7 أنواع من الحساء تعطيك طاقة لمدة يوم كامل

كتابة: nervana آخر تحديث: 22 يناير 2018 , 02:37

نحن في فصل الشتاء الذي تبحث فيه دوما على طعام ومشروبات تمدك بالدفء والطاقة  ، يوجد العديد من الأطعمة التي تكون مناسبة لفصل الشتاء فتعمل على أن يشعل الجسم بالحرارة والدفء ، ومن هذه الأطعمة الحساء أو الشوربة كما يطلق عليها البعض في العديد من الدول .

الحساء يساهم في مد الجسم بالحرارة والدفء فهو مناسب جدا لفصل الشتاء وفي أوقات الشعور بالبرد ، كما يعتبر الحساء بمثابة وجبة متكاملة  فيدخل في تكوينه العديد من المكونات فهي غنية بالمواد الغذائية ، ومن أشهر اطباق الحساء هو حساء الفاصوليا ، دورنا في هذا المقال العمل على تقديم 7 أنواع من الحساء القائم على مكون من مكونات البقوليات ، والذي يشعرك بالشبع والدفء كما يعمل على المحافظة على حميتك الغذائية ، وهذه الأنواع كالأتي :-

1- حساء الفاصوليا: يعتبر طبق حساء الفاصوليا من أشهر الأطباق المناسبة في فصل الشتاء فهو يعتبر الخيار الأمثل ، كما أن حساء الفاصوليا يعتبر من الأطباق التي تشعرك بالشبع والدفء وتمد الجسم بالطاقة ، كما أن حساء الفاصوليا من الأطباق الغنية بالمواد الغذائية التي تحافظ على صحة الإنسان .

حساء الفاصوليا التي تحتوي على العديد من البروتينات والألياف ، كما يعمل حساء الفاصوليا على ضبط ضربات القلب ، كما أشارت بعض الدراسات على أن تناول الحساء الذي يحتوي على بقوليات  يعمل على زيادة نسبة الحرق للسعرات الحرارية بصورة أكبر مقارنة بالوجبات التي تحتوي على اللحوم ، بالتالي فالحساء المكون من البقوليات مثل الفاصوليا يناسب من يتبعون نظام غذائي .

2- حساء البازلاء :- من أكثر الأطباق صحة هو طبق حساء البازلاء قد لا يعتبره الكثيرين أنه طبق عصري مثل الأطباق الأخرة ، ولكن لا يختلف الكثير على طعمه حيث يمتلك حساء البازلاء طعم لذيذ ومميز ، كما أن حساء البازلاء يعتبر من الأطباق الصحية حيث يحتوي على العديد من المواد الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم ، حساء البازلاء غني بالعديد من الألياف كما أنه يحتوي على العديد من البروتينات ، بالتالي حساء البازلاء مناسب جدا لمتبعين الحمية الغذائية فهو يساعد على سرعة الحرق.

3- حساء ريبوليتا :- يعتبر حساء ريبوليتا من أشهر الأطباق الصحية واللذيذة ، يكون حساء ريبوليتا من الفاصوليا البيضاء والثوم وزيت الزيتون والكرفس المطحون  مع الجزر المفروم بالإضافة للطماطم والبصل مع شرائح الملفوف   مع عصير الليمون بالإضافة إلى قطع الخبز ، حساء ريبوليتا غني بالبروتينات والألياف ومناسب للحمية الغذائية.

4- حساء العدس :- يعتبر حساء العدس من أكثر الأطباق التي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على تدفئة الجسم في الشتاء ، كما يحافظ على صحة الجسم كما أن حساء العدس يتميز بطعمه اللذيذ ،  يتم اضافة العديد من المكونات على حساء العدس بخلاف العدس يتم اضافة جوز الهند والزنجبيل والليمون ، والحساء غني بالألياف والبروتين.

5- الحساء النباتي بالفلفل الحار الأبيض :- يعتبر حساء الفلفل الأبيض من الأطباق الغنية بالألياف والبروتينات ، فهو مناسب لأشخاص النباتين كما هذا الحساء له طعم لذيذ .

6- حساء الحمص :- من أشهر الأطباق حساء الحمص المشهور في منطقة شمال أفريقيا ، يدخل في تكوين حساء الحمص العديد من المكونات والخضروات فيتم إضافة الطماطم والكزيرة والاريسيا ، كما يتم اضافة بعض التوابل كالكمون والفلفل ، يحتوي حساء الحمص على الألياف ، ويعتبر حساء الحمص بمثابة وجبة متكاملة تشعرك بالشبع لوقت طويل .

7- حساء القرنبيط :- يعتبر القرنبيط من الخضروات التي تعود بفوائد عديدة على صحة الإنسان ، يمكن استخدام القرنبيط لصنع حساء لذيذ يعمل على مد الجسم بالطاقة والحرارة كما يحافظ على صحة الجسم كما أن حساء القرنبيط له طعم لذيذ ومميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق