نصائح لتنسيق ألوان ملابس النساء

عالم الأزياء والموضة هو عالم متغير، يتغير كل يوم، ودائما تسعى المرأة إلى مواكبته بالشغل الذي يتماشى مع الثقافة والعادات المجتمعية، وأيضا الشريعة والدين الإسلامي، فالمرأة دائما تسعى إلى الإطلالة العصرية واللمسة الجمالية التي تميزها عن غيرها من النساء.

حيث تفشل بعض النساء في تنسيق الملابس الخاصة بها، سواء من حيث اختيار الأزياء أو اختيار الألوان، أو المكياج والاكسسوارات، وكلها عوامل مهمة لتظهر المرأة بشكل رائع وبكامل أنوثتها وبشكل كله عصرية، لذلك فهي بحاجة إلى معرفة أهم النصائح لاختيار ملابسها.

أخطاء يقعن فيها النساء عند اختيار الأزياء
1- عادة ما تختار المرأة ملابس أصغر أو أكبر من مقاساتها الطبيعية، حتى إن كانت مواكبة للعصر، فإنها لن تتماشى مع طبيعة وحجم جسدها، مما يظهرها بمظهر غير لائق .

2- جهل المرأة بالطرق الصحيحة لتنسيق الملابس مع بعضها البعض، وهذا يرجع إلى الاعتماد على شراء الملابس الجاهزة والمتوفرة في الأسواق، وهو ما يؤدي إلى تكرار الاطلالة وتصبح أزياء النساء كلها واحدة في الشكل واللون.

3- أيضا تنسيق الألوان مشكلة كبيرة، لأن جهل هذه النقطة يؤدي إلى أن تصبح الأزياء أكثر ازعاجا، فنجد ألوان الملابس كلها هي ألوان قوس قزح نتيجة لتعدد الألوان في الموديل الواحد .

4- اختيار نوعية الأقمشة مهمة جدا وحتى تداخلها مع بعضها البعض، فهناك أقمشة شتوية وأخرى صيفية، ولكل منها طبيعة خاصة يجب الانتباه إليها.

نصائح لتنسيق ألوان الملابس
أولا اختيار ألوان الملابس
لابد على المرأة أن تحدد اختيار الألوان على حسب المناسبة، ففي السهرات والمناسبات الخاصة تحتاج إلى ألوان معينة، أما ملابس العمل أو الجامعة فله ألوان خاصة به لا يمكن تجاوزها ، فمثلا يمكن ارتداء الألوان الفاتحة والجينزات في فترات النهار في العمل ، أما الألوان الصارخة كالأحمر والنحاسي فهي مناسبة أكثر للسهرات .

2- اختيار قطعة واحدة من الألوان الأساسية وهي اللون الأسود أو الأبيض، مع تنسيق الألوان الأخرى عليه من قطع الملابس الأخرى والاكسسوارات.

3- اختيار الألوان الموحدة والمتناسقة مع بعضها البعض، حتى مع تنسيق ألوان الاكسسوارات الالتفات إلى ذلك، فعلى سبيل المثال يفضل ارتداء الاكسسوارات الذهبية واللامعة مع ألوان الملابس البيضاء وكذلك مناسبة لفصل الشتاء .

ثانيا: اختيار الملابس حسب لون البشرة
1- ينصح باختيار ألوان الملابس التي تعطي الراحة والهدوء، وبشكل يتناسب مع إطلالة الوجه .
2- لابد من تجربة ألوان الملابس على البشرة للتأكد من ملائمتها للون البشرة .
3- تجنب شراء الملابس ذات البريق اللامع  خاصة لأصحاب البشرة البيضاء، حيث ينصح بالألوان الداكنة لهن مع تداخل الألوان الفاتحة أيضا.
4- أما أصحاب البشرة السوداء فينصح باختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة أو الممزوجة بالألوان الداكنة.
5- ينصح أيضا بالابتعاد عن الألوان النارية كالبرتقالي والأحمر لأصحاب البشرة الخمرية والبشرة السمراء.

ثالثا حسب طبيعة الجسم
1- شكل الساعة الرملية: وهو الجسم المتناسق والذي يساعد كثيرا في ابراز جمال المرأة، والذي يمكن اختيار الملابس بسهولة بدون أي مجهود، حيث يليق به الفساتين الناعمة والجذابة، والتنانير القصيرة، والبناطيل الضيقة، مع تنسيق الاكسسوارات مع الملابس، ويليق به كل الألوان .

2- شكل الكمثرى: يخزن الجسم الكمثري الدهون في منطقة الأرداف والفخذين، لذلك فهو يحتاج إلى تنسيق خاص للملابس، والذي يساعد على ظهور الجسم بأكثر جاذبية، فيليق به الفساتين الضيقة من منطقة الخصر والواسعة من الأفخاذ ، أو البناطيل العريضة .

3- شكل المثلث المقلوب ( الفراولة ) : وهو الذي يتميز بعرض الكتفين مع عرض الفخذين وامتلاء الصدر والأرداف والخصر النحيف، وهذا الجسم يحتاج إلى الملابس الناعمة والخفيفة كالبناطيل ذات الخصر العالي، والابتعاد عن الألوان الداكنة واختيار الألوان الفاتحة والمشرقة.

4- شكل المستطيل ( الموزة ) : وهذا الجسم عادة ما يفتقد معالم الأنوثة، لذا هو بحاجة إلى الملابس الواسعة والتي تعطي شكل أكبر للأرداف، وأيضا التنانير الواسعة ، والابتعاد عن المبالغة في الاكسسوارات والزخارف .

5- الشكل البيضاوي : وهذا الجسم يتميز بالخصر المتناسق، وهنا يحتاج إلى الملابس ذات الألوان الداكنة، والابتعاد عن الملابس المزخرفة والتنانير القصيرة أو البناطيل الضيقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *