اهم وصفات الدكتور ” ناصر الرميح ” لعلاج عدة امراض

- -

الدكتور ناصر إبراهيم الرميح، هو دكتور متخصص في العلاج بالطب النبوي، ولد عام 1385 هــ، وتخرج من الكلية المحمدية في باكستان، كما تخرج من المعهد العربي للطب النبوي بالشارقة، وعمل بالرقية الشرعية لمدة 20 عام، وكان مشرفا على قناة قطوف، كما أنه مقدم برنامج الطب النبوي الذي يذاع على قناة الدانة، وقد قدم عدة محاضرات دينية، وكذلك استشارات نفسية، وله عدة كتيبات وأشرطة أشهرها الاستشفاء بالقرآن والدعاء وأسماء الله الحسنى .

أهم وصفات دكتور ناصر الرميح لعلاج الأمراض
1- وصفة لعلاج جرثومة المعدة
تتكون هذه الوصفة من ( الحلتيت الأصفر – المر )، ونقوم فيها بتكوير الحلتيت إلى ثلاث كرات متساوية، وكذلك المر لثلاث كور متساوية، وتوخذ على الريق صباحا كل يوم، كرة من الحلتيت، وفي اليوم الثاني كرة من المر، وفي اليوم الثالث كرة من الحلتيت، وفي اليوم الرابع كرة من المر، وهكذا لمدة 6 أيام، على أن يشرب بعدها كوب مشروب دافئ، يفضل أن يكون الحليب .

2- وصفة لعلاج قرحة المعدة
تتكون هذه الوصفة من ( الرمان – العسل الأبيض – ماء زمزم )، وهي بأن تقوم بتجفيف قشر الرمان الخارجي مع القشرة البيضاء الداخلية، ثم تطحن ونأخذ منها ملعقة صغيرة ونخلطها بملعقة من العسل الأبيض، ونضيفها إلى ماء زمزم الذي يفضل أن يكون مقروء فيه، وتشرب على الريق صباحا لمدة أسبوعين، ويمكن أن يحدث في الأسبوع الأول من العلاج بعض الإسهال، فلا تقلق ولا تقوم بوقف العلاج .

3- وصفة لعلاج التوتر والأرق
نطحن عشبة لسان الثور ( اللحاء والأعواد فقط وليست الزهور )، ونضيف ملعقة كبيرة منها إلى الماء الساخن، مع إضافة القليل من السكر، ونتركه من 5 إلى 7 دقائق، ثم نصفيه ونشربه مرة واحدة في اليوم، على أن تكون بعد تناول الوجبة بساعتين، ونستمر على هذه الوصفة لمدة ثلاث أسابيع، ولا تستخدم بعد ذلك إلا عند الحاجة فقط .

4- وصفة لعلاج دهون الكبد
نقوم بإحضار بذرة الكتان، وتطحن قليلا، ثم نضعها في ماء ونتركها طوال الليل، وفي الصباح نشرب منقوع الماء على الريق، ويفضل أن يتم تناول الإفطار بعدها، وتستمر هذه الوصفة لمدة ثلاث أسابيع، ويجب مع اتباع الوصفة ممارسة الرياضة بصورة يومية، تجنب أي مواقف تؤدي إلى العصبية والتوتر، وتناول الفواكه المختلفة كل يوم نوع، ووضع برنامج للرقية الشرعية واستخدامه يوميا .

5- وصفة لعلاج حرارة أسفل القدمين
تتكون هذه الوصفة من ( حلبة مطحونة – سدر مطحون – حناء – ملح – ماء زمزم )، تخلط الحلبة والسدر والحناء والملح وتضاف إلى ماء زمزم حتى تصبح متجانسة، وتوضع يوميا لمدة أسبوع على باطن الرجلين، ويجب معها قراءة سورة البقرة يوميا، والإكثار من الدعاء، والاغتسال بالسدر .

6- وصفة لعلاج اللحمية وحساسية الأنف
مكونات الوصفة ( المر – الحلبة – البابونج – الملح )، تؤخذ من كل المكونات السابقة مقادير متساوية، ونضيف لها الماء وتغلى قليلا، وتستنشق ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع، وهذه الوصفة تقضيى على اللحمية الموجود خلف الأنف مباشرة، والتي تسبب للأطفال مشاكل في التنفس وتجبر الطفل على التنفس من فمه، ويصاحبها صدور أصوات أثناء النوم، وتركها بدون علاج يؤثر على كلا من الأذن والجيوب الأنفية والصدر، كما أنها تتسبب في حدوث تشوهات في الفك ينتج عنه عدم ترتيب في الأسنان .

7- وصفة لعلاج مشاكل البطن للنساء
هذه الوصفة لعلاج عدة أمراض عند النساء، مثل الإفرازات المهبلية وحكة المهبل وانتفاخ وآلام البطن، وهي تتكون من ( 7 ملاعق من الملح – 7 ملاعق من السدر – 7 ملاعق من المر  – 7 ملاعق خوجوة )، تضاف كل المقادير السابقة إلى الماء وتغلى على النار حتى تعقم، وتستخدم كغسول للمهبل، عن طريق وضعها في وعاء مناسب والجلوس فيه، هذا بالإضافة إلى شرب ماء زمزم المقروء فيه بكثرة، وتناول الحبة السوداء المخلوطة بالعسل، والمواظبة على الرقية الشرعية والأذكار .

8- وصفة لعلاج حرقان البول والأملاح
هذه الوصفة مكونة من عدة خطوات ونصائح، أهمها الإكثار من شرب كمية كافية من الماء يوميا، وتناول العسل الأبيض ثلاث مرات في اليوم، والتقليل قدر الإمكان من الملح واللحوم الحمراء، وتناول ثمرة قرع العسل فهي لها فوائد كبيرة لعلاج الأملاح .

9- وصفة لعلاج تصلب الأصابع
تتكون هذه الوصفة من ( زيت الخردل – زيت حبة البركة )، ويقرأ فيهم ثم نقوم بتدفأتهم، وتدهن بهما الأصابع، ثم نضع عليهم كيس من النايلون، ونلفهم بقطعة من القماش حتى تتعرق، وتكرر هذه الوصفة حتى يزول الألم .

10- وصفة لعلاج احمرار وحساسية العين
نحضر ماء زمزم المقروء فيه، ويغسل به الوجه 7 مرات في اليوم، وتكرر هذه الوصفة حتى تختفي الحساسية والاحمرار، مع تجنب الأتربة والدخان .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

(8) Readers Comments

  1. Avatar
    سامى محمد
    2018-03-27 at 12:46

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد اولا جزاك الله خير الجزاء ماقدمته لنا من الوصفات العلاجيه انا مريض بالقولون العصبى واخذت الوصفه لاكن استعمالها لمدة كم او الفتره الحدده او كم مره فى اليوم وشكرا

    • Avatar
      sarah
      2018-03-27 at 18:09

      أهلا أخ سامي أولا ألف سلامة عليك شفاك الله وعفاك إن شاء الله الوصفة مرة واحدة باليوم لمدة 3 أسابيع إلى 4 أسابيع شفاك الله

  2. Avatar
    عبدالعزي سعود عبدالعزيز
    2018-09-02 at 04:54

    د/ ناصرذكر الموادالتي تعالج وجع المفاصل ولكن لم يذكر كيفيه الاستخدام

  3. Avatar
    عبد الرحمن
    2018-10-04 at 13:40

    كم رقم شيخ ابراهيم

  4. Avatar
    عادل
    2018-11-08 at 18:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور ناصر حاليا هل تقوم بعمل الرقية الشرعية أرجو الرد يادكتور والله يكتب لك الأجر في الدنيا والآخرة

  5. Avatar
    عيد
    2018-11-21 at 01:41

    علاج العقم

  6. Avatar
    مطلق
    2018-12-12 at 12:47

    بالنسبة لوصفة ألم المفصل (حلبه-عرق سوس- كركم- ثوم) لوتكرمت تعطينا كيفية استخدامها هل هي شرب ام دهان ع المفصل من الخارج واذا كانت شرب كم الكمية

  7. Avatar
    منال علي
    2019-01-14 at 15:29

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال لوسمحت كيف يتم إستعمال الخلطة الأولى المنشطة للأعصاب والمكونة من الحلبة /عرق السوس /الكركم /الزنجبيل وماهو الوقت المفضل ؟ وهل يتم خلطها وأخذ ملعقة من المخلوط أوكيف ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *