طريقة شراء عملة الريبل

- -

عملة الريبل هي إحدى العملات الإلكترونية الشائعة ومن أبرزها وأشهرها بعد عملة البيتكوين، وثمن عملة الريبل في هذه المرحلة رخيص، و قد لجأ الكثير من الأشخاص إلى شراء عملة الريبل وتخزينها حتى يرتفع سعرها و يتوقع أن يصل سعرها حتى 200 دولار إلى 500 دولار إلا أن سعرها الحالي لا يتجاوز 0.2 دولار، وهو الأمر ذاته الذي كان قد حدث مع عملة بيتكوين في بداية الامر حيث كانت رخيصة الثمن ثم زاد سعرها حتى تجاوزت مئات الدولارات؛ لذا وجد أي  شخص فرصة  للحصول على الريبل فليبدأ في ذلك فورا.

الحصول على محفظة ريبل
بداية قبل شراء الريبل يجب أن يكون لدى الشخص حساب أو مخفظة ما يخزن فيها عملاته من الريبل، وبالفعل هناك العديد من المحافظ الرقمية التي تتيح للشخص تخزين عملة الريبل Ripple لكن يجب اختيار أفضل وأكثر تلك المحافظ أمانا.

ومن أفضل تلك المحافظ محفظة تسمى GateHub والتي يتمكن من خلالها الشخص أن ينشئ حسابا جديدا مجانا باستعمال البريد الالكتروني الخاص بهـ ثم بعد ذلك يتبع الخدمات للحصول على ما يسمى بمفتاح الاسترداد Recovery Key والذي ينصح دوما بتنزيله على جهاز الكمبيوتر وحفظه تخزينه في مكان آمن سواء خدمة تخزين إلكتروني مثل جوجل درايف وفي ذات الوقت الاحتفاظ به أوف لاين في قرص صلب خارجي غير متصل بالإنترنت.

ويتم استخدامه فقط لأغراض التخزين، بالطبع إلى جانب معلومات تسجيل الدخول إلى محفظة GateHub؛ لأن مفتاح الاسترداد Recovery Key هو الطريقة الوحيدة لاستيرداد الحساب في حالة نسيان كلمة المرور.

عند تسجيل الحساب للحصول على محفظة GateHub خاصة سينتقل الشخص لمرحلة التحقق من هويته، عبر إدخال رقم هاتفه والدولة التي يتواجد بها للحصول على الرمز السري في رسالة نصية قصيرة SMS.

ويمكن بسهولة تخطي كل مراحل التسجيل الأخرى التي تتطلب تعيين صورة شخصية وغيرها من الوثائق أو المستندات المالية أو البنكية للتحقق من مدى جدية الشخص، وبهذا يكون الشخص قد امتلك محفظة خاصة به.

شراء عملة الريبل
بعد أن انشأ الشخص حساب ريبل خاص به يبدأ في تتبع إجراءات شراء عملات ريبل خاصة به، ويكون غالبا الحد الأدنى الذي يمكنك إنفاقه لشراء الريبل هو 10.21 دولار يعني يمكنك شراء الريبل بحوالي 10.22 دولار أو 11 دولار فما فوق، وعندما يدخل الشخص المبلغ الذي يريد انفاقه ولنفترض 100 دولار سيظهر مباشرة عدد كمية عملة  الريبل Ripple التي سيحصل عليها وفي هذه الحالة عددها هو 455.721198 يعني حوالي 456 وحدة وهذا حسب سعر العملة في الوقت الفعلي.

يمكن كذلك شراء عملات الريبل عبر إنشاء حساب في بنك Perfect Money في دقائق قليلة ويمكن استخدامه في العمل والشحن والتحويل دون الحاجة إلى مستندات للتفعيل، كما يمكن بيع تلك العملات مرة أخرى من منصة المحفظة نفسها عن طريق التداول أو الاحتفاظ بها طويلا حتى تصل إلى قيمة كبيرة مستقبلا وتبيعها وتذكر أن المستثمر الحقيقي لا يهدف للربح السريع بل ينظر إلى المدى المتوسط والطويل وعملة الريبل Ripple لديها مستقبل مبهر.

ملحوظة هامة
عملة الريبل ليست شائعة جدا في الوقت الحالي مثل عملة بيتكوين، لكن كما سبق اختبار عملة بيتكوين وكانت قيمتها نصف سنت تقريبا عند انشائها ولم تكن تجد من يتداولها، إلا أنه بعد مرور سنوات قليلة للغاية زاد سعرها بشكل كبير جدا وارتفع حتى أصبح يمكن شراء منتجات وسلع عديدة من خلالها، ويتوقع الجميع أن هذا سيكون الحال نفسه بالنسبة للريبل، ولكن يجب الصبر وعدم إهدار الكثير من المال في شراء عملات قد تفيد أو لا تفيد في القريب العاجل، وقد تحتاج لسنوات عديدة حتى تظهر وتنتشر كما حدث مع البيتكوين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

(3) Readers Comments

  1. وليد محمد
    2017-12-19 at 16:54

    كيف ابيع عملة الريبل؟ وكيف استرد مبلغ العملة في حالة البيع؟

    • mohamed
      2018-01-01 at 16:25

      سلام عليكم اذا تريد تبيع الربيل ان اشتريه منك و ادفعلك مباشرة على حسابك او ارسلك عن طريق فستر اونيون او اي طرقة انت تحب ان من المانيا

  2. علي عبدالله
    2017-12-24 at 14:01

    مالذي يجعل هذه الشركة هي الوحيدة الموثوقة الى درجة انكم تسوقون لها وحدها فقط؟ هذه الشركة Gatehub.net تدعي انها بريطانية وبحثت في Financial Conduct Authority ولم تكن موجودة اصلا وليست مسجلة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *