إصلاح الأحذية و حماية المجوهرات بواسطة ملمع الاظافر

ملمع الأظافر أحد أدوات التجميل التي يفضلها الفتيات والسيدت لجمال الأظافر، ويبحثن عن أحدث الألوان العصرية والأنواع الممتازة منه ولكن أغلب الفتيات يتوقعن أن ملمع الأظافر يستخدم للزينة وتجميل الأظافر وتلوينها بألوان حديثة فقط ولكن ثبت بالفعل أن ملمع الأظافر له استخدامات في أمور أخرى غير متوقعة وسوف نتناول في هذا الموضوع تلك الاستخدامات الأخرى للاستفادة منها.

أستخدامات أخرى لملع الاظافر :
1- حماية المجوهرات :
بعض المجوهرات عند تعرضها للهواء باستمرار تتعرض اتغير في لونها نظرا لتفاعل بعض المواد مع الاكسجين لهذا عند طلاء تلك المجوهرات بملمع الأظافر لن تتعرض لتلك التغيرات وهذا لأن ملمع الأظافر يعمل كعازل بين الهواء وتلك المجوهرات فتحميها أطول فترة ممكنة.

ملحوظة هامة:
لا تجدي تلك الطريقة أي نتائج إذا كانت تلك المجوهرات تلفت بالفعل، فهي لا تصلح للمجواهرات التالفة.

2- حماية الجوارب من التلف :
أكثر ما يسبب ازعاج للفتيات ظهور بعض النتوءات بالجوارب الخفيفة لأن المظهر يكون سئ للغاية ويعقبها تلف كامل للجوارب لهذا من الممكن وضع القليل من ملمع الأظافر على أطراف تلك النتوءات حتى لا تصل إلى نهاية الجورب ويصبح مظهره سئ للغاية.

3- تيسير دخول الخيط في ثقب الابرة :
يعاني البعض أثناء الحياكة اليدوية من دخول الخيط في ثقب الابرة لهذا إذا تم وضع طرف الخيط في ملمع الاظافر فهذا يعطيه ملمس ناعم إلى حد ما لينزلق داخل الثقب في لحظات دون أي مجهود.

4- تغيير مظهر ولون المفاتيح :
تعشق بعض الفتيات الألوان فيقمن بتلوين الأشياء من حولهم والاهتمام بالديكورات الزاهية ذات الألوان العديدة لهذا يساهم ملمع الأظافر في هذا الامر، فمن الممكن طلاء تلك المفاتيح بألوان مختلفة ومتعددة كل واحد يختلف عن الآخر وهذا تيسيرا للتفرقة بينهم أيضا عوضا عن التجربة في فتح الأبواب الذي يحتاج لوقت كبير.

5- غلق الخطابات :
أحيانا عند غلق الأظرف الخاصة بالخطابات نجدها لا تغلق جيدا لهذا من الممكن استخدام ملمع الأظافر لغلقها جيدا وضمان عدم فتحها تماما.

6- اصلاح تشوهات الحذاء :
بعض الأحذية للفتيات تتعرض لخدوش تقوم بتشويه مظهر الحذاء فتخجل من ارتدائه لهذا من الممكن ايجاد نفس لون الحذاء في ملمع الاظافر ثم القيام بعلاج تلك الخدوش بدهانها بملمع الاظافر وتركها لتجف تماما، ليعود مظهره رائع من جديد ولا نحتاج لشراء حذاء جديد.

7- كتابة أسماء البهارات على الأوعية الخاصة بها:
تعاني بعض السيدات من وصول الماء للأوعية الخاصة بالبهارات وأي مادة تكتب بها أسماء تلك البهارات تزول مع مرور الوقت فمن الممكن كتابه اسم البهارات على تلك الأوعية بملمع الاظافر وتركه ليجف فهو لا يتأثر بالمياه.

8- حماية المعلقات المعدنية في الديكور:
عند وجود مسامير في الحائط يتم تعليق أشياء عليها أو أي ديكورات صغيرة معدنية فيفضل طلاءها بملمع الاظافر لتجنب الصدأ أو تغير لونها لفترات أطول خاصة إن كان ملمع الأظافر لديكم قد انتهت صلاحيته فهذا لاستغلاله أفضل من التخلص منه.

9- علاج تشققات الارضيات الخشبية :
ظهور تشققات في الارضيات الخشبية أو الباركيه يعني بداية لزيادتها وتلف الارضيات ولكن عند طلاء بدايات تلك التشققات بملمع الاظافر يحافظ عليها من التلف ومن زيادة تلك التشققات نهائيا.

10- استغلال ألوانه للأناقة :
من الممكن استغلال ملمع الاظافر بألوانه لتلوين أسفل الكعب العالي للحذاء بلون مميز مثل الاحمر أو مضاهي للملابس لاعطاء مظهر جذابة وخطى ساحرة تلفت أنظار الكثير من الاشخاص، ومن الممكن تجميل بعض المعالم بالحقائب أو علاج أي خدوش أو مشكلات بها لتظهر جذابة للغاية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *