحمراء اندروبوف ، وبعد اتمام دراسته ، تم إرساله في إحدى البعثات  الرسمية إلى ألمانيا ، وذلك في عام 1985 ، وبعد  الانتهاء من دراسته عمل بها حتى عام 1990 ، ولكن قبل أن يغادر ألمانيا الشرقية ، كان هناك حدث كبير بانتظار بوتين ، ليقلب حياته رأساً على عقب .

حدث جديد يقلب حياة بوتين رأساً على عقب  :

ألتقى بوتين بــ ” لودميلا “  صديقة الحاضر وزوجة المستقبل ، حيث كانت تعمل كمضيفة،  في إحدى شركات الطيران ، وتزوجت بوتين من ” لودميلا ” ، وذلك في 28 يوليو من عام 1983 ، وانجب ابنتان ، وقبل أن يغادر ألمانيا ، رحب بوتين بأبنته الأولى  ” ماريا ” ، وذلك في عام 1985 ، ثم في عام 1986 ، أطلت عليه أميرته الثانية ” كاترينا “، وذلك في درسدن  ، وعادة بعدها الى روسيا من جديد ، وتدرج  بوتين في المناصب حتى وصل إلى منصب رئيس جمهورية روسيا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *