Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

طريقة تركيب القرميد

كل فرد يحرص على أن يكون بيته مصمم بدقة عالية و إتقان و شكل جمالي، كما أن من البيوت التي تدل على ذوق أصحابها الرائع هي البيوت التي مسقفة بالقرميد.

القرميد
يعتبر القرميد من الأمور التي تحتاج إلى دقة عالية و حرفية و كفاءة من الأشخاص الذين يقوموا بذلك، فالقرميد هو عبارة عن حجارة كبيرة بأشكال متناسبة مع بعضها البعض، و يتم تصنيعها عن طريق تعرضها إلى درجات حرارة عالية، و أساس القرميد من مادة الصلصال أو الطين.

و هي التي كانت في القديم تستخدم في صناعة المواد الفخارية مثل الكاسات الفخارية و المواد التي يحفظ فيها الطعام، أما الأن فيتم استخدامها في صناعة القرميد و الذي هو في الغالب عبارة عن حجارة لونها أحمر، بسبب استخدام أوكسيد الحديد الذي يتسبب باعطائه هذا اللون.

و القرميد يتم تصنيعه في العديد من دول العالم و تعد أفضل دولة في تصنيع القرميد هي إيطاليا و بعدها إسبانيا، كما توجد دول أخرى تصنع القرميد و لكن هذه الدول هي الأولى في تصنيعه، و لكي يتم تركيب القرميد فيوجد خطوات معينة لتركيبة بشكل صحيح لحماية المنازل.

استخدامات القرميد
يتم استخدام القرميد في سطوح المنازل كما يستخدم في النوافذ أو البلكونات في المنازل، و القرميد يعطي سطوح المنازل شكل جيد و مظهر جمالي كما انه مفيد حيث يمنع عدم تسرب المياه في الشتاء، كما يتم به تزيين المنازل به و إعطاءه شكل و تصميم هندسي مميز، كما يعمل على حماية أسطح المنازل من أشعة الشمس، و في الصيف يقوم بإكسابه البرودة بدلا من الحرارة العالية.

مراحل تركيب القرميد
مرحلة الاختيار و المعالجة
في البداية يتم إختيار القرميد و يتوقف الاختيار على حسب الشكل و اللون، و أيضا الحجم المناسب الذي يتناسب مع السطح الذي سوف يتم تركيب القرميد عليه، كما أن للقرميد عدة أنواع مختلفة و لكل نوع منهم الشكل الذي يميزه عن غيره، حيث أنه توجد أنواع على شكل أسطواني و يوجد أنواع أخرى تكون مقسومة إلى نصفين على شكل مربعات.

و يتم اختيار قطع العازل الحراري على أن يكون بالحجم المناسب، و بعد ذلك يتم تحضير الأعمدة المعدنية على السطح و لا بد أن تكون ثخانة العمود تقرب من سبعة مم و تكون المسافة بين كل عمود و الآخر تصل إلى حوالي سبعة أمتار.

و يتم بعد ذلك تركيب الإسوارة على الهيكل المعدني و يركب بعدها الهيكل المعدني و تكون المسافة بين كل ضلع و الآخر حوالي سبعين سم، و يركب المشمع القرميدي الذي يعزل الحرارة و يكون ارتفاعه يصل إلى مترين.

يركب بعد ذلك شرشف من الخشب السويدي و يكون سمكه بارتفاع 2.5سم، و الخشب السويدي يركب أيضا و يكون ارتفاعه 2.5سم، و يتم تثبيت خشب الأساس بواسطة استخدام مسامير من الفولاذ، و بعد هذا يتم تقسيم البيش فاذا كانت البيش إيطالية فتكون المسافة بين كل بيشة و أخرى حوالي خمسة و ثلاثين سم.

مرحلة التثبيت
بعد الخطوات السابقة الان يتم تركيب القرميد على الهيكل المعدني و يثبت بواسطة المسامير و من ثم يتم قصه بشكل يتلائم مع الهيكل المعدني، و بعد ذلك يتم حفر الواجهة التي تقابل الشرشف الخشبي السويدي، و من ثم يتم تركيب صاج عازل و يكون على شكل شرحات على أن يكون نصف سم، و تركب الطرابيش باستخدام الاسمنت و التراب و بعد ذلك يتم عزل الطرابيش بواسطة استخدام الروف غارب.

و تقسم الاسوارة لكي يتم تركيب الديكور على شكل عرضي، على أن يكون سمكه واحد و نصف ملم، و تقسم بمسافة تصل إلى سبعين سم و يتم تثبيت البيش بعد ذلك بسمك يصل إلى 2.5 مم، و الأن يتم تركيب الخشب بحيث يكون سمكه يصل إلى حوالي ثلاثة عشر ملم و هذا من أجل أن الشكل يتلائم مع الهيكل المعدني.

و بعد ذلك يتم دهن الخشب بواسطة الزيت الحار و بعدها تركب التمديدات الكهربائية و تتوقف على حسب الشكل الذي يفضله صاحب المنزل، و في النهاية يتم تغطية الأعمدة بواسطة استخدام الخشب الخاص بها، و يتم دهانها باستخدام حديد زياتي على حسب اللون المرغوب فيه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *