تقرير عن السياحة العلاجية في دبي

تعد السياحة العلاجية قطاع مهم في جميع دول العالم، و لكن يوجد بعض الدول التي تتميز بالخبرة الأكبر في المجالات الطبية و العلاجية بالمقارنة بدول أخرى، مثل إمارة دبي في دولة الإمارات.

العوامل المشجعة على السياحة العلاجية بدبي
تعد مجموعة التخصصات الطبية الكبيرة الموجودة في دبي من العوامل التي تشجع على القدوم إلى دبي، حيث أن الكثير من السياح يأتون إلى دبي بنسبة كبيرة لأغراض صحية و علاجية، حيث أنهم يبحثون عن أطباء موثوق فيهم و على درجة عالية من الكفاءة.

و هذا في مجالات مختلفة مثل أمراض القلب و أمراض النساء، و جراحات المخ و الأعصاب و غيرها من الكثير من التخصصات الطبية المختلفة، كما تقدم الكثير من المستشفيات الموجودة في إمارة دبي خدمات طبية بشكل عصري، و هذا عن طريق استخدام أحدث الأجهزة التي تماثل الأجهزة الموجودة في المراكز الطبية العالمية.

و يعتبر هذا قيمة يتم إضافته إلى جاذبية دبي باعتبارها واحدة من أفضل المراكز السياحية و العلاجية الموجودة في العالم، و هذا بالإضافة إلى قصص نجاح المرضى الذين أكدوا قدرة إمارة دبي على تلبية كل متطلباتهم الفريدة، كما أن الدعم الحكومي القوي يساعد في جعل دبي مقصدا معترف به للعلاجات الطبية بشكل عالمي.

و هذا في نفس الوقت الذي يتم فيه القيام بالكثير من الجهود التعاونية من أجل ترويج السياحة العلاجية، بين كلا من الجهات العامة و الخاصة و ما فيه من مصلحة الطرفين.

الابتكار المتميز
في شهر أبريل عام 2016 قامت إمارة دبي بإطلاق أول بوابة إلكترونية شاملة للسياحة العلاجية موجودة في العالم، و قامت بتوفير النفاذ إلى القائمة الشاملة من الخدمات الصحية و التي لها صلة، و هي تحتوي على باقات العافية و العناية بالأسنان و مستحضرات التجميل، و جراحة العيون و طب الأسنان و جراحة العظام و العلاج الطبيعي و غيرهم الكثير.

كما تم إدراج خمسة و أربعون مقدما للرعاية الصحية موجودة في البوابة الإلكترونية و هي سهلة الاستخدام، و مرفقة مع التطبيق الخاص بها على الأندرويد و هذه المبادرة تقوم بتشجيع المسافرين من أجل أغراض علاجية.

 عن طريق تخفيض أسعار التذاكر على متن رحلات طيران الإمارات، كما تعمل على توفير خدمات التأشيرة و تقديم التوصيات للفنادق و الشركاء، حيث أن تجربة إمارة دبي قد أنجزت عام من النجاح و التقدم، و قامت بتعزيز مكانة دبي على الخريطة العالمية للسياحة العلاجية.

و تقوم بجذب السياح للأغراض العلاجية من كل أنحاء العالم و من أجل اختيار تجربة مثيرة و متميزة في دبي، كما أنها ترحب بكل رواد الرعاية الصحية من مستشفيات و عيادات إلى مراكز الجراحة، حيث أنها تقوم بتوفير أربعمائة باقة مختلفة من الرعاية الصحية و التي تشمل علاجات الخصوبة، و جراحة العظام و طب الحيوان و طب الأسنان و غيرها الكثير من التخصصات المختلفة.

التأشيرة العلاجية
سوف يتم البدء في العمل على تأشيرة الزيارة العلاجية، و قد جاء هذا من خلال ورشة عمل تم تنظيمها من قبل الإدارة، و تم هذا بالتعاون مع هيئة صحة امارة أبوظبي و قد شارك في هذه الورشة المختصون بهيئة الصحة في أبو ظبي و الإدارة العامة في المنافذ و المطارات و عدد كبير من العاملين و المسئولين في ثمانية و عشرين منشأة.

و هذا بالمشاركة في شبكة أبو ظبي للسياحة العلاجية للقطاع الخاص و العام، كما أن بإمكان المرضى الدوليين أن يحصلوا على التأشيرة العلاجية بشكل فردي أو في جماعات، و هذا في مدة تسعين يوم و قابلة إلى التمديد عند الحاجة.

و هذا الأمر سوف يساعد في دعم الجهود الرامية إلى دفع عجلة القطاع الصحي، و العمل على تعزيز مكانة الإمارة باعتبارها أصبحت عنوانا للجودة و التقدم، كما أن الهيئة تسعى إلى المضي قدما إلى خططها التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي، باعتبارها مقصد للسياحة العلاجية الموجودة في المنطقة.

كما أنها تقوم بتقديم منظومة متكاملة تحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها المرضى الدوليون، و تقوم بالعمل على تلبية كل المتطلبات الرقابية و الأمنية و السياحية عن طريق نظام واحد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *