ترتيب هدافي الدوري الأسباني 2017

الدوري الأسباني لكرة القدم أو ما يسمى بـ ( لا ليغا )، هي بطولة تتنافس فيها الأندية الأسبانية لكرة القدم رغبة منها في الفوز بلقب البطولة، فمنذ إنشاء الدوري الأسباني عام 1929 م، فإن مجلة ماركا تقدم ( جائزة بيتشيشي ) في نهاية كل موسم لهداف هذا الموسم ( أي الذي يحق أعلى عدد من الأهداف )، ويشترك في الدوري عشرين فريق، وأقل ثلاث فرق في النقاط تهبط إلى دوري الدرجة الثانية .

تاريخ إنشاء الدوري الأسباني

في أبريل عام 1927 اقترح خوزيه ماريا اتشي وهو مدير في نادي أريناس، فكرة إقامة دوري وطني في أسبانيا، وبعد عدة مباحثات وافق اللاتحاد الأسباني على الفكرة، وعلى الفرق العشرة التي ستتشكل في أول دوري ممتاز وكان ذلك في عام 1929 م، وكانت تلك الفرق العشرة هي : ريال مدريد، برشلونة، ريال سوسيداد، اسبانيول، أتليتيكو مدريد، أريناس، ريال يونيون، راسينغ سانتاندير، وأتلتيك بيلباو .

ومنذ الخمسينيات وكلا من فريق ريال مدريد وبرشلونه يسيطرون على لقب التتويج، حيث أن ريال مدريد يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برقم 33 لقب، وكان آخر تتويج له عام 2011 – 2012 قبل أن يحصل عليه مرة أخرى عام 2017 بعد غياب استمر 5 سنوات، أما نادي برشلونة فقد حصل على اللقب 24 مرة، وهو الذي سيطر على الحصول على اللقب في آخر سنوات، وتوج باللقب في آخر موسمين، قبل تتويج ريال مدريد في الموسم الأخير 2017 .

ترتيب هدافي الدوري الأسباني

ليونيل ميسي

حاز ميسي لاعب كرة القدم في فريق برشلونة على لقب هداف البطولة في الدوري الأسباني، وهذا رغم أن النادي الذي حصل على اللقب هذا العام هو ريال مدريد، إلا أن ميسي حصد أعلى عدد من الأهداف تقدر بـ 37 هدف .

لويس سواريز

اللاعب لويس سواريز والذي انتقل إلى فريق برشلونة في عام 2014، حصل على المركز الثاني في قائمة الهدافين في الدوري الأسباني هذا العام، بعدد 28 هدف .

كريستيانو رونالدو

جاء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يلعب في فريق ريال مدريد، والذي حصل على أفضل لاعب في البرتغال لعام 2015 من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، في المركز الثالث في قائمة هدافين الدوري الأسباني لعام 2017 بعدد أهداف يبلغ 25 هدف .

ياغو أسباس جونكال

ياغو جونكا لاعب كرة القدم الأسباني الذي ولد عام 1987 م في أسبانيا، وهو لاعب في نادي سيلتا فيغو، نجده قد حصل على المركز الرابع هذا العام في قائمة هدافي الدوري الأسباني بعدد 19 هدف .

أنطوان جريزمان

حصل اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان الذي يلعب في نادي أتليتيكو مدريد الأسباني، على المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري الأسباني لعام 2017، بعدد أهداف يبلغ 16 هدف .

ألفارو موراتا

لاعب كرة القدم الأسباني ألفارو موراتا، وهو من مواليد مدريد لعام 1992 م، والذي يلعب في فريق ريال مدريد قد حصل على المركز السادس في قائمة هدافي الدوري الأسباني هذا العام بعدد أهداف بلغ 15 هدف .

ساندرو راميريز

ساندرو راميريز اللاعب الأسباني الذي ولد عام 1995 م، وهو يعد حاليا لاعب في فريق مالاجا، نجده قد حصل على المركز السابع في قائمة هدافي الدوري الأسباني لعام 2017، وقد أحرز فيه عدد 14 هدف .

نيمار دا سيلفا

اللاعب نيمار دا سيلفا البرازيلي الذي يأخذ موقع المهاجم في المنتخب البرازيلي، والذي لعب في نادي برشلونة وحصل على المركز الثامن في قائمة هدافي الدوري الأسباني لعام 2017، بعدد أهداف 13 هدف، ولكن نجده قد انتقل إلى نادي باريس سان جيرمان في الثالث من أغسطس عام 2017 .

روبين كاسترو

اللاعب الأسباني روبين كاسترو، والذي يلعب كمهاجم في فريق ريال بيتيس، قد حصل على المركز التاسع في قائمة هدافي الدور الأسباني لهذا العام بعدد أهداف وصل إلى 13 هدف .

جيرارد مورينو بالاغيرو

يلعب جيرارد مورينو في فريق إسبانيول، وهو لاعب أسباني من مواليد 1992 م، وقد حصل في الدوري الأسباني لهذا العام على المركز العاشر في قائمة الهدافين بعدد 12 هدف .

لذا نجد هذا العام أن المنافسة كانت محصورة بين اللاعب ليونيل ميسي واللاعب لويس سواريز من نفس الفريق ( برشلونة )، وكذلك دخل في المنافسة لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو، ليتنافس الثلاثة على أعلى لاعب حصد أهداف ليتوج ميسي بأكثر عدد أهداف في الدوري الأسباني لعام 2017 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-04-02 at 20:29

    الدوري الاسباني من افضل الدوريات العالمية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *