فوائد تناول الزبادي والليمون قبل النوم

أجريت العديد من الدراسات الحديثة والأبحاث حول تناول وصفة الزبادي المضاف إليها عصير الليمون ، فوجدت أن هذا المزيج يقدم العديد من المنافع الصحية لجسم الإنسان ، حيث يحتوي الزبادي على بكتريا تساعد على تخمر ” بكتريا الأكتوباسيليس اسيييدوفيليس ” وإنزيم اللاكتيز” المسؤول عن هضم السكر داخل الجسم ، والذي يعرف بأن حوال 85% من الأشخاص مصابون بنقصه في إفريقيا والعالم العربي ، وهذا النقص يسبب التعرض لاضطرابات في الجهاز الهضمي والأمعاء وكثرة الغازات .

وهناك بعض المعلومات الصحية التي تؤكد أن الزبادي يعمل على تنشيط الدهون البنية المعروفة بفوائدها للجسم ، وهذه الدهون تقل مع التقدم في العمر ، ويحتاجها الجسم لأنها تنشط عملية الحرق التي تعمل على التخلص من الدهون البيضاء الضارة بالصحة ، كما يحتوي الليمون على فيتامين ج المفيد للجسم ، لأنه يعزز مناعة الجسم مما يقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل الإنفلونزا ونزلات البرد ، يعمل على زيادة كفاءة الميتابوليزم ويساعد على حرق الدهون  .

فوائد تناول الزبادي مع الليمون قبل النوم  كما اقرت الدراسات :

1- التخلص من الكرش ودهون البطن : أثبتت الدراسات أن وصفة الزبادي والليمون تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ، والمعروفة بصعوبة إذابتها ويخفض الوزن ، كما يحتوي الزبادي على الكالسيوم المفيد لصحة العظام ، والوقاية من هشاشة العظام ويقوي الأسنان .

2- تحسين النوم وتقلص مقياس البطن : أكدت العديد من الدراسات والتجارب أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي والليمون بشكل منتظم يقل لديهم مقياس البطن والخصر ، ويشعرون بالراحة مما يحسن لديهم جودة النوم  بشكل ملحوظ ، مما يضمن الاستيقاظ بنشاط وحيوية يمكنهم من القيام بالأعمال اليومية خلال النهار .

3- نتائج الدراسة : أجريت دراسة على 400 شخص ، قد اتبعوا نظام غذائي محدد ، يشتمل على 3 وجبات من وصفة الزبادي مع الليمون ، والحد من استهلاك النشويات والسكريات ، وتوصل الباحثون بعد مرور 4 أشهر ، أنهم قد فقدوا 80% من دهون البطن لديهم ، وحوالي 22% من إجمالي الوزن ، و61% من إجمالي الدهون الموجودة في الجسم عموما .

4- أهمية الكالسيوم : تحتوي وصفة الزبادي والليمون على الكالسيوم الذي يحفز حرق الدهون وعدم تراكم الدهون الجديدة ، أما نقصه ينتج إنزيم يعمل على تكوين دهون جديدة ضارة ، كما يساعد الكالسيوم على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون ، لأنه يعزز نشاط الجهاز المناعي ويخفض معدلات الكوليسترول في الدم ، يحارب الالتهابات الطفيلية ، تقلل خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ، لأنها تقلل نسبة الدهون الضارة في الجسم .

5- الفيتامينات : يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ، ومن أبرزها فيتامين ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب4 ، ب5 وب12 ، كما يحتوي على البروتين ، المعروف بقدرته على خفض مستوى ضغط الدم .

5- التخلص من السليوليت : تساعد وصفة الزبادي والليمون على التخلص من دهون الأفخاذ والأرداف وتعمل على شد هذه المناطق والتخلص من السليوليت والترهلات .

6- استقرار مستوى السكر : تساعد الزبادي والليمون على خفض مستوى السكر في الدم ، مما يجعله مفيدا لمرضى السكري والوقاية منه ، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي .

طريقة استخدام الزبادي والليمون : يمكن تناول الزبادي والليمون 3 مرات قبل الوجبات الرئيسية ، ولكن يفضل تناوله قبل النوم بشكل خاص ، وينصح بتناول زبدية 200 جم خالية من الدسم ، وهذا ما يعادل الحصول على 100 سعر حراري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *