مدينة نوتنجهام الانجليزية بالصور

- -

في مقاطعة نوتنجهامشاير في انجلترا و فوق مجموعة من التلال القائمة على الضفة الشمالية لنهر ترينت تجد مدينة نوتنجهام الانجليزية، و هي مدينة قديمة تشتهر بكونها مركزا تجاريا و مركزا صناعيا، و خاصة تشتهر بانتاج قماش الدانتيل، و تقام فيها الكثير من الاحتفالات السنوية و المهرجانات و اشهرها على الاطلاق هو سوق الاوز السنوي في نوتنجهام.

نبذة عن مدينة نوتنجهام الانجليزية
تشتهر مدينة نوتنجهام الانجليزية باسم ملكة الميدلاندز، و ذلك اشارة إلى شوارعها الواسعة، و حدائقها الجميلة، و عن طريقها يمكنك استكشاف سحر غابات شيروود، التي كانت موطن الشخصية الانجليزية الخيالية الشهيرة روبن هود، و الذي تنتشر صوه في جميع انحاء المدينة.

ميدان السوق القديم في نوتنجهام
يعتبر ميدان السوق القديم في نوتنجهام مزارا سياحيا مهما يجذب العديد من الزوار، حيث هو اكبر سوق عام في المملكة المتحدة ، و موطن مركز السياحة في نوتنجهام، و هو محطة رئيسية يجب زيارتها قبل البدء بالتجول في المدينة، و على الجانب الشرقي من الميدان تجد بيت المجتمع النيوكلاسيكي Neoclassical Council House، و مزين بقبة مهيبة، و أيضا يوجد بالقرب من الميدان مبنى البلدية المثير للاعجاب.

سوق الدانتيل في نوتنجهام الانجليزية
و على مقربة من ميدان السوق القديم في مدينة نوتنجهام الانجليزية تجد السوق التاريخي المخصص لتجارة قماش الدانتيل بالتحديد، و ذلك حيث ان نوتنجهام هي قلب صناعة الدانتيل في انجلترا، و قد اشتهرت بهذه الصناعة و التجارة تحديدا لسنوات طويلة.

معارض متحف العدالة في نوتنجهام
في مدينة نوتنجهام تجد متحف العدالة المقام في المحكمة القديمة و السجن القديم لمدينة نوتنجهام، و منذ عام 1780م و هذا المتحف يجتذب الزوار لرؤية السجون التي تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي، و كذلك كثير من المعروضات الاخرى المرتبطة بالجرائم و العقوبات، و يوجد في المتحف ايضا معرض خاص للشخصية الشهيرة روبن هود.

قلعة نوتنجهام في مدينة نوتنجهام الانجليزية
من خلال زيارة قلعة نوتنجهام يمكنك رؤية المدينة بشكل مختلف، و يمكنك ايضا رؤية التمثال البرونزي الخاص بــروبن هود الذي صنعه جيمس وودفورد النحات الانجليزي الشهير و المولود في نوتنجهام ايضا، و في عام 1651م تم تدمير القلعة القديمة و تم استبدالها بقصر على الطارز الايطالي لدوق مدينة نيوكاسل، و يعتبر ها القصر اليوم مقرا لمتحفين من اهم المتاحف، و هما متحف شيروود للغابات Sherwood Foresters Regimental Museum ، و متحف و معرض الفنون في قلعة نوتنجهام Nottingham Castle Museum and Art Gallery.

مدينة الكهوف في نوتنجهام الانجليزية
توجد العديد من الكهوف في الحجر الرملي تحت مدينة نوتنجهام الانجليزية، بما في ذلك حفرة مورتيمر المذهلة و التي حجمها حوالي 322 قدم، و تقع مباشرة  تحت القلعة، و جدير بالذكر انه يوجد أكثر من 450 كهف يقع تحت مدينة نوتنجهام ، و تعتبر هي أكبر مجموعة معروفة من الكهوف في البلاد، و قد استخدمت لعدة قرون للتخزين و الدفاع عن المدينة، و يمكن الوصول إليه من مركز برودمارش للتسوق، و تتوفر جولات عامة رائعة لزيارة معظم هذه الكهوف.

منتزه هايفيلد في جامعة نوتنجهام
داخل الحرم الجامعي لجامعة نوتنجهام متنزه كبير ملئ بالنباتات المذهلة و الاشجار الكبيرة، و يمكنك القيام بالعديد من الانشطة الترفيهية داخله مثل ركوب القوارب، و المشي و ممارسة لعبة الكروكيت، و يوجد في داخل المتنزه حديقة مخصصة للأطفال و ايضا مركز فني يقوم بتنظيم العديد من الاحداث المميزة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *