جدول فعاليات هيئة الترفية في اليوم الوطني

كتابة: دعــاء آخر تحديث: 07 ديسمبر 2021 , 00:25

تقوم الهیئة العامة للترفية بالاستعداد إلى اليوم الوطني السعودي السابع و الثمانين الذي ستطلق فيه 27 فعالية ترفيهية ، و هناك عدداً من هذه الفعاليات سيتم لأول مرة في المملكة و سيكونون مميزين في ضخامتهم و تنوعهم ، و سيشملون 17 محافظة و مدينة في المملكة ، و الهدف من هذه الفعاليات هو تعزيز فكرة اليوم الوطني في قلوب الشعب لكي يعبروا عن مدى حبهم للمملكة ، و حتى يرى العالم كله مظاهر هذا الحب و الامتنان .

أهمية فعاليات اليوم الوطني :
ترجع أهمية المشاركة في فعاليات اليوم الوطني إلى دورها في تعزيز الروابط الاجتماعية ، حيث سيشارك بالفعاليات جميع العائلات و الاصدقاء و سيشعرون جميعاً بالفرحة ، و من جانب آخر فإن هذه الفعاليات توضح المستوى الاحترافي الذي وصلت إليه هيئة الترفية ، و أنها تتمكن من وضع التنظيمات المناسبة لهذه الفعاليات و عملها خلال وقت قياسي .

تقوم الهيئة العامة للترفيه بمنح العديد من خيارات و فرص الترفيه ، كما أنها تحرص على تنمية نشاطات الترفيه و جعلها متاحة لجميع طبقات المجتمع الموجودة في كافة المناطق ، و ذلك بهدف نشر البهجة في قلوب المواطنين و إثراء الحياة ، و هذا من الأهداف الرئيسية التي تسعى رؤية المملكة 2030 إلى تحقيقها .

نبذة عامة عن فعاليات اليوم الوطني :
– ستشتمل فعاليات اليوم الوطني 17 محافظة و مدينة و هم :
( الرياض – الجبيل – الخبر – الدمام – جدة – المدينة المنورة – جازان – حفر الباطن – نجران – أبها – عنيزة – حائل – سكاكا – الهفوف – الدرعية – تبوك – ينبع ) .

– هناك العديد من فعاليات اليوم الوطني التي سيتم عملها بطريقة جذابة و جميلة من بينها ” الاحتفالات المائية و الجوية و النارية ” ، و ” فعالية إرفع الخفاق الأخضر ” ، و كذلك ” عروض النوافير الضوئية “.

– سيشارك في فعاليات اليوم الوطني العديد من الفنانين من المملكة و الخليج العربي و ذلك خلال المهرجان الغنائي ، و ستتوفر العديد من الفعاليات الاجتماعية و الثقافية و الترفيهية و التي من أبرزها ” طلعة وطنية ” ، ” صندوق اليوم الوطني ” ، ” ملحمة وطن ، ” شوط وطني ” .

أبرز فعاليات هيئة الترفية في اليوم الوطني :

– ملحمة وطن :
سوف يكون إستاد الملك فهد الدولي بالرياض مخصصاً لفعالية ملحمة وطن منذ 23 إلى 24 سبتمبر ، و التي ستكون مكونة من ثلاثة فصول بستة لوحات ، و ستستمر مدة العرض 35 دقيقة و التي ستتيح مشاهدة تاريخ الماضي و الحاضر و المستقبل ، و سيكون عرض التاريخ بدءاً من دعاء إبراهيم عليه السلام ، ثم يليه ولادة الإسلام ، و العهد الذي توحدت فيه المملكة ، ثم عهد البناء الذي تم خلال عهد الملك سلمان حفظه الله ، و اخيراً رؤية المستقبل ، و بعد ذلك ستبدأ احتفالات اليوم الوطني .

– إرفع الخفاق أخضر :
ستكون هذه الفعالية شاملة الرياض و حائل و نجران و سيتم إقامتها يوم 23 سبتمبر ، و هي تتشكل من عدة عروض و وسائط مشوقة سيتم عرضها بواسطة تقنيات حديثة من بينها الألعاب النارية ، مع استخدام عرض ثلاثي الأبعاد و كذلك عرض الليزر و الإضاءة ، و سيتمتع برج المملكة الموجود في الرياض بأعظم عرض مائي مع دقة عالية .

– المهرجان الغنائي الكبير :
سيتم تنظيم المهرجان الغنائي الكبير في يوم 23 سبتمبر و الذي سيكون في الصالة المغطاة الموجودة في ملعب الجوهرة ، و سيحيي هذا المهرجان عدداً من أشهر الفنانين في المملكة و الخليج و هم : محمد عبده ، أصيل أبو بكر ، ماجد المهندس ، عبد المجيد عبد الله ، طلال سلامة ، عبادي الجوهر ، عبد الله الرويشد ، حسين الجسمي .

– احتفالات الألعاب النارية :
احتفالات الألعاب النارية هي من أبرز الفعاليات التي ستقوم بها الهيئة العامة للترفيه ، و سيتم اقامتها على كورنيشي جدة و الخبر ، كذلك في محافظة الدرعية الموجودة في الرياض ، و ذلك في يوم 23 سبتمبر ، و ستكون مرافقة لموسيقى اليوم الوطني ، كما سيكون هناك قصة وطنية يتم روايتها أثناء عمل الألعاب النارية و الضوء و الليزر .

– الاحتفالات الجوية و المائية :
اولاً الجوية :
ستشتمل على عرضين الأول سيتم بواسطة الطائرات البهلوانية التي ستطير على مسافة 2000 قدم ، مع استخدام الدخان الملون بالأبيض و الأخضر للإشارة إلى علم المملكة ، و سيتم تشكيل لوحة فنية جميلة تبرز مشهداً رائعاً لجميع من يراها ، و العرض الثاني سيشتمل على العروض البهلوانية مع الاستعانة بالالعاب النارية التي ستتم على مسافة 2000 قدم .

ثانياً المائية :
تعتبر من أبرز الفعاليات التي ستتم في محافظة جازان يوم 23 سبتمبر ، و التي ستتم على الكورنيش المقابل لمنتزه سلوى ، و ستكون عبارة عن عروض الوسائط المتعددة المرئية المائية التي ستحكي قصة بانورامية عن تاريخ و ثقافة و إنجازات المملكة .

– الشوط الوطني :
سيتم تنظيم مباراة بين فريقي الاتحاد و الهلال في جدة يوم 21 سبتمبر و التي ستقام في ملعب الجوهرة ، و ستتكون الفعالية من مجموعة من العروض الفنية التفاعلية التي سيتم الاستعانة فيها بربطات المعصم المضيئة LED ، و عدد من الألعاب النارية و عروض الليزر ، و سيتم هذا الأمر خلال أجواء كرنفالية ترفيهية رائعة ستجذب النظر .

– صندوق اليوم الوطني :
سيتم تنظيم فعالية اليوم الوطني في كل من الرياض و جدة و الدمام خلال يوم 23 سبتمبر ، و ستكون مدتها 6 دقائق ، و هي مكونة من صندوق بداخله عدد من المدن و سيكون هناك عداً تنازلياً قبل بدء اليوم الوطني ، و ما إن يبدأ سيتم فتح الصناديق في جميع المدن خلال نفس الوقت ، ثم اكتشاف المفاجأة التي سيتم عرضها بواسطة عروض الوسائط المتعددة ، و سيكون هناك 90 دقيقة أخرى مرافقة للعرض الرئيسي و مخصصة للعائلات و الشباب .

– مهرجان بسمة وطن :
سيقام مهرجان بسمة وطن في منطقة ساحل جبل سلع الموجود في المدينة المنورة ، و ذلك خلال يومي 23 سبتمبر و 24 سبتمبر ، و سيكون عبارة عن مزيج بين الماضي و الحاضر ، كما سيُسمح للزوار أن يشاركوا شعورهم بالحب و الاعتزاز بوطنهم .

– طلعة وطنية :
إن فعالية طلعة وطنية من الفعاليات الاجتماعية و الثقافية التي ستكون مخصصة للأسر و الأصدقاء ، حيث سيتمكنوا من خلالها أن يعبروا عن شعورهم بالحب تجاه وطنهم و ذلك بواسطة العديد من العروض مثل عرض ” شجرة الولاء ” التي تحكي قصة و تاريخ وطن ، و عرض ” فن الشارع ” الذي سيكون به عدد من الفنانين و العارضين الموهوبين في الموسيقى و العروض البهلوانية ، و سيتم هذا الأمر في منتزه الملك عبد الله البيئي في الهفوف خلال يومي 23 و 24 سبتمبر .

– الوهج السعودي :
يعتمد مهرجان الوهج السعودي على إطلاق عدد من الفوانيس الورقية الهوائية ذات اللون الأخضر في وقت واحد و في ثلاث مدن و هم ” أبها – عنيزة – حفر الباطن ” ، و سيحتوي كل فانوس على رسالة أمل للمواطنين ، و سيشتمل المهرجان أيضاً على عروض من الرقص الفلكوري ، و مكان للفنون و الحرف اليديوية و كذلك فنون خاصة بالأطفال ، كما سيوجد أيضاً جدار الشهرة الذي سيضم شخصيات وطنية كان لها دور في نهضة المملكة ، و سيكون هذا المهرجان خلال يومي 23 و 24 سبتمبر .

– جادة الترفيه :
ستختص هذه الفعالية بشارع التحلية و هو أشهر الشوارع الموجودة في الرياض ، و ستتم خلال يومي 23 و 24 سبتمبر ، و هي عبارة عن مسيرات استعراضية تشتمل على مسيرة الطبول و الفلكور الصيني و المجسمات الهوائية ، كما ستتواجد مسيرة الأبل و الخيل و دراجات هرلي ، كذلك سيتم تنظيم عروض مسرحية و عروض للسيرك و الـ3D التي سيتم توجيهها على المباني ، بالإضافة إلى العروض الموسيقية التي سيقوم بها مجموعة من أبرز الفنانين .

– مهرجان المناطيد :
سيشتمل مهرجان المناطيد على اطلاق 10 مناطيد في سماء تبوك و سيكون ذلك خلال يومي 23 و 24 سبتمبر ، و سيرافق هذا المهرجان ألعاب للاطفال في حديقة الأمير فهد و مجموعة من العروض المسرحية و الفلكورية المناسبة للعائلة و التي تم تخصيصها لليوم الوطني لكي يستمتع الجمهور .

– مهرجان موطني :
سيكون هذا المهرجان تجسيداً لتقنيات قديمة و معاصرة أي أنه سيشتمل على ابداع الإنسان من الناحية اليدوية و التقنية ، و سيتم هذا المهرجان خلال يومي 23 و 24 سبتمبر ، و سيحتوي على العديد من الفعاليات أهمها ” مسيرة رجال المؤسس ” التي تمثل محاكاة  الملك عبد العزيز  رحمه الله في توحيد رجاله للبلاد ، كما سيتم عرض ” مسرحية السطوح الاجتماعية الكوميدية ” .

– عروض النوافير الضوئية :
سيتم عمل عروض النوافير الضوئية المائية خلال يومي 23 و 24 سبتمبر ، و ستتشكل من مجموعة نوافير على شكل دائرة أو نصف دائرة ، و سيصل ارتفاع قوتها إلى 22 متر ، بينما سيصل عرضها إلى 40 متر ، و سيرافقها العديد من الإضاءات الملونة و الموسيقى ، كما ستكون معها قصة قصيرة تقُص تاريخ المملكة على الماء .

– مهرجان الوطن للسيارات :
تم تصميم مهرجان الوطن للسيارات ليحمل طابعاً رياضياً و ذلك حتى يشتمل اليوم الوطني على فعاليات رياضية أيضاً و ذلك خلال يومي 23 و 24 سبتمبر ، و سيرافقه مجموعة من العروض المختلفة منها مسرحية ” قصة وطن ” و التي ستحكي عن المملكة منذ توحيدها حتى وصولها إلى رؤية 2030 ، كما ستتواجد عروض لألعاب محاكاة القيادة ، و سيتم تشكيل مسابقة لاختيار أجمل تصميم وطني للسيارات ، بالإضافة إلى تنظيم عروض أندية السيارات الكلاسيكية ، و ستتم هذه الفعاليات في حلبة ديراب في الرياض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: