Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

ممارسة العادة السرية تسبب التهابات في المسالك البولية

من المعروف أن ممارسة العادة السرية لها عدد من الأضرار الكبيرة و الكارثية ، و التي من الممكن أن يصاب بها الإنسان ، و خاصة إذا قد مورست بشكل مفرط ، حيث أنها قد تسبب الآلام في البطن و التي تنتج عن احتقان الحوض ، أو الاحتقان الجنسي ، و لكن من أهم أسباب آلام البطن هي التهابات المسالك البولية ، و التي لها عدة أسباب منها احتباس البول ، و عدم تفريغ المثانة بشكل منتظم و وقت الحاجة ، أو تأجيل البول ، أو أيضا التعرض لبرد شديد في هذه المنطقة ، و لكن من أهم أسبابها هو ممارسة العادة السرية بشكل مفرط ، حيث أنها تؤثر بشكل كبير على الأجهزة التناسلية لكلا الجنسين و لذلك فإنه من الضروري أخذ الاحتياط و الامتناع عنها .

العادة السرية و التهاب المسالك البولية
و الجدير بالذكر أن كثرة ممارسة العادة السرية عند السيدات ، تسبب لديهم التهابات في مجرى البول ، حيث أن مجرى البول عند السيدات قصير عن ما هو موجود لدى الرجال ، و قد تسبب هذه العادة للسيدات أمراض كثيرة ، حيث أن التهاب مجرى البول لا يقف فقط عند هذه المنطقة ، و لكنه ينتقل بعد ذلك إلى المثانة ، و منها إلى الكليتين .

و لذلك فإنه من الضروري إجراء تحاليل و مزرعة للبول ، و ذلك لتحديد مدى الالتهاب و إلى أين قد وصل ، و معرفة نوعية العلاج اللازم لها ، كما أنه يتطلب أيضا تناول مضاد حيوي قوي و مناسب لهذه الحالات ، و الذي يتم تحديده بعد ظهور نتيجة المزرعة ، كما أنه إذا قد تكرر الاتهاب مرة أخرى ، فإنه من الضروري إجراء فحوصات و عمل موجات صوتية على البطن و على منطقة الحوض .

العادة السرية و أضرار المهبل
و تعرف العادة السرية بأ،ها تؤثر بشكل كبير على المهبل أيضا ، حيث أنه قد تحدث بعض الالتهابات الخاصة بالمهبل ، و التي تظهر من خلال الإفرازات المهبلية الشفافة ، و التي غالبا ما تكون مائلة للون الأصفر ، و هذه الافرازات تكون طبيعية ، أما التي تكون ناتجة عن التهابات المهبل ، فهي في حقيقة الأمر تكون إفرازات ذات لون أبيض و تكون ثقيلة و تشبه لون اللبن ، و هذه الإفرازات بالتحديد تدل على وجود التهاب في المهبل .

و عادة ما يكون التهاب المهبل نتيجة وجود بعض أنواع الفطريات ، و التي تتسلل إلى المهبل من خلال ممارسة العادة السرية ، و تكون هذه الالتهابات مصحوبة بحكة حول المهبل ، و هناك أيضا أسباب أخرى للالتهابات المهبلية ، و التي منها مرض البول السكري و تناول أنواع معينة من المضادات الحيوية لفترة طويلة ، تزيد من فرصة الإصابة بالمرض .

العادة السرية و الاحتقان الجنسي
و يعتبر الاحتقان الجنسي مرض أخر من أمراض و أضرار العادة السرية ، و هو ناتج عن الوصول إلى الإثارة دون ممارسة الجماع ، مما تسبب احتقان في منطقة الحوض لدى السيدات ، كما أن هناك أسباب أخرى لهذا ، و هي التهاب المثانة و الإمساك و الإصابة بالبرد في هذه المنطقة ، أو تأجيل خروج البول من الجسم .

العادة السرية و التهاب البروستاتا
و للبروستاتا أيضا عند الرجال لها نصيب من أضرار العادة السرية ، حيث أن ممارسة العادة السرية بشراهة و بصورة مفرطة ، يعمل على إصابة الرجل بالتهابات في غدة البروستاتا ، حيث أنها لا تسبب اللذة و الإشباع الكامل من العملية الجنسية ، مما يسبب أيضا إفراط في القذف و سرعته . و لذلك فإنه من الضروري العمل على إيقاف ممارستها و التوجه إلى ممارسة الرياضة و التقرب إلى الله .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

(7) Readers Comments

  1. ناصر
    2017-08-11 at 14:43

    يرجو المشرفين توجيه نصايح عامه عن الشباب بما يتعلق عن العاد السريه

  2. سكينة
    2018-02-04 at 05:11

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته أنا فتاة أبلغ من العمر 24 سنة أنا كنت امارس العادة السرية كتيرا والان لم أعود أمارسها لكنني أشعور بالالم في المسالك البولية بسبب ذاك العادة السيئة وانا على واشك الزواج وأنا خائفة جدا من ان يكون عندي مرض خطير بسبب هذه الممارسة أنا اريد آستشاره طبيبة هل هناك علاج أرجوكم ساعدني

  3. محمد
    2018-03-07 at 21:37

    في دولة انتي الاخت ان كنتي فالمغرب استطيع انا انصحك بزيارة دكتور مختص

  4. فهد
    2018-04-08 at 09:57

    انا تركت العاده السريه ولكن فيه الم بالمثانه والم بالمعده هل يوجد طريقه او علاج لازاله الالم واكون طبيعي مثل اي شخص ؟؟

  5. وليد
    2018-04-15 at 19:56

    اعاني من اضرار عادة سرية وابقى ثلاثة شهور لتحسين هل هناك دواء

  6. انصيف جاسم
    2018-05-11 at 11:34

    هل العادة السرية لها علاقة بلتهابات الحيوانات المنوية

  7. محمد
    2018-07-18 at 19:53

    جزاكم الله خير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *