المستويات الصحية من هرمون الاستروجين

الإستروجين ، هرمون الأنثى المهيمن ، يتقلب في أوقات مختلفة خلال حياتك و في أوقات مختلفة خلال الدورة الشهرية . الرجال ينتجون هرمون الاستروجين أيضا ، و إن لم يكن بنفس الكمية مقارنة بالنساء . إذا كانت مستويات هرمون الاستروجين تختلف من المعدل الطبيعي ، قد تواجه مشاكل في الخصوبة . المبايض في النساء تنتج هرمون الاستروجين . الرجال ينتجون هرمون الاستروجين من هرمونات الذكورة ، و يدعى الاندروجين . و يسمى الشكل المهيمن من هرمون الاستروجين و المستوى الأكثر قياسا في كثير من الأحيان استراديول .

مستوى الاستروجين عند النساء قبل انقطاع الطمث
إذا كانت المرأة في سن الإنجاب ، مستوى هرمون الاستروجين ينخفض إلى أدنى مستوى له في الأيام القليلة الأولى من الدورة الشهرية . مستويات استراديول في بداية الدورة الشهرية تقع عادة إلى ما بين 20 و 40 بيكوغرام لكل ملليلتر . عندما يبدأ البيض في النضج ، ترتفع مستويات استراديول إلى ما بين 150 إلى 280 بيكوغرام . مستويات استراديول ترتفع بعد الإباضة حتى بداية الدورة الشهرية التالية ، ثم تنخفض إلى 50-100 بيكوغرام / مل ما لم يحدث الحمل .

مستويات الاستروجين عند النساء الحوامل
خلال فترة الحمل ، مستويات الاستروجين ، جنبا إلى جنب مع البروجسترون و غونادوتوبين المشيمي البشري ، أو قوات حرس السواحل الهايتية ، لا تزال مرتفعة و تستمر في الارتفاع بشكل كبير خلال فترة الحمل . خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، كان المتوسط 726 بيكوغرام / مل حيث تتراوح النسبة من 139 إلى 1389 . في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، تراوحت المستويات من 906 إلى 9385 بمتوسط 5056 بيكوغرام / مل .

مستوى الاستروجين عند النساء بعد سن اليأس
عادة ما يكون لدى النساء بعد انقطاع الطمث مستويات استراديول منخفضة جدا ، حيث تكون أقل من 10 بيكوغرام / مل . خلال انقطاع الطمث ، قبل حدوث انقطاع الطمث بعدة سنوات ، تتقلب مستويات الاستراديول بشكل كبير و غالبا ما تكون أعلى من المعتاد في يوم 2 أو 3 من الدورة الشهرية . مستويات الاستراديول أكثر من 80 بيكوغرام / مل قد تشير إلى انخفاض احتياطي المبيض في فترة ما حول سن اليأس . عندما ينخفض حتياطي المبيض ، قد يكون لديك أكثر صعوبة في الحصول على الحوامل .

مستوى الاستروجين عند الرجال
مستويات الإستروجين في الرجال تقع عموما في نفس النطاق من تلك النساء بعد سن اليأس ، أو بين 10 و 50 بيكوغرام / مل . و على عكس النساء ، حيث ينخفض مستوى هرمون الاستروجين مع التقدم في السن مستويات ، الرجال يعانون عادة من ارتفاعا في مستويات هرمون الاستروجين كلما يتقدمون في السن ، جنبا إلى جنب مع انخفاض في هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة المهيمنة ) . هيمنة الاستروجين في الرجال تساهم في نمو الثدي و تضخم البروستاتا . الزيادة في مستويات هرمون الاستروجين هو أيضا أحد الأسباب الرئيسية لسرطان البروستاتا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *