Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

أغرب عادات الولادة و استقبال المواليد في العالم

ديسمبر 07, 2017 - -

كافة الشعوب باختلاف ثقافاتها لديها العديد من العادات والتقاليد التي تحيط فترة الوضع و استقبال المواليد الجدد ، و هذه العادات تختلف من شعب لآخر و منها ما يلي .

عادات الوضع و استقبال المواليد في العالم
كيك الزفاف
بمجرد أن يولد طفل جديد لابوين من ايرلندا ، تقوم العائلة ببعض الطقوس التي تتمثل في الاحتفال بهذا الطفل الجديد ، و ذلك عن طريق تحضير كيك بشكل مزخرف يذكر بكيكة الزفاف ، ثم يتم وضع قطع من فتات هذا الكيك على جبهة الطفل ، و غالبا ما يتم خلط هذه الفتات ببعض الخمور .

أسرع زاحف في المدينة
في ليتوانيا يقام مهرجان سنوي غريب حيث يتم استخدام الرضع للترفيه ، ومن المفارقات أن اليوم ذاته من يوم حماية الطفل الدولي ، اي 1 يونيو . ويتم حث الأطفال علي المشاركة في سباق لتحديد أسرع زاحف في البلاد ، و خلال السباق يتم إغراء الأطفال ببعض الأضواء و الألعاب ليتمكنوا من الزحف قدما ، بعدها يتم الاحتفال بالصغار .

الولادة في الصين
تحمل فكرة الزواج و الولادة بالكامل عدد كبير من التقاليد الغريبة في الصين ، و هذه التقاليد الغريبة تبدأ من الزواج حيث يقوم الزوج بحمل الزوجة و المشي بها فوق جمر من نار ، و هذا ليسهل حملها فيما بعد ، و بعد ذلك عندما يأتي موعد الولادة ، و هذه العادات تشمل منع الحامل تماما من الثرثرة ، أو منها من الضحك بصوت عالي هذا فضلا عن أن الحامل تمنع من التفكير في أفكار سيئة ، أو من الغضب و كذلك تمنع من النظر إلى الألوان المتداخلة ، خوفا من أن يولد الطفل في الظلام ، و أخيرا من أهم الأمور الغريبة التي تحدث هناك يتم وضع سكين تحت الوسادة التي تنام عليها الأم ، و ذلك تجنبا للأرواح الشريرة و أخيرا يمنع تماما ممارسة الجنس عندما تشرف المرأة على الولادة .

طبق المشيمة
فكرة تناول الأم للمشيمة بعدما يتم وضع الجنين ليس أمر غريب في مملكة الحيوان ، و على الرغم من ذلك فالأمر ليس بعيدا عن بني البشر ، حيث أن هناك بعض الاماكن في الهند و جاميكا و الصين ، ينصح بأن تقوم الأم بتناول المشيمة كنوع من الغذاء و الوقاية ، و يذكر أن هذا الأمر بالفعل قد خضع لدراسات عديدة تشمل محاربة الاكتئاب عند الأم الواضعة ، و لكن ربما لا يحمل هذا الأمر أي شئ من الصحة ، و ذلك نظرا لما تتضمنه المشيمة من أنواع مختلفة من البكتيريا و الجراثيم الضارة ، و الغريب أنها لازالت مجالا للبحث .

الأمهات المنعزلات
هذا الأمر ينتشر بشكل بالغ في مقاطعة كالاش في دولة باكستان ، حيث يتم ترك الأم تماما بمجرد أن تحين ساعة الوضع لتقوم هي بالوضع بمفردها ، و دون تدخل من أحد و لا حتى دون مساعدة أي فرد من أسرتها ، أما بالنسبة لما يحدث في نيجيريا فالأمهات الحوامل هناك يتم تركهن في أماكن منفصلة ، و ذلك لأنهم يعتبرون هذه المرأة غير طاهرة ، و تترك في مكان واحد يعرف باسم باسليني ، و تترك حتى تلد بمفردها و لا يمكن لأحد أن يقوم بمساعدتها الإنسان الوحيد الذي يمكنه فعل ذلك ، هو امرأة حائض و ذلك لأنها تعتبر هي الأخرى غير طاهرة .

البصق على الطفل
في بعض الأماكن في موريتانيا التي تقع في شمال أفريقيا ، يعتقدون أن اللعاب البشري له العديد من الخصائص العلاجية ، و هو القوة وراء مشاعر و كلمات الفرد ، لذا يتم البصق على رأس الطفل الوليد ، أما عن بعض القبائل في نيجيريا فيتم اختيار أحد الخطباء ، و يقوم بمضغ الفلفل ثم يتم بصقه في فم الطفل ، فيتنبؤا بأنه سوف يكون خطيبا في المسقبل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *