معلومات عن المواطن الطبيعية للتماسيح

التماسيح من أكبر الزواحف الموجودة في العالم و تستمتع بالخصوصية و الطقس الحار، و يوجد أربعة عشر نوع من التماسيح تعيش في مناخات معتدلة في جميع أنحاء العالم.

التماسيح
تعد التماسيح من أكبر الكائنات الحية و الزواحف الموجودة على سطح الأرض، و التماسيح تستمتع بالخصوصية و الطقس الحار و كما أن التماسيح تزدهر حياتها  في المياه، فهي لا تزال بطيئة و هذا يوفر لها الكثير من التمويه.

و يوجد أنواع مختلفة من عشيرة التماسيح، و التماسيح بشكل دائم أن تجعل منازلها على طول السواحل الرملية، كما يوجد بعض منازل للتماسيح على ضفاف الأنهار الموحلة و في كثير من المستنقعات المالحة، و مواطن التمساح تختلف و هي متعددة و مختلفة.

الطقس الدافئ
التماسيح تسكن في كل القارات ما عدا القارة القطبية الجنوبية و أوروبا، و هي تزدهر في الأماكن الإستوائية حيث أنها من الممكن أن تستلقي في الشمس على مدار السنة، و التمساح له أنواع مختلفة و من بعض أنواعه التمساح الأمريكي و هو موجود في فلوريدا.

و التمساح الموجود في المحيط الهادي و الهندي في آسيا، كما أن التماسيح تستمتع بالاستحمام في المستنقعات المالحة و المياه الساحلية المالحة، و أيضا معظم التماسيح الأخرى تفضل الأنهار و البرك و المياه العذبة، و يوجد بعض الأشخاص يضعون بعض التماسيح في المنزل في البيئات المائية.

و ذلك عن طريق وضعها في خزانات خاصة و قنوات و خنادق، و المياه توفر الاغاثة من الحرارة و التمويه أثناء الصيد، كما أن التماسيح تزدهر في بيئات الأراضي الرطبة حيث أنها لديها امدادات كثيرة من السلاحف و الضفادع و الأسماك و الطيور و الثدييات.

مسكن الجحور
التماسيح الأمريكية تقوم بحفر منظم للجحور و هي توفر ملجأ بديل و مكان للراحة في حالة انخفاض مستويات المياه كنوع من توفير الغطاء، و في العادة يكون الدخول إلى الجحر بشكل مموه حيث أنه مبني بشكل كلي أو جزئي تحت الماء، و قد يكون هذا الجحر ضحل و عميق جدا و ربما يكون تحت الأرض بعدة أقدام.

مسكن التعشيش
تمساح الموريليت هو واحد من أنواع التماسيح الصغيرة، و يقوم بخلق أعشاش عائمة لبيوضه باستخدام المواد النباتية الخضراء، كما أن هذا النوع من التماسيح يوفر مجموعات كبيرة من العش، و معظم أنواع التماسيح الأخرى تقوم باختيار اماكن لبناء أعشاشها على الأرض.

و تفضل بشكل دائم المواقع المرتفعة حيث أنها يمكنها بناء تل أو حفرة عميقة في مكان مرتفع، و يقع العش على أرض مرتفعة لكي تبقى البيض آمنة و بعيدة عن الأضرار الناتجة من المياه، و أنثى التمساح الأمريكي تقوم بالبدء في بناء عشها باستخدام أرجلها الخلفية.

وذلك لكي تقوم بحفر ثقوب تصل إلى خمسة أقدام واسعة و ستة أقدام عميقة، كما تستطيع أن تغطي البيض بالرمال و التربة و المواد النباتية من أجل الحفاظ على دفئها.

الموائل ( الجحور ) المهددة
تاريخيا قد تم تقدير التماسيح و صيادتها و قد أكدت الهيئة العامة في الولايات المتحدة للأسماك و الحياة البرية الأنواع المهددة بالانقراض في عام 1970 و لكن مع حلول عام 2007 فقد استقرت أنواع من التماسيح بما فيه الكفاية من مكانتها و انخفض المستوى من منقرضة إلى مهددة.

 و في حين أنه لا يزال موجود الصيد الغير شرعي و يقوم باستخدامه الكثير من البشر، و لكن التماسيح محمية الأن على موجب اتفاقية التجارة الدولية بأنواع التماسيح المهددة بالانقراض، و هي التي تم حظرها و اليوم يقوم الكثير بتدمير الموائل الطبيعية للتمساح و من ثم يتم استخدامها في الاستخدام البشري.

و هو واحد من أكبر التهديدات من أجل بقاء هذه الأنواع، كما يتعدى الكثير من البشر على أراضي التمساح و مواقع التعشيش و الصيد تتقلص، كما أن في بعض الأحيان البناء يأخذ مناطق التعشيش و التماسيح، و غالبا يهيمون على وجوههم في الأماكن العامة مثل ملاعب الغولف و الحدائق العامة.

و ثم من بعد ذلك يتم إنشاء مستنقعات الحديقة الوطنية الموجودة في ولاية فلوريدا، و هذا إلى حد كبير من أجل حماية موطن التمساح الأمريكي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *