ممارسة العادة السرية تسبب التهابات في المسالك البولية

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 10 أغسطس 2017 , 22:28

من المعروف أن ممارسة العادة السرية لها عدد من الأضرار الكبيرة و الكارثية ، و التي من الممكن أن يصاب بها الإنسان ، و خاصة إذا قد مورست بشكل مفرط ، حيث أنها قد تسبب الآلام في البطن و التي تنتج عن احتقان الحوض ، أو الاحتقان الجنسي ، و لكن من أهم أسباب آلام البطن هي التهابات المسالك البولية ، و التي لها عدة أسباب منها احتباس البول ، و عدم تفريغ المثانة بشكل منتظم و وقت الحاجة ، أو تأجيل البول ، أو أيضا التعرض لبرد شديد في هذه المنطقة ، و لكن من أهم أسبابها هو ممارسة العادة السرية بشكل مفرط ، حيث أنها تؤثر بشكل كبير على الأجهزة التناسلية لكلا الجنسين و لذلك فإنه من الضروري أخذ الاحتياط و الامتناع عنها .

العادة السرية و التهاب المسالك البولية
و الجدير بالذكر أن كثرة ممارسة العادة السرية عند السيدات ، تسبب لديهم التهابات في مجرى البول ، حيث أن مجرى البول عند السيدات قصير عن ما هو موجود لدى الرجال ، و قد تسبب هذه العادة للسيدات أمراض كثيرة ، حيث أن التهاب مجرى البول لا يقف فقط عند هذه المنطقة ، و لكنه ينتقل بعد ذلك إلى المثانة ، و منها إلى الكليتين .

و لذلك فإنه من الضروري إجراء تحاليل و مزرعة للبول ، و ذلك لتحديد مدى الالتهاب و إلى أين قد وصل ، و معرفة نوعية العلاج اللازم لها ، كما أنه يتطلب أيضا تناول مضاد حيوي قوي و مناسب لهذه الحالات ، و الذي يتم تحديده بعد ظهور نتيجة المزرعة ، كما أنه إذا قد تكرر الاتهاب مرة أخرى ، فإنه من الضروري إجراء فحوصات و عمل موجات صوتية على البطن و على منطقة الحوض .

العادة السرية و أضرار المهبل
و تعرف العادة السرية بأ،ها تؤثر بشكل كبير على المهبل أيضا ، حيث أنه قد تحدث بعض الالتهابات الخاصة بالمهبل ، و التي تظهر من خلال الإفرازات المهبلية الشفافة ، و التي غالبا ما تكون مائلة للون الأصفر ، و هذه الافرازات تكون طبيعية ، أما التي تكون ناتجة عن التهابات المهبل ، فهي في حقيقة الأمر تكون إفرازات ذات لون أبيض و تكون ثقيلة و تشبه لون اللبن ، و هذه الإفرازات بالتحديد تدل على وجود التهاب في المهبل .

و عادة ما يكون التهاب المهبل نتيجة وجود بعض أنواع الفطريات ، و التي تتسلل إلى المهبل من خلال ممارسة العادة السرية ، و تكون هذه الالتهابات مصحوبة بحكة حول المهبل ، و هناك أيضا أسباب أخرى للالتهابات المهبلية ، و التي منها مرض البول السكري و تناول أنواع معينة من المضادات الحيوية لفترة طويلة ، تزيد من فرصة الإصابة بالمرض .

العادة السرية و الاحتقان الجنسي
و يعتبر الاحتقان الجنسي مرض أخر من أمراض و أضرار العادة السرية ، و هو ناتج عن الوصول إلى الإثارة دون ممارسة الجماع ، مما تسبب احتقان في منطقة الحوض لدى السيدات ، كما أن هناك أسباب أخرى لهذا ، و هي التهاب المثانة و الإمساك و الإصابة بالبرد في هذه المنطقة ، أو تأجيل خروج البول من الجسم .

العادة السرية و التهاب البروستاتا
و للبروستاتا أيضا عند الرجال لها نصيب من أضرار العادة السرية ، حيث أن ممارسة العادة السرية بشراهة و بصورة مفرطة ، يعمل على إصابة الرجل بالتهابات في غدة البروستاتا ، حيث أنها لا تسبب اللذة و الإشباع الكامل من العملية الجنسية ، مما يسبب أيضا إفراط في القذف و سرعته . و لذلك فإنه من الضروري العمل على إيقاف ممارستها و التوجه إلى ممارسة الرياضة و التقرب إلى الله .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق