أنواع الفوبيا الأكثر طرافة

كتابة: nervana آخر تحديث: 02 فبراير 2021 , 17:29

على الرغم من أن الأمراض والمشكلات النفسية لا يمكن أن تكون محل للسخرية بأي شكل من الأشكال ، ولكن هناك أنواع من الفوبيا تعد هي الأغرب على الإطلاق ، وعلى الرغم من أن الأمر يبدوا مضحك بالنسبة لنا إلا أنها في الحقيقة تمثل رهاب حقيقي بالنسبة للذين يعانون منها ، وبحسب الأبحاث العلمية لعلماء النفس ، فإن الفوبيا التي يعاني منها الأشخاص كلما بدت أكثر طرافة وبساطة بالنسبة للأشخاص العاديين كلما ازدادت خطورتها على المريض.

1- الخوف من الحماة ( بينثرافوبيا )
يصيب هذا النوع من الرهاب الرجال والنساء ، ولكن استطلاعات الرأي أثبتت أن النساء يعانون من هذه الفوبيا بنسبة أعلى من الرجال ، ويظهر ذلك في تجنبهم لمواجهة أمهات أزوجهن أو زوجتهن ، ولم يصاب الإنسان بهذا النوع من الرهاب إلا بعد حدوث مواجهة عنيفة بينهم وبين الحماة .

2- الخوف من الحديث على الطعام ( ديبنوفوبيا )
قد يكون السبب الرئيسي وراء إصابة الأشخاص بهذا النوع من الرهاب هو تعرضهم لمواقف صعبة أو استقبالهم أخبار سيئة عند تناول الطعام ، ومن الصعب أن تكتشف إصابة المقربين منك بهذا النوع من الفوبيا ، حيث أنهم يسيطرون على هذا الخوف بالصمت التام أثناء الحديث وتناول الطعام بسرعة كبيرة .

3- الخوف من تخيل الجنة  ( يورانوفوبيا )
تعد هذه النوعية من الرهاب هي الأغرب على الإطلاق ، فعادة يخاف الأشخاص من أشياء تواجهوا معها في الحقيقة ، وعلى الرغم من الروايات البديعة عن الجنة إلا أن هناك أشخاص يخافون من التفكير أو الحديث في ذلك لمجرد أن هذا يعني أن عليهم الموت أولاً .

4- الخوف من اللون الأصفر ( اكسانسوفوبيا )
على الرغم من أن الأكثر منطقية أن يشعر بعض الناس بالخوف من اللون الأسود ، إلا أن في الحقيقة الخوف والرهاب من اللون الأصفر هو الأكثر شيوعاً في العالم .

5- رهاب الذقن ( جينيوفوبيا )
قبل أن يشعر أحدكم بأن المصابين بهذا النوع من الرهاب هم أشخاص غريبي الأطوار ، فإن الحقيقة هناك العديد من أشكال الخوف من أعضاء الجسم المختلفة ، فهناك أشخاص أخرون يخافون من الركبتين واليدين .

6- رهاب الشمس ( هيليفوبيا )
هناك العديد من الأشخاص حول العالم لديهم رهاب من الشمس ، حتى يصل الأمر ببعضهم إلى أنهم يعيشون في الظلام ولا يستطيعون الخروج وممارسة حياتهم بالنهار .

7- رهاب الكلمات الطويلة
من الملفة في الأمر أن رهاب الكلمات الطويلة يسمى (هيبوبوتومونستروسيزكويبيداليوفوبيا ) وهي كلمة طويلة للغاية وتصيب الأصحاء بحالة من الفوبيا ، وقد يشعر المصابون بحالة من التوتر والارتعاش بمجرد رؤيتهم الكلمات الطويلة .

8- رهاب العمل ( إيرجوفوبيا )
يعود الرهاب من العمل إلى الخوف من الفشل أو التوبيخ ، ولذلك يقوم المصاب بالتهرب المستمر من اسناد أي مهام له ، ويكتفي فقط بالظهور المشرف في مكان العمل .

9- الخوف من فتح العينين ( أوبتيفوبيا )
على الرغم من أن العين من أهم وسائل التواصل بين الأشخاص ، غلا أن هناك أشخاص مصابون برهاب فتح العينين ، ويكون هذا الرهاب بسبب رؤيتهم شيء مؤلم وهم صغار .

10- الخوف من الشباب ( إيفيبيفوبيا )
يصيب هذا الرهاب كبار السن ، حيث انهم يشعرون بخوف شديد تجاه الشباب ويرون انهم مصدر للشر ، على الرغم من مرورهم بهذه المراحل العمرية من قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: