الوان الحجاب التي تتناسب مع العبائات السوداء

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 26 يونيو 2019 , 18:55

ينتشر ارتداء العبائات السوداء في المجتمعات العربية، حيث تردتيها النساء في الكثير من الدول العربية، وتتميز العبائات السوداء بالأناقة والرقي، كما يمكن ارتدائها في الكثير من المناسبات، ولكن ما هي طرق اختيار الحجاب الذي يناسب العبائات السوداء، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

طرق اختيار الحجاب المناسب مع العبائات السوداء :
– تتميز العبائات السوداء بإمكانية ارتداء الكثير من ألوان الحجاب التي تناسبها، حيث يتميز اللون الأسود بأنه من الألوان المحايدة التي تتناسب مع الكثير من الألوان والدرجات المختلفة، فلن تجدي الكثير من الصعوبة في اختيار الحجاب المناسب للعبائات السوداء، ويجب الاهتمام باختيار لون يليق على لون البشرة.

– تعتبر من أكثر الألوان التي تتناسب مع البشرة السمراء، وتكون من ألوان الحجاب المميزة مع العبائات السوداء هي كل درجات الباستيل الناعمة، ودرجات اللون الذهبي والنحاسي، والرمادي والفضي، واللون الأبيض والبنفسجي والبرتقالي، واللون الزهري الفاتح، وتجنب اختيار حجاب يحمل اللون الأحمر أو الاصفر أو الدرجات الفاقعة لأنها تجعل البشرة شاحبه وتزيد قتامة البشرة.

– تعتبر من أكثر الألوان التي تناسب أصحاب البشرة البيضاء والتي تتناسب كحجاب للعبائات السوداء هي اللون الأسود مع ارتداء بندانة ذات لون مختلف أو يحمل لون تطريز في العبائة أو لون محايد كاللون الأبيض أو الذهبي على حسب المناسبة وعلى حسب إذا كانت اطلاله صباحية أو مسائية، واللون الأحمر والبنفسجي، واللون الأبيض واللون الزهري ودرجات الأزرق والتركواز.

– أما البشرة القمحية فيمكن لصاحبتها ارتداء الكثير من ألوان الحجاب التي تتناسب مع العبائات السوداء، مثل البنفسجي والدرجات الترابية، والألوان الموحدة مثل الأسود والأبيض والرمادي، ودرجات الأرجواني، ودرجات الأزرق والبرتقالي، والذهبي والفضي، والكثير من الألوان والدرجات المختلفة.

– أما اصحاب البشرة الشاحبة يمكنك اختيار بعض الدرجات القوية التي تعطي للوجه وللبشرة اشراقة رائعة، ومن هذه الدرجات اللون الأحمر الكرزي واللون البنفسجي، واللون الأزرق السماوي واللون الزهري الفاتح واللون المشمشي، وبعض درجات الألوان الساخنة.

– تعتبر درجات الألوان المعدنية مثل الذهبي والفضي والنحاسي من أكثر الدرجات التي تتماشى تقريبا مع كل درجات البشرة، كما أنها تتناسب مع العبائات السوداء، فصاحبات البشرة السمراء يمكنهن ارتداء حجاب ذو لون ذهبي براق حتى يعكس صفاء وجمال وجوههن، وصاحبات البشرة البيضاء يمكنهن ارتداء درجات الفضي والبرونزي مما سيعطيهم اشراقة وجمال، أما صاحبات البشرة القمحية وهم الأكثر حظا في استخدام الألوان فيمكنهم ارتداء أي من هذه الدرجات.

– إذا كانت لون العبائات السوداء لا توجد عليها النقوش أو التطريز يمكن ارتداء أي من الألوان التي تتناسب مع لون البشرة، ولكن إذا كانت العبائة مطرزة أو منقوشة فيمكن اختيار أحد ألوان التطريز وارتداء حجاب يحمل ذلك اللون، مع الحرص على أن يكون لون مناسب للبشرة.

– كما يمكن الاعتماد على التوافق بين لون الحجاب ولون الإكسسورات، سواء كانت فضية أو ذهبية أو احد الألوان الأخرى يمكن ارتداء حجاب لون نفس لون الإكسسوارات، ويفضل ارتداء حقيبة لها نفس اللون مما يعطي للإطلالة الكثير من الجمال والرقي وتتناسب تماما مع العبائات السمراء.

–  يعتبر الحجاب الذي يحتوي على بعض التطريز أو المنقوشات يعتبر اختيار جيد ومناسب جدا مع العبائات السوداء، ويعطي الكثير من الحيوية خاصة إذا كانت العبائة سوداء تماما ولا يدخل فيها أي لون آخر أو أي نقوش، ويمكن اختيار حجاب يمكن لون مناسب للبشرة وبه بعض الرسومات الحيوية التي تزيد من جمال الإطلالة الصباحية.

– يعتبر اللون الذهبي ودرجاته من الألوان التي تناسب الإطلالات الليلية، كما يمكن أثناء الخروج ليلا يمكن الاعتماد على حجاب مرصع بالإكسسوارات والأحجار الكريمة، ويمكن أيضا ارتداء بعض الاكسسوارات أو الأحجار الكريمة التي تتناسب مع لون الحجاب، مثل الزمرد الأخضر، والياقوت، ولكن يجب الحرص في اختيار أحجار تتناسب مع لون البشرة، مما سيعطي اطلاله أنيقة ورائعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق