أسباب نزيف انغراس البويضة

إذا رأيت بقع وردية أو بنية اللون ، في ملابسك الداخلية ، وكنت تعتقدين أنك حامل ، فربما يكون هذا نزيف انغراس البويضة ، ويحدث ذلك خلال الفترة 6-12 يوم بعد تخصيب البويضة ، وربما تعتقدين أنك مخطأة في حساب موعد الدورة الشهرية في البداية .

وفي الحقيقة هذا النزيف الخفيف يعد علامة مبكرة من علامات حدوث الحمل ، وهذا النزيف ليس أمرا خطيرا ولا يحتاج إلى علاج ، أما النزيف الثقيل ( أكثر من الدورة الشهرية) فهو ما يدعو إلى القلق وخاصة مع استمراره فترة طويلة .

ينبغي التواصل مع الطبيب إذا حدثت هذه الحالة وحدها أو كانت مصحوبة ببعض الأعراض مثل الحمى أو التشنجات الشديدة أو غيرها .

الأسباب حدوث نزيف إنغراس البويضة:
بعد تخصيب الحيوان المنوي للبويضة ، فإنها تصبح جنينا ، ثم يسافر إلى الرحم ، حيث يقوم بزرع نفسه في جدار الرحم ، وفي بعض الأحيان عندما يعلق الجنين في الجدار، فإنه يسبب القليل من النزيف ، وهذه الحالة لا تسبب أي مشكلة للجنين عندما يتطور ، ويعد أمرا طبيعيا شائعا في كثير من حالات الحمل .

الأعراض المصاحبة للنزيف: 
ربما يكون الدم لونه فاتحا ويتدفق أكثر مما ترين أثناء الدورة الشهرية ، كما أن حدوث بعض التشنجات يعد أمرا شائعا ، يحدث هذا النزيف عادة بعد ملاحظة حدوث الإعيا الصباحي .

أسباب أخرى لحدوث هذا النزيف :
إن المرأة الحامل يمكن أن تنزف لعدة أسباب ، بعيدا عن نزيف إنغراس البويضة ، وإذا كان نزيفا ثقيلا مع أو بدون ألم أو تشنجات في أي وقت ، ينبغي الإتصال بالطبيب وطلب المشورة .

إذا كنت سيدة حامل ورأيت دم فربما يكون نتيجة عدة أسباب :
1- العلاقة الجنسية بين الزوجين : في بعض الأحيان يحدث هذا النزيف في وقت مبكر ، من حدوث الحمل ، وربما يعود هذه الأمر إلى التغير الهرموني ، ومن المفترض أن يتوقف النزيف من تلقاء نفسه بدون اللجوء إلى أدوية .

2- الحمل خارج الرحم : هذا النوع من الحمل يعني إنغراس الجنين خارج الرحم ، وقد يسبب حدوث نزيف مع ألم وتشنجات ، ويعد حالة خطيرة ، تحتاج إلى الرعاية الطبية في الحال ,

3- الإجهاض : تنتهي حوالي 15% من حالات الحمل خلال الشهور القليلة الأولى بالإجهاض ، معظم النساء تعاني من النزيف والتشنجات بعد ذلك ، وينبغي الإتصال بالطبيب إذا كنت تعرفين أنك حامل ، ولاحظت أي من هذه الأعراض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *