أفضل مشروبات ديتوكس لإزالة دهون البطن

الديتوكس هو عملية إزالة المواد الضارة من جسم الإنسان ، على سبيل المثال مدمني الكحول والمخدرات بحاجة إلى إزالة آثارهما من الجسم ، ويعني الديتوكس إزالة المواد الضارة المدمرة من الجسم ، البيئة والنظام الغذائي أيضا .

توجد العديد من المواد الضارة التي نتأثر بها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، والتي تضر بصحة الجسم وتقلل من حيويته ونشاطه ، ويساعد الديتوكس في التخلص من السموم الضارة التي تضغط على نظام الجسم .

العوامل التي تسبب تراكم السموم في الجسم :
يعد كل من الكحول ، السجائر ، المخدرات من المواد التي يمكن أن تتراكم في الجسم ، بالإضافة إلى تلوث الهواء ويشمل الفضلات الصناعية وعوادم السيارات .

والسبب الرئيسي لتراكم السموم هو زيادة استهلاك الأطعمة المحفوظة ، المواد الإضافية والمحليات الاصطناعية ، كما أن الوجبات الثقيلة ، مستحضرات التجميل والماكياج ، المعطرات ، منظفات المنزل ، صبغات الشعر تحتوي على مواد حافظة ومواد كيميائية قوية ضارة بالجسم أيضا .

معظم هذه المواد لا تذوب في الماء وتخزن في الجسم عادة في صورة دهون ، وعندما يتم التخلص من هذه المواد أو طردها خارج الجسم  أو تقليل الكمية الداخلة إليه ، فيمكن  زيادة فرص الحصول على صحة مثالية .

يناقش هذا المقال بعض مشروبات الديتوكس التي تعمل على التخلص من سموم الكبد وتذيب الدهون ، والتي إذا تم الالتزام بها بحزم ، يمكن ملاحظة نتائجها خلال 10 أيام فقط .

أفضل مشروبات الديتوكس لإزالة دهون البطن :
1- ماء الشاي الأخضر : يعتبره الخبراء أفضل مشروب ديتوكس لإنقاص الوزن ، فالأشخاص الذين يقصدون الجيم ويتناولون هذا المشروب بعد الانتهاء من التمارين ، يمكنهم إزالة السموم الضارة ، ويحتوي الشاي الأخضر على جرعة خفيفة من الكافيين ، والتي تقوم بعملها على أكمل وجه ، ويمكن أن يستبدل الأشخاص المدمنين على الكافين القهوة بهذا المشروب .

طريقة تحضير ماء الشاي الأخضر : كل ما تحتاج إليه هو القيام بغلي كوب من الماء ، وإزالته من على النار وإضافة كيس من الشاي الأخضر إليه ، يترك عدة دقائق ليبرد وبعدها يمكن إزالته وشرب الماء ، ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل لإضافة النكهة ، ولا ينبغي إضافة السكر أو الحليب .

2- ماء الخيار : يعتبر خبراء التغذية الخيار بداية مثالية للديتوكس ، فهو مشروب جيد لإنقاص الوزن ويعد عن طريق إضافة شرائح الخيار ، بعض شرائح الليمون ، قليل من أوراق النعناع والقليل من شرائح الجريب فروت ، ، فالخيار لديه خصائص مدرة للبول ، ويساعد على طرد السموم من الجسم .

كما أن الجريب فروت غني بالإنزيمات الحارقة للدهون ويساعد على استعادة نشاط الجسم ، وكل من الليمون والجريب فروت يساعدان على الشفاء من أمراض الجهاز الهضمي الداخلية ، وأوراق النعناع لديها القدرة على التخلص من دهون البطن وفقدان الوزن سريعا ، لا يستغرق هذا المشروب أكثر من 10 دقائق لتحضيره ، على الرغم من ذلك ينصح بنقع جميع المكونات في الماء لمدة لا تقل عن ساعتين قبل تناوله ، للحصول على أفضل النتائج .

3- مشروب الليمون والزنجبيل : كل ما تحتاج إليه لتحضيره هو بعض الماء ، وإضافة بعض شرائح الزنجبيل وعصير الليمون الطازج ، يطحن جيدا ويصفى لاستخلاص العصير ، يضاف إليه المزيد من الماء وبعض أوراق النعناع .

يساعد الليمون على تقوية عملية الهضم ، والزنجبيل الطازج غني بالجنجيرول ، وهو مزيل قوي للسموم ويحارب السرطان عن طريق التخلص من المواد المسببة له ،كما يعمل النعناع على تقليل الوزن ، وهذا المشروب جيد لعلاج الغثيان أيضا .

4- ماء التوت الأزرق والبرتقال : يعتبر مشروبا سحريا ، يحضر عن طريق مزج المكونات مع الماء  ويترك لبعض الوقت حتى ينتشر طعم الفواكه في الماء ثم يمكن تناوله بعد ذلك ، هذه الفواكه غنية بفيتامين ج والألياف ، والبرتقال لديه خصائص علاجية ، أما التوت الأزرق فهو مليء بمضادات الأكسدة .

5- ماء البطيخ : يعتبر البطيخ من الأطعمة الغنية بالماء ، وهو هائل في فصل الصيف ، فهو مليء بمضادات الأكسدة المخزنة داخل العصير، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات ، والأحماض الأمينية الموجودة ضمن محتوياته تساعد على تدفق الدم وصحة الأوعية الدموية .

يقطع البطيخ لمكعبات صغيرة ، يضاف إليه ماء الشرب ، ويصبح هذا المشروب المنعش والمزيل للسموم جاهزا تماما خلال عدة دقائق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *