فوائد البقدونس لعلاج التهاب المعدة

- -

إذا كنت تعاني من الشعور بالحرقة في المعدة بعد تناول كل وجبة ، أو تعاني غالبا من الإنتفاخ ، فأنت مصاب بالتهاب المعدة ، والذي يعني حدوث التهاب في الأمعاء وجدران المعدة ، مع مرور الوقت تسبب هذه الحالة الألم وعدم الشعور بالراحة ، وتنتج هذه الحالة عن زيادة إنتاج الجهاز الهضمي للأحماض التي تسبب العديد من المشاكل .

أعراض التهاب المعدة :
– إنتفاخ المعدة .
– تراكم الغازات .
– التجشؤ
– ألم المعدة .
الغثيان والقيء .
– فقدان الشهية .

ينتج التهاب المعدة عن عدم تناول الطعام الصحي ، الوجبات المتوازنة على فترات منتظمة ، كما يمكن أن يكون ناتجا عن بعض الآثار الجانبية للأدوية أو الحالات الأخرى مثل التوتر والسمنة .

ينبغي العناية بهذه الحالة والحصول على العلاج في والوقت المناسب ، لأنها يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة مثل سرطان المعدة .

فوائد البقدونس لعلاج التهاب المعدة :
في دراسة حديثة أجريت في جامعة إندبيرغ ، وجد الباحثون أن أوراق البقدونس ، التي نستخدمها في المطبخ بشكل شائع ، لديها القدرة على علاج التهاب المعدة وتخفيف الأعراض بشكل نهائي .

كيف يعمل البقدونس على علاج التهاب المعدة :
البقدونس غني بالبوتاسيوم وفيتامين ك ، وهذه العناصر الغذائية لديها القدرة على تقليل إنتاج الأحماض الزائدة في المعدة وتعمل على تهدئة جدران المعدة والأمعاء ، مما يقلل أعراض التهاب المعدة .

كيف يدوم العلاج ؟
عندما يتم تناول علاج أوراق البقدونس باستمرار ، يكون لديه تأثير إيجابي في التخلص نهائيا من التهاب المعدة ، عن طريق علاج التحكم في الأعراض .

طريقة تحضير وصفة البقدونس لعلاج التهاب المعدة :
قم بغلي حفنة من أوراق البقدونس النظيف داخل ماء ، واتركه داخل الماء لمدة ساعتين لينقع ، ثم يصفى الماء ويصب في كوب ، ويتم تناوله يوميا على الريق .

ملاحظة 1 : هذه الوصفة يمكن أن تعمل فقط عندما تبدأ في تناول الأطعمة الصحية ، والتي لا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والبهارات ، كما لا ينبغي تخطي الوجبات خلال اليوم لأنه يقلل فاعليتها ، بالإضافة إلى ذلك ينبغي تجنب التدخين والكحول لأنه يزيد الحالة سوء .

ملاحظة 2 : إذا كنت تعاني من التهاب المعدة المزمن وأعراضه ، يجب البحث عن المساعدة الطبية على أيدي أطباء متخصصيين ، ففي الحالات المزمنة لا يكون هذا العلاج فعالا بشكل واضح ، كما ينبغي أن تقوم المرأة الحامل بإستشارة طبيبها قبل البدء في تناول هذا العلاج .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *