عصير عشبة القمح لإنقاص الوزن

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 26 سبتمبر 2018 , 08:13

قد تكون شاهدت من  قبل باعة العصير وهم يعدون عصير عشبة القمح ، ولو اقتربت منهم قليلا لسمعتهم يتحدثون عن المنافع الصحية لهذا العصير ، ومن بين هذه المنافع الرئيسية إنقاص الوزن ، فتناول كوب واحد من هذا العصير على معدة فارغة يوميا ، يلبي جميع احتياجات الجسم .

يعتبر عصير عشية القمح واحدا من أفضل مصادر الكلوروفيل ، الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ ، فيتامين ج وه ، المعادن مثل الكالسيوم ، الحديد ، الماغنسيوم ، البوتاسيوم والأحماض الأمينية ، والجزء الأفضل لهذا العشب أنه يسهل الحصول عليه في المتاجر ، وإذا كنت تريد التأكد من نقاؤه ، يمكن زراعته بسهولة في المنزل بسهولة كبيرة .

وإذا كنت تكافح لإنقاص وزنك فأنت بحاجة إلى تجربة عصير عشبة القمح ، في البداية يمكن أن تجد صعوبة في تناوله ، ولكن بعد فترة من الزمن يمكنك التعود على مذاقه وربما يصبح مفضلا لديك .

كيف تساعد عشبة القمح على إنقاص الوزن إذن ؟
تحتوي عشبة القمح على عنصر غذائي رئيسي وهو السللينيوم ، الذي يلعب دورا هاما في تنظيم وظائف الغدة الدرقية ، والغدة الدرقية هي جزء أساسي في جسم الإنسان ، يساعد على التحكم في وزن الجسم .

لذلك للتأكد من صحة وظائف الغدة الدرقية ، تناول كوب من عصير عشبة القمح ، وهذا يعود على الجسم بفقدان الوزن الزائد أيضا .

يقلل الرغبة في تناول الطعام :
يحتوي عصير عشبة القمح على العناصر  الرئيسية التي يحتاجها الجسم ، لذلك لا يرغب الجسم في تناول الأطعمة غير الضرورية ، وخاصة الأطعمة السريعة ، التي تعد سببا رئيسيا في كسب الوزن لدى معظم الناس .

عندما يفتقر الجسم إلى العناصر الغذائية مثل الماغنسيوم ، الحديد ، الأوميجا3 أو ما يعرف بالدهون الجيدة، يبدأ الجسم بالرغبة في الحصول على هذه المعادن .

 لذلك ينبغي التأكيد على تناول كوب من هذا العصير على معدة فارغة ، لأنه يساعد على الشبع لفترة طويلة ، ويحمي من الإفراط في تناول الطعام أيضا ، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن .

طريقة تحضير عصير عشبة القمح في المنزل :
المكونات :
– حزمة من عشبة القمح (2-4 إنش) .
– نصف كوب من الماء .
– بضع قطرات من عصير الليمون (اختياري) .

طريقة التحضير :
– تؤخذ حزمة عشبة القمح وتقطع إلى 3 قطع .
– يؤخذ نصف كوب منها ويوضع داخل الخلاط الكهربائي .
– يضاف نصف كوب من الماء إلى العشب .
– يخلط العشب مع الماء جيدا ، ثم يصفى .
– يضاف الليمون إذا كنت لا تفضل مذاق العشب وحده .

تحذير : يفضل دائما تناول عصير عشبة القمح على معدة فارغة ، فعندما يتم تناوله بعد الوجبات ، فمن المحتمل أن يؤدي إلى الشعور بالغثيان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى