الفوائد الصحية من تناول الباذنجان الهولندي

على الرغم من اسمه “الباذنجان” ولكنه فاكهة وليس مثل  الباذنجان الآخر سواء الباذنجان الأرجواني والباذنجان الأخضر رغم تقارب الشكل، لذلك كثير من الناس يعرفون هذه الفاكهة باسم الباذنجان الهولندي حتى الآن، وهذه الفاكهة يتم نقلها من الأراضي الأمازونية في القارة الامريكيه التي هي بعيده عن هولندا.

أهم خصائص الباذنجان الهولندي :
الباذنجان الهولندي وهو ذات حجم صغير واللون سواء الأحمر أو المارون، والسمة الرئيسية لهذه الفاكهة معروفة من رائحتها الفريدة واختلافها عن أي فاكهة آخرى، إلى جانب ذلك  الباذنجان الهولندي نادرا ما تستهلك مباشره وكثيرا ما تتم معالجتها لعصير أو مزيج من الجليد وحساء الفاكهة.

الفوائد الصحية من الباذنجان الهولندي :
الباذنجان الهولندي قد يؤثر على الحموضة، وهذا يساعد على إنتعاش الجسم بشرط أن تكون طازجه ويتم استهلاكها على هيئة عصير مع إضافة مكعبات الثلج والماء المثلج هذا إلى جانب المزيد من الفوائد.

1- تقوية جهاز المناعة :
الباذنجان الهولندي جيد جدا لجهاز المناعة الخاصة بك لأن فيتامين (ج)  وهو نوع من الفيتامينات الجيده لزيادة النظام المناعي الخاص بك.

2- الحماية من الإصابة بالسرطان :
السرطان هو المرض الذي يخشى العديد من الناس ولتجنب نفسك من مرض السرطان، يمكنك أن تستهلك عصير الباذنجان الهولندي بانتظام.
وهذا لأن الباذنجان الهولندي يحتوي على الليبين، التي يمكن أن تحجم الخلايا السرطانية في الجسم، وبهذا تمنع انتشار السرطان.

3- علاج مشكلات الحمض النووي :
يقوم الباذنجان الهولندي بعلاج مشكلات الحمض النووي، وهذا يساهم في عمليات الانجاب وبهذا تعمل الحيوانات المنوية بشكل طبيعي مع تناول الباذنجان الهولندي.

4- يعمل كمضاد للاكسده :
مادة الليبين يمكن أن تساعد على تجنب الجذور الحرة، والباذنجان الهولندية مضاد للأكسدة، وهو مفيد لصحة الجسم، إلى جانب أن تلك المادة المضادة للأكسدة مفيدة لتجنب الجذور الحرة التي تهاجم الجسم، كما أنها جيده جدا لمنع الشيخوخة وزيادة كفاءة الجهاز المناعي ومنع العديد من الأمراض.

5- زيادة صحة العيون :
الباذنجان الهولندي يعتني بصحة عينيك هذا الشيء بسبب توفر فيتامين (ا) في الباذنجان الهولندي، وبهذا يوفر الباذنجان الهولندي الكثير من الفوائد الصحية لتوفر فيتامين (ا) ومن تلك الفوائد زيادة جودة رؤية العينين ومنع شكاوى العيون وفرط الرؤية  وقصر النظر ومنع إعتام عدسه العين.

6- علاج التهاب المعدة :
غالبا ما يشعر البعض بالتهاب المعدة، لهذا يمكننا اختيار عصير الباذنجان الهولندية لعلاج التهاب المعدة، ويتميز الباذنجان الهولندي بتوفر فيتامين (ج)، وذلك يساعد على الحد من أعراض التهاب المعدة ومنعها.

7- منع فقر الدم :
يوجد العديد من المغذيات الأخرى الهامه في الباذنجان الهولندي هو الحديد، في كل 100 g من الباذنجان الهولندي يتوفر عنصر الحديد بنسبة 0.4–0.9 ملغ، وهذا الحديد له دور هام لمنع فقر الدم والتي أعراضه هي الضغف والتعب والكسل.

تحذيرات  من الباذنجان الهولندي :
هناك إشاعات بأن الباذنجان الهولندي لا ينبغي أن يؤكل أثناء الحمل، غير أن المعلومات لا تزال غير واضحة، فإذا كنت لا تزالي غير متأكدة، يجب عليك استشاره طبيب النساء حتى يسمح لكي بأن تستهلكي الباذنجان الهولندي أثناء الحمل أو لا.

ولذلك  فإن الخوف من محتوى هذا الباذنجان الهولندي يصطدم مع محتوى عقاقير الحمل التي تؤخذ حاليا ويمكن أن يكون ضارا للجنين الذي تحملينه، وهناك أيضا بعض الأحاديث أن إذا كانت المرأة الحامل تأكل الباذنجان الهولندي اثناء الحمل، فإنها يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض ، ولكنها لا تستطيع التأكد من الحقيقة أيضا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *