الفوائد الصحية لعشبة الفوقس

عشبة الفوقس أو كنافة البحر من بين الأعشاب البحرية المعروفة وتعد من بين الأعشاب التي تنمو على الصخور ولكن بشكل عفوي ويصل طولها نحو 2 سنتيمترا كما أنها تتميز بلونها الأحمر ولكن يصبح اللون أصفر بعد أن يتم تجفيفها ولها مميزات وفوائد صحية عدة حيث يتم استخدامها لعلاج العديد من الأمراض.

فوائد استخدام عشبة الفوقس البحرية :
تتميز عشبة الفوقس البحرية أو كنافة البحر بالعديد من المميزات التي قد جعلت منها عشبة مهمة جدا خاصة في علاج بعض الأمراض ومن بين فوائد العشية ما يلي :

1- تستخدم العشبة لعلاج تضخم الغدة الدرقية نظر لاحتوائها على مادة اليود.
2-  يوجد بها منشطات تستهدف الغدة الدرقية وتعمل على تنشيطها وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير.
3- تعمل على تسريع عملية الأيض في الجسم وتساهم بشكل كبير في انقاص الوزن بشكل كبير جدا.
4-  عشبة هامة جدا في محاربة الدهون الضارة في الجسم فتعمل على إيقاف حدوث الأكسدة في الدهون وبالتالي لن يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون متراكمة.

5-  تعمل عشبة كنافة البحر كمنشط لوظائف لكبد وتحارب مرض السل والمشاكل التي توجد في الطحال.
6- تعالج عدة أمراض من بينها السيلان  الذي يحدث في المهبل والزهري وتعمل على تخفيف ألم الدورة الشهرية.
7-  كما تستخدم تلك العشبة أيضا في علاج الأورام التي تصيب المبايض لدي النساء وعلاج توسعات الرحم.
8-  تستخدم في علاج التورم الذي يصيب الخصيتين أيضا لدى الرجال.

9-  تستخدم عشبة كنافة البحر أيضا كمضاد لأمراض خطيرة من بينها أمراض السرطان مثل سرطان الدم والعظام وتقي الإنسان من أحد الأمراض الشهيرة الناتجة عن التفجيرات النووية وهو مرض هدكين نظرا لاحتواء تلك العشبة على جينات الصوديوم فتقي الأجسام من امتصاص العناصر المشعة المضرة لها والمتسببة في المرض.

10-  تعمل عشبة الفوقس البحرية على وقاية الجسم من ترسبات العديد من المعادن في النسيج العظمي لذا فهي عشبة هامة جدا للجميع على حد سواء.

11-  تعمل على منع تكوين الكوليسترول الضار في الجسم وتقلل منه في حالة وجوده في الدم وبالتالي فهي تعمل على وقاية القلب من حدوث السكتة وكذلك السكتة الدماغية وغيرها من أمراض القلب والشرايين.

12-  تستخدم كضماد للجروح التي تحدث خاصة على الشاطئ حيث تعمل على منع نمو الجراثيم والفطريات.
13- تعمل على معالجة القرح في المعدة.
14-  تعمل عشبة الفوقس بشكل كبير على تخفيف حدة الربو
وبالطبع فلابد من عدم الإفراط في استخدام تلك العشبة بشكل كبير خاصة ممن يعانون من اضطرابات في القلب وأيضا من مصابي الضغط المنخفض حيث أن العشبة من شأنها خفض الضغط حتى لا تتسبب في حدوث وفاة كما من الممكن أن تتسبب أيضا في حدوث جحوظ في العين في حالة ان تم الإفراط في تناولها.

ويمكنكم استخدام عشبة الفوقس البحرية على النحو التالي :
1-  لا يتم تناول العشبة على شكلها المتعارف عليه حيث يتم تجفيفها حتي يصبح لونها أصفر على أن يتم العمل على طحنها بشكل ناعم ويتم تناول ملعقة صغيرة من المطحون مع كوب من المياه قبل الأكل أو قبل الخلود إلى النوم.

2-  يمكنكم تناول منقوع عشبة الفوقس البحرية على أن يتم نقع كمية من العشبة داخل كوب من الماء المغلي لمدة عشرة دقائق ويتم بعدها العمل على تصفية الماء من العشبة وتناولها كشراب على أوقات متفرقة.

3-  وقد تم استغلال العشبة في تركيبات بعض الأدوية حيث قد تم وضع مكونها في الحبوب والكبسولات التي يتم أستخدامها كمكملات غذائية وستجدها في الصيدليات بوفرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Nana Nassif
    2018-06-11 at 20:52

    2- يوجد بها منشطات تستهدف الغدة الدرقية وتعمل على تنشيطها وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير. اذا حدا اجري له عملية استئصال الغدة الدرقية بيقدر ياخد هي العشبة . شكرا جزيلا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *