اكثر الدول انتاجا للدواجن

- -

تعتبر لحوم الدجاج من أسهل و اشهر الوجبات التي يكن ناولها و تحضيرها أيضا بسهولة، و سوف نعرض ترتيب اكثر الدول المنتجة للدواجن و لحومها في العالم.

احصائيات عن انتاج الدواجن
بحسب الأحصائيات فإنه يتم ذبح حوالي 58 مليار دجاجة كل عام حول العالم، و يبلغ إجمالي إنتاج لحوم الدجاج في العالم حوالي 90 مليون طن سنويا، و أكبر دولة منتجة للحوم الدواجن هي الولايات المتحدة الأمريكية، و يمثل إنتاجها حوالي خمس إنتاج لحوم الدجاج في العالم، تليها دولتي الصين و البرازيل، و يقدر متوسط نصيب الفرد من استهلاك لحوم الدواجن في عام 2013م بحوالي 13.3 كجم من اللحم الصافي لكل فرد في العام الواحد، و يقدر إجمالي استهلاك لحوم الدواجن في العالم في عام 2013م بحوالي 108 مليون طن، و من أكبر مصدري لحوم الدجاج عالميا هي البرازيل و تليها الولايات المتحدة الأمريكية، بينما بالنسبة للاستيراد فإن أكبر مستوردي لحوم الدجاج عالميا هي هونغ كونغ و تليها الصين، و على الصعيد العالمي نجد أنه يتم إنتاج أكثر من 70٪ من لحم الدجاج في المزارع التجارية، و يتم تربية الدواجن في المنازل بنسبة 30% فقط.

الترتيب العلمي حسب اكثر الدول انتاجا للدواجن
اكثر عشر دول انتاجا لحوم الدواجن في العالم، و ذلك حسب إحصائيات عام 2014م هي كالتالي:
– في المركز الأول تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية  قائمة الدول المنتجة للدواجن في عام 2014م، و ذلك بإجمالي انتاج وصلت قيمته حوالي 17 مليون و 722 ألف و 312 طن من لحوم الدواجن.

– في المركز الثاني تأتي الصين مباشرة خلف الولايات المتحدة، و ذلك بإجمالي إنتاج من الدواجن في عام 2014م يقدر بحوالي 12 مليون و 830 ألاف و 408 طن من لحوم الدواجن.

– في المركز الثالث تتصدر البرازيل على جميع دول قارة أمريكا الجنوبية بإجمالي إنتاج من لحوم الدواجن يقدر بحوالي 12 مليون و 519 ألف و 475 طن في عام 2014م.

– في المركز الرابع تأتي روسيا، و لكن بإجمالي إنتاج يقدر بحوالي 3 ملايين و 769 ألف و 693 طن، و ذلك بفارق أكثر من حوالي تسعة ملايين طن عن الدول المنافسة لها و التي تتصدر الانتاج العالمي.

– في المركز الخامس بين دول العالم، و المركز الثاني بين دول قارة أمريكا الجنوبية تأتي المكسيك، و ذلك بإجمالي إنتاج سنوي يقدر بحوالي 2 مليون و 879 ألف و 686 طن تقريبا حسب إحصائيات عام2014م.

– في المركز السادس تأتي الهند بإجمالي إنتاج سنوي لا يقل كثيرا عن المكسيك صاحبة المركز الخامس، حيث انتاج الهند من لحوم الدواجن في عام 2014م حوالي 2 مليون و 730 ألف و 37 طن تقريبا.

– في المركز السابع دولة اليابان و التي يعتبر إجمالي الانتاج فيها حوالي 2 مليون و 128 ألف و 185 طن تقريبا من لحوم الدواجن.

– في المركز الثامن تأتي إيران و التي انتاجها من لحوم الدواجن حوالي 2 مليون و 69 ألف و 400 طن تقريبا.

– في المركز التاسع اندونيسيا و التي اجمالي الانتاج فيها اقل من 2 مليون طن من لحوم الدواجن سنويا حسب إحصائية عام 2014م.

– في المركز العاشر بين اكبر الدول المنتجة للدواجن تأتي الأرجنتين و التي هي أيضا صاحبة المركز الثالث بين دول أمريكا الجنوبية.

حقائق غذائية عن الدواجن
تحتوي لحوم الدواجن على البروتين بنسبة كبيرة، و يعتبر الدجاج من أنواع الغذاء الكامل البروتين، وهذا يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، و البروتينات لها العديد من الوظائف في جسم الإنسان، بما في ذلك بناء أنسجة الجسم و العضلات، و كذلك تحتوي لحوم الدواجن على كميات قليلة من الدهون و لا تحتوي على كربوهيدرات على الإطلاق، و يحتوي صدر الدجاجة على 143 سعرة حرارية فقط، بينما اللحم الداكن من الدجاجة يحتوي على 165 سعرة حرارية فقط،و يحتوي لحم الدواجن أيضا على العديد من الفيتامينات، مثل ب1 و ب3 و ب6، و كذلك تحتوي على اثنين من المعادن المهمة للجسم و هما الفوسفور و السلينيوم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *