معلومات عن أول المحتويات التي تم نشرها على الانترنت

- -

الانترنت اليوم يعد من أهم الأشياء في حياتنا فلا أحد يتصور مرور يوم عليه بدون متابعة البريد الالكتروني له ، أو الحساب الشخصي على ” موقع فيسبوك ” ، كما أصبح الانترنت هو عنصر أساسي في ممارسة العمل اليومي وأيضاً الدراسة ، ولكن هل تخيلت يوم أول محتوى تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومواقع الانترنت المختلفة ، وإليكم تاريخ الإنترنت ومراحل تطوره .

1- أول رسالة عبر البريد الإلكتروني
تم ارسال أول رسالة عبر البريد الإلكتروني عام 1971 ، حيث قام رأي توملينسون صاحب فكرة نقل الملفات عبر شبكات الإنترنت ، واستخدام البريد الإلكتروني بإرسال رسالة لنفسه وكتب بها  “لقد أصبحت الرسالة الورقية منسية على الأرجح” وكان ذلك من خلال الصندوق البريدي لشبكة الحواسيب (أربانيت) التي تم إنشاءها من قبل وزارة الدفاع الأمريكية .

2- أول رسالة في تاريخ الانترنت(Spam)
عرف مستخدمي الانترنت هذا النوع من الرسائل لأول مرة في التاريخ عام 1978 عندما قام غاري ثورك والذي كان يعمل في فريق التسويق بشركة معدات فنية بإرسال رسالته إلى 400 شخص من اصل 2600 مستخدم لموقع ” أربانيت” مما جعل المستخدمون ينزعجون بشدة من هذه الرسائل وتم استحداث صندوق Spam ( رسائل غير مرغوب بها) .

3- أول موقع إلكتروني في التاريخ
قام  تيم بيرنرز لي بنشر الموقع الأول على شبكة الانترنت في يوم 6 أغسطس عام 1991 بنشر البيانات الخاصة بأول موقع إلكتروني على الانترنت من داخل إحدى معامل البحث في سويسرا ، ولا توجد اي صور تم التقاطها للنسخة الأولى من الموقع ولكن بيرنززلي أيضاً هو أول من توصل إلى تقنية وضع الصور على شبكات الانترنت ، وأول صورة وضعها كانت لفريق كوميدي يدعى (Les Horrible Cernettes) .

4- أول إعلان ترويجي على الانترنت
في أكتوبر 1994 قام تم عرض أول إعلان ترويجي على الانترنت عندما ابتكر فريق مجلة هوتويرد وهي أول مجلة على الانترنت أن يقوم بتصميم مساحة إعلانية على الموقع الخاص بهم تشبه اللافتات ، وبالفعل نجحت الفكرة وتم عرض أول إعلان إلكترون وكان عبارة عن حملة إعلانية لـ 7 متاحف فنية .

5- أول استخدام لموقع سكايب
خرج موقع سكايب لمحادثات الفيديو للنور عام 2003، وكانت أول جملة تنطق عليه هي ” مرحباً هل تسمعني ” عندما حاول استونيا وهو واحد من الفريق المؤسس للموقع تجربته عن بعض مع زميل أخر.

6- أول حساب على موقع فيسبوك
كان أول حساب شخصي على موقع فيسبوك غير حساب مارك زكيربيرج كان لصديقه آري هاسيت وكان بمثابة المجرب الأول للموقع من غير المؤسسين .

7- أول فيديو على موقع يوتيوب
نشر أول مقطع فيديو على موقع يوتيوب في 23 إبريل عام 2005 بواسطة جاويد كريم  ، وهو أحد المؤسسين للموقع وحمل الفيديو اسم (أنا في حديقة الحيوان ) ويبلغ مدة المقطع 60 ثانية وتم تصويره بكاميرة موبيل ، وحصد هذا المقطع حتى اليوم أكثر من 41 مليون مشاهدة ، و 245 ألف تعليق .

8- أول تغريده على موقع توتير
كان أول تغريده على موقع تويتر من نصيب مؤسس الموقع جاك دورسي حيث نشر تغريده يقول فيها ( مجرد إعداد وتجريب لموقع تويتر ) في يوم 21 مارس عام 2006 ، واليوم وبعد 11 عام أصبح الموقع ينشر يومياً حوالي 500 مليون تغريده كما وصل عدد مستخدمي تويتر إلى 288 مليون شخص .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *