Monday, Jun. 25, 2018

  • تابعنا

سيرة الإعلامي والكاتب الأماراتي ياسر حارب

ولد في عام 1987 ميلاديا، يعتبر واحد من أهم وأشهر الكتاب والأدباء في الخليج العربي بوجه عام و أشهر أدباء الامارات بوجه خاص، مؤلفاته الادبية يعتبرها الكثيرون غذاء للروح، فهو عبقري تمكنت جميع مؤلفات ياسر حارب من تصدر قوائم الكتب وتحقيق نسب مبيعات عالية وكان اخر أصداراته كتاب ” أخلع حذاءك” الذي بدئه بقصة عن عصفور ورجل قصة قصيرة ولكن من خلالها اعطى ثلاث نصائح للقارئ .. من هو الاعلامي ياسر حارب تابع السطور القادمة …

ياسر حارب

ياسر حارب

ياسر حارب في سطور

ياسر حارب .. ولد ونشأ بدولة الأمارات العربية المتحدة تحديدا بإمارة دبي، أما عن عائلته فوالده هو الدكتور الشهير سعيد حارب ، يعتبر ياسر حارب واحد من أهم وأبرز مؤسسي المنتدى العالمي “منتدى تعليم السلم في المجتمعات المسلمة “الذي يعتبر واحد من أهم وأبرز المنتديات التي يتم اقامتها كل عام بالإمارات تحديدا “بمدينة أبو ظبي “.

مؤهلاته وتعليمه .. التحق بجامعة الأمارات العربية المتحدة وحصل على  درجة البكالوريوس في أنظمة المعلومات، وهو أيضا خريج من عدة برامج قيادية من أهم هذه البرامج ” برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد القادة ، برنامج “إنسياد” للقادة الشباب ،برنامج “إنسياد” لاستراتيجية المحيط الأزرق ” .

الاماراتي ياسر حارب

الاماراتي ياسر حارب

مؤلفاته وكتاباته ..  قام بتأليف ونشر عدد من الكتب وبرغم من قلتها الا أنها تصدرت بشكل دائم قوائم الكتب ،أما عن أول كتاب قام بنشره فكان في عام 2006 ميلاديا وكان بعنوان “نحو فكر جديد” ،في عام 2011 ميلاديا قام بنشر وأصدار كتابه الثاني الذي حمل عنوان “بيكاسو وستاربكس” ، أما في عام 2013 ميلاديا فلقد قام بنشر كتاب “العبيد الجدد”، في عام 2015 قدم كتاب بعنوان “اخلع حذاءك”.

مقالته الصحفية .. بجانب تأليفه للكتب الأدبية يقوم أيضا بكتابة ونشر الكثير من المقالات الهادفة في عدد من الصحف العربية الشهيرة مثل صحيفة البيان و صحيفة جلف نيوز و صحيفة الوسط و صحيفة الشرق وجريدة الوطن ) وكل صحيفة منهم تنتمي إلى دولة مختلفة تماما فالشرق تابعة للملكة العربية السعودية والوطن تابعة لجمهورية مصر العربية أما جلف نيوز والبيان فيتبعوا الامارات العربية المتحدة واخيرا جريدة الوسط تابعة لمملكة البحرين .. بدأ في كتابة المقالات بداية من عام 2004 ميلاديا.

الاعلامي ياسر حارب

الاعلامي ياسر حارب

برامج ياسر حارب الاعلامية

دائما تكون برامجه هادفه ومن أبرز البرامج التي قام بتقديمها برنامج ” ماقل ودل ” وهو برنامج مكون من 5 مواسم، و “برنامج لحظة ” وهو برنامج جديد من نوعه تم عرضه خلال شهر رمضان المبارك ..

برنامج ماقل ودل .. هو ينتمي إلى برامج تنمية الذات ، فكان هدفه من هذا البرنامج أن يساعد المشاهد على تنمية وتطوير ذاته والتخلص من العادات السيئة التي تسيطر على شخصيته والسعى وراء تنمية المجتمع، ولقد نجح بالفعل في تحقيق هدف برنامجه عن طريق الأساليب التي إتباعها في تقديم المعلومات في كل حلقة للمشاهد، وتمكن من توصيل الأساليب والأدوات العملية التي يحتاجها المتابع والمشاهد في تطوير ذاته ومهاراته الذاتية والشخصية، تم عرضه وأذاعته لمدة خمسة مواسم على قنوات تلفزيونية مختلفة في  الشرق الاوسط بأجمعه .

ياسر حارب وبرنامج ماقل ودل

ياسر حارب وبرنامج ماقل ودل

برنامج لحظة .. تم عرض هذا البرنامج خلال شهر رمضان المبارك لعام 2016 ميلاديا، أما عن فكرة البرنامج وهدفه فهو يدور حول كل ماهو متعلق بالمفاهيم العلمية والتكنولوجية التي اقتحمت عالمنا خلال الأعوام الاخيرة، ويهدف إلى تبسيط هذه المفاهيم وتوصيلها إلى المشاهد بدون أي تعقيد، اثار هذا البرنامج ضجة كبيرة حيث أنه يعتبر من البرامج النادرة جدا التي اجتذبت جميع فئات وأعمار المجتمع ،فالجميع أصبح يتابعه واعتبره المشاهد لحظة أكتشاف العلم والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة، اخيرا برنامج لحظة فكرته لم يتم عرضها أو تناولها في أي برنامج أخر ولا من قبل أي اعلامي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *