8 أعراض مرتبطة بالانفلونزا ولكنها تدل على الإصابة بأمراض خطيرة

- -

هناك مجموعة من الأعراض المرضية التي تظهر الاشخاص عندما يكونوا مصابين بمرض الإنفلونزا ، ويصاب الأشخاص عادت بالانفلونزا والنزلات الشعبية في فصل الشتاء بكثرة نظراً لبرودة المناخ وإنخفاض درجة الحرارة ، ولكن الأبحاث العلمية أكدت أن هذه الأعرض من الممكن ان تكون دلاله على الإصابة بأمراض أكثر خطورة من الإنفلونزا ، ولذلك علينا أن نكون أكثر حذرا ونتابع التغيرات التي تحدث لأجسامنا خلال المرض.

1- الفقدان المفاجئ في الوزن
الكثير منا لا يلتفت لنقص أو زيادة الوزن أو يتابع هذا الأمر، ولكن الحقيقية النقصان المفاجئ في الوزن ، دون ان يكون هذا الامر نتيجة لإتباع نظام غذائي بغرض إنقاص ، وقد يكون الأمر له دلالة على أمر أكثر خطورة بكثير ، حيث أنه هناك عدد كبير من الامراض قد تقف وراء انقاص الوزن المفاجئ مثل:
– وجود مشاكل في الأمعاء والتي من الممكن أن تكون أقل قدرة على امتصاص المواد الغذائية بشكل طبيعي .
– الإصابة بالغدة الدرقية .
– أن الشخص مصاب بمرض السكري .
– أو لا قدر الله أن يكون الشخص بأحد أنواع مرض السرطان .
ولذلك علينا دائماً أن نكون منتبهبن لزيادة ونقصان وزن أجسامنا .

2- ظهور تكتلات في الجسم بشكل مفاجئ
لا يهتم الكثير منها من ظهور كتل دهنية في اي منطقة في الجسم بشكل مفاجئ ، وعادت نعتقد أننا قد نكون أصبنا بدون أن نلاحظ هذا ، ولكن الحقيقة أن الاطباء يحذرون من إهمال ظهور أي تكتل يظهر في الجسم ، نظراً لأن ذلك قد يكون مؤشر للإصابة بورم حميد لو تم إهماله من الممكن أن يتحول إلى كارثة .

3- الشعور بألم الصدر
الكثير ما نشعر بحالة تشبه النكز في الصدر عندما نكون مصابين بحالة الإنفلونزا ، ولكن الأطباء يحذرون من تبسيط الأمر أو أهماله ، فقد يكون هذا نكز مؤشر يدل على الإصابة بنوبة قلبية وبالتحديد عندما تستمر الحالة لأكثر من 10 دقائق ، أو يكون مؤشر على نقص الأكسجين وصعوبة التنفس ، ولذلك يجب التوجه إلى الطبيب للعلاج حتى لا تصاب بذبحة صدرية في المستقبل القريب .

4- عدم عمل الأمعاء بكفاءة كاملة
يرتبط مرض الإنفلونزا باضطراب حركة الأمعاء ، ولكن الاطباء يحذرون من إغفال حركة الأمعاء وإخراج اجسامنا بشكل عام ، حيث أن حدوث أي تغير في حركة الأمعاء الخاصة بالاشخاص ، وكذلك يزداد الأمر خطورة عن ملاحظة تغير في لون البراز أو الإصابة المتكررة بمشكلات الإمساك ، وينصح الأطباء بالتوجه إلى الاطباء وعمل فحوصات بمجرد ملاحظة هذه الأعراض ، حيث أن الامر قد يكون مرتبط بالإصابة بسرطان الأمعاء لاقدر الله .

5- الدم المصاحب للسعال
نعاني في بعض الاحيان من نزول دم مرافق للسعال ، ولكن عندما نكون مصابين بالأنفلونزا ، وعادت نهمل الأمر نظرا لكثرة الاحتمالات ، ولكن الأطباء يحذرون من هذه الظاهرة بشدة ، فمن الممكن أن يكون هذا الدم مؤشر للإصابة بنزيف في المعدة ، أو سرطان الرئة ، وعند النساء قد يكون الدم مؤشر لاحتمالية حدوث نزيف من عنق الرحم .

6- صعوبة بلع الطعام
إذا كنت تعاني من حالات متكررة من الشعور بصعوبة البلع ، دون الإصابة بإلتهاب اللوزتين ، فهنا يكون هناك عدد من الاحتمالات ، فقد يكون الأمر متعلق بضعف عضلات الحلق ، أو الإصابة بمشكلات عصبية .

7- الصداع المستمر وعسر الهضم
يحذر الأطباء من إهمال أي نوع من الألم المتكرر في أنحاء الجسم دون البحث وراء السبب ، ومن اكثر الألم شيوعاً هم الصداع وعسر الهضم والتي نكتفي في هذه الحالات بتناول المسكنات ، وكذلك عندما يرتبط الأمر بالشعور بالخمول أو فقدان الوزن بصورة مستمرة.

8- ظهور تغير في لون الجلد بشكل مفاجئ
تظهر كل فترة نقاط داكنة في أنحاء جسم بعض الاشخاص دون الانتباه لها ، ولكن الحقيقة أنها قد تكون دلالة على إصابة هؤلاء الأشخاص بالسرطان ، ولذلك يجب التوجه للطبيب وفحصها تحت المجهر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *