فوائد الطماطم الخضراء

على الرغم أن الطماطم الخضراء ليست مغذية مثل الطماطم الحمراء ، فإن لها أيضا فوائد غذائية كثيرة . إضافة الطماطم الخضراء المشوحة ( المطبوخة قليلا ) إلى السلطة خضراء أو بجانب اللحوم المشوية ، قد تساعدك على استهلاك الفيتامينات والمعادن الأكثر أهمية . و لكن تحذر الدراسات من تناول الطماطم الخضراء الخام أو النيئة ، لأنها قد تكون سامة .

فيتامين سي
على الرغم من أن الطماطم الخضراء لم تكن ناضجة بما فيه الكفاية ، إلا أن لديها كميات مماثلة تماما من فيتامين سي مثل الطماطم الخضراء الناضجة الغنية بفيتامين سي . حصة واحدة من الطماطم الخضراء توفر ما يصل إلى 42 ملليغرام من هذا الفيتامين المهم . قد يساعدك استهلاك الكثير من فيتامين سي على تقوية جهاز المناعة ، بحيث يصبح جسمك قادرا على محاربة نزلات البرد و الانفلونزا و غيرها من الأمراض بسهولة أكبر . فيتامين سي هو أيضا ضروري لصحة الأسنان و اللثة و العظام و الجلد . إضافة الطماطم الخضراء المطبوخة إلى نظامك الغذائي ، هو أحد الطرق لزيادة كمية فيتامين سي .

الألياف الغذائية
الطماطم الخضراء هي مصدر صحي للألياف الغذائية ، و التي تعزز صحة الجهاز الهضمي . كوب واحد من الطماطم الخضراء يوفر حوالي 2 غرام من الألياف الغذائية . الألياف موجودة في معظم الفواكه و الخضار و الحبوب الكاملة ، لذلك زيادة تناولك من هذه الأطعمة ، بما في ذلك الطماطم الخضراء المطبوخة ، يمكن أن يساعدك على الحصول على ما يكفي من الألياف من نظامك الغذائي . و تفيد كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ، أن اتباع نظام غذائي يتضمن الكثير من الألياف قد يساعدك على تقليل خطر الإصابة بأمراض عديدة قد تهدد الحياة ، بما في ذلك أمراض القلب و سرطان القولون و داء السكري من النوع الثاني . الألياف الغذائية أيضا تحافظ على صحة أداء الجهاز الهضمي ، بحيث تكون أقل عرضة لتجربة الإمساك .

البيتا كاروتين
تركيز البيتا كاروتين في الطماطم الخضراء ، غالبا ما يشبه تركيز الطماطم الحمراء . البيتا كاروتين الموجود في العديد من الفواكه و الخضروات ، يساعد الجسم على إنتاج فيتامين (أ) . فيتامين (أ) ضروري لأنه يساعد على حماية صحة عينيك ، و مقاومة الشيخوخة و الوقاية من بعض الأمراض نظرا لما يحتويه من كميات عالية من مضادات الأكسدة . كما يساعد هذا الفيتامين أيضا على إنتاج خلايا دم البيضاء الصحية ، كما يشجع على انقسام الخلايا بشكل سليم . كوب واحد من الطماطم الخضراء ، يوفر لك حوالي 623 ميكروغرام من بيتا كاروتين .

المغذيات الأخرى
يوفر لك أيضا كوب واحد من الطماطم الخضراء ، العديد من العناصر الغذائية الإضافية ، بما في ذلك 23 ملليغرام من الكالسيوم ، و 367 ملليغرام من البوتاسيوم . الطماطم الخضراء تحتوي أيضا على البروتين و المغنيسيوم و الفوسفور و فيتامين ك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *