الإمساك عائق لإنقاص الوزن

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 27 سبتمبر 2017 , 18:30

هل تعاني من صعوبات كل صباح عند الذهاب إلى المرحاض ؟هل تقضي الكثير من الوقت داخل دورات المياه أكثر من المعتاد ؟ إذا كانت الإجابة نعم ، إذن فمكن أن تكون تعاني من حالة سيئة من الإمساك ، فيعلم الأشخاص الذين يمرون بحالة الإمساك معنى الإحباط والألم الناجمين عن هذه الحالة جيدا ، وتوجد العديد من الأمراض التي تسبب عدم الشعور بالراحة والإمساك أحد هذه الأمراض .

يمكن أن يكون الأمر محرجا عندما تكون تعاني من الإمساك لمدة يومين ولا تستطيع السيطرة على خروج غازات ذات رائحة كريهة خلال اجتماع هام للعمل ، وبعيدا عن هذا فالإمساك يمكن أن يسبب الكثير من ألم المعدة ، التهاب المعدة ، الانتفاخ وأمراض الهضم الأخرى ، التي يمكن أن تسبب عدم الشعور بالراحة ويعرقل روتين الحياة اليومي .

الامساك وتراكم الفضلات:
عندما تتراكم الفضلات داخل الأمعاء ، يصبح من الصبح أن تتمكن من دفعها في الوقت المناسب ، ويمكن أن يسبب ذلك في حدوث الإمساك ، ويصبح البراز لعدة أسباب مثل نقص السوائل داخل الجسم ، مما يؤدي إلى الجفاف ، عدم إتباع العادات الغذائية الصحيحة ، قلة ممارسة التمارين الرياضية ، مشاكل الهضم مثل الحموضة وغيرها ، ولكن مهما كانت الأسباب فينبغي علاج هذا المرض قبل أن يتحول إلى حالة أكثر خطورة مثل البواسير .

الكثير من الناس الآن لديهم الوعي بأهمية فقدان الوزن والحفاظ على شكل لائق ، ولكنه يكون محنة عندما يبذلون الكثير من الجهود ولا يحصلون على النتيجة المرغوبة ، في الحقيقة تعتبر السمنة من أكثر الأمراض القاتلة في القرن 21 .

توجد العديد من الأسباب التي تحول دون إنقاص الوزن ، على الرغم من ذلك لا أحد يفكر في الربط بين الإمساك والسمنة ، أليس كذلك ؟ اقرأ المزيد للتعرف على دور الإمساك في إعاقة القدرة على إنقاص الوزن .

العلاقة بين الإمساك وزيادة الوزن :
لا تجعل السمنة أو زيادة الوزن على مظهر ولياقة الأشخاص فقط ، بل تؤثر أيضا على الصحة سلبيا ، وأثبتت العديد من الدراسات أن الدهون الزائدة بالجسم مع ارتفاع مؤشر الكتلة يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأمراض البسيطة أو الخطيرة على حد سواء .

توجد العديد من الأمراض الشائعة مثل السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، ارتفاع معدلات الكوليسترول ، السكتات ، أمراض القلب ، ألم المفاصل ، مشاكل الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض التي ترتبط بالسمنة ، لذلك فالحفاظ على الوزن الصحي يعتبر أمر هام للبقاء بصحة جيدة ، ويجب دائما التأكد من فعل كل شيء للتخلص من هذه المشكلة .

أثبتت أحد الدراسات التي أجريت بواسطة المجتمع الصحي الأمريكي أن الإمساك يمكن أن يكون أيضا سبب لعدم القدرة على إنقاص الوزن ، ووفقا لهذه الدراسة عندما يصاب الشخص بالإمساك فإن شهيته تتذبذب ، مما يعيق الالتزام بالنظام الغذائي الصحي .

كما أن تراكم البراز في الأمعاء يمكن أن يسبب تكوين سوائل زائدة مما يسبب زيادة الوزن ، إذن فالإمساك يمكن أن يعيق عملية إنقاص الوزن إلى حد معين ، ويجب أن يبحث الأشخاص دائما عن علاج في الحال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: