أنواع حليب بيبلاك للرضع Bebelac

تنتشر العديد من أنواع الحليب في جميع الصيدليات ، ولكن يختلف كل نوع الآخر من حيث التركيبة ، عمر الطفل والحالة الصحية لكل طفل ، ومن أكثر الأنواع الشائعة هو حليب بيبلاك ، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأنواع المشابه له ، لكن ما يميزه أن الشركه تقوم بتطويره بصفة مستمرة ، وجميع الأمهات بحاجة للتعرف على أنواع حليب البيبيلاك والفرق بينهم والتأكد من اختيار النوع المناسب لطفلها ، ويفضل استشارة الطبيب ليساعدها في ذلك أيضا .

– حليب بيبلاك 1 Bebelac 1
وهو مخصص للرضع منذ لحظة الولادة وحتى 6 شهور ، ويتم تناوله في حالة عدم قدرة الأم على الإرضاع أو عدم وجود كمية كافية من حليب الثدي .

– حليب بيبلاك 2 Bebelac 2
وهو مخصص للأطفال من عمر 6 أشهر وحتى 12 شهر ( العام الأول للطفل)

– بيبلاك 3 بييجونيور Bebelac 3
مخصص للرضع من سن 12 شهر (سنة ) وحتى 24 شهر (سنتين) ، ولكنه ليس ضروريا ، فيستطيع الطفل الحصول على التغذية من مصادر أخرى غير الحليب في هذا العمر .

– بيبلاد بريماتيور Bebelac premature
وهذا النوع مخصص للأطفال (الخدج ) أو الذين يقل وزنهم عن الوزن الطبيعي عند الولادة .

– بيبلاك إي سي Bebelac  E.C
هذا النوع مخصص للرضع الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي وتشمل المغص ، الإنتفاخ وكثرة الغازات ، ويستخدم أيضا في حالات الأطفال أصحاب الوزن الطبيعي ولكن يعانون من معدل نمو غير طبيعي وزيادة الوزن بصعوبة .

– بيبلاك إي آر Bebelac A.R
يستخدم للأطفال الذين يعانون من القيء بكميات كبيرة بعد الرضاعة الصناعية ، ولا تكون هذه الحالة متعلقة بمرض عضوي ، وذلك لأنه يتميز بدرجة لزوجة أقل مما يجعله خفيف على معدة الرضيع .

– بيبلاك إل إف Bebelac L.F
أو بيبلاك خالي من اللاكتوز ، وهو مخصص للأطفال الذين يعانون من الحساسية للاكتوز أو بمعنى آخر غير قادرين على هضم سكر الحليب (لاكتور) ، وهذه الحالة تؤدي إلى الإنتفاخات والإسهال ، كما أنه مفيد في حالات الإسهال لدى الأطفال العاديين ، فتوجد العديد من أنواع الحليب التي تسبب الإسهال الناتج عن سكر اللاكتور ويأتي حليب الأم على رأس هذه القائمة .

– بيبلاك إتس آي Bebelac H.A
وهو مخصص للأطفال الذين يعانون من أنواع الحساسية المختلفة ، ويعني مضاد للحساسية Hypo allergic  ، ويعتبر من أحدث أنواع حليب بيبلاك .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *