الأطعمة و المشروبات التي تقاوم رائحة الفم الكريهة

معظمنا على بينة من الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة ، و لكن ما يجب معرفته هو الأطعمة التي يمكن أن تتجدد أنفاسك و تقاوم رائحة النفس الكريهة .

شرب الكثير المياه
من الجيدة أن تبقى رطب بشكل صحيح على مدار اليوم . حيث يساعدك هذا على البقاء في صحة جيدة و يساعد أيضا في مقاومة رائحة النفس الكريهة . عند شرب الماء فإنها تبلل الحلق و الفم ، و أيضا تغسل البكتيريا و جزيئات الطعام التي قد تكون في فمك ، لذلك يجب شرب المياه باستمرار بجانب شطف الفم جيدا بالماء بعد تناول الطعام .

حاول أيضا تجنب شرب الصودا أو القهوة أو أي مشروبات أخرى تحتوي على سكر أو محليات . فهذه المشروبات قد تساعد على التخلص من جزيئات الطعام الموجودة في فمك ، و لكنها سوف تترك السكر في فمك ، و بالتالي يمكن أن تسبب بسرعة رائحة الفم الكريهة .

الأعشاب
هناك العديد من الأعشاب التي تقاوم رائحة النفس الكريهة بجدارة . ليس فقط لديهم خصائص مضادة للبكتيريا ، و لكن الكثير منهم لديهم رائحة طيبة و طعم لذيذ . كما تحتوي معظم هذه الأعشاب على مضادات الأكسدة ، التي تساعد على حماية الخلايا . و هنا لائحة من الأعشاب المختلفة التي تحسن رائحة النفس .

الشاي الأخضر
– البقدونس
– النعناع
– الكزبرة
– الريحان
حب الهيل
– إكليل الجبل
– القرفة
– الأطعمة المجففة

الخضروات و الفواكه عالية الألياف
تساعد الأطعمة عالية الألياف على زيادة إنتاج اللعاب . الأطعمة اللذيذة و الليفية مثل التفاح هي أيضا ممتازة في إزالة الجسيمات و التراكمات من على أسنانك ، و تقريبا تنظف الأسنان جيدا مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة . الخضروات و الفواكه مثل التفاح و الجزر و الكرفس ، أطعمة جيدة في مكافحة رائحة الفم الكريهة ، كما أنها تقدم العديد من الفوائد الصحية .

المكسرات
المكسرات مثل الجوز ، من الأطعمة جيدة و كذلك أنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، التي تقلل من كمية البكتيريا الموجودة في الفم ، و بالتالي تساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة .

العلكة
مضغ العلكة فعال في مكافحة رائحة الفم الكريهة ، و لكن ليس بقدر ما يعتقد معظم الناس . مضغ العلكة يخفي رائحة الفم الكريهة فقط ، و خاصة العلكة التي تحتوي على سكر . مضغ العلكة الخالية من السكر تساعد في زيادة إنتاج اللعاب ، و بالتالي تطهير و ترطيب الفم . مضغ العلكة هو أيضا مفيدة في إزالة جزيئات الطعام التي عالقة على الأسنان .

الأطعمة الغنية بفيتامين C
فيتامين C فعال في تثبيط نمو البكتيريا المسببة للرائحة . ثمار الحمضيات هي الأطعمة التي هي عالية بهذا الفيتامين . عصير الليمون النقي هو أيضا عامل مضاد للبكتيريا ، فعال جدا و يمنع أيضا الروائح الناتجة من بعض الأطعمة ، مثل الثوم و البصل . تجنب شرب العصائر التي تحتوي على عصائر من الحمضيات المحلاة بالسكر . على الرغم من أنها قد لا تزال تحتوي على الكثير من فيتامين C ، السكر يضر أكثر من فاعلية الفيتامين . فمن الأفضل أن تأكل الحمضيات الخام أو العصير النقي الخالي من السكر .

الزبادي
قد ثبت أن الزبادي يساعد على تقليل كمية كبريتيد الهيدروجين في الفم . كبريتيد الهيدروجين تسببه البكتيريا اللاهوائية في الفم ، و الذي يسبب رائحة الفم الكريهة . حيث تحتوي الزبادي على البروبيوتيك أو الكائنات النشطة الفعالة في مكافحة رائحة الفم الكريهة ، لأن هذه الكائنات تخلق سلاسل البروتين التي تمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة النفس الكريهة ، و تساعد على خلق بيئة صحية في الفم عن طريق منع تكون الترسبات أو طبقة الجير .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *