النظام الغذائي الصحي بعد الإجهاض

إذا تعرضتي للإجهاض ، قد يشهد جسمك تغييرات الحمل و العبء الغذائي المضاف لدعم الجنين . قد يزداد استخدامك للكالسيوم و الحديد و فيتامين B9 (أو حمض الفوليك) ، ة قد يؤثر ذلك على صحتك . و بعد التعرض للإجهاض ، قد تعاني من نزيف مطول أو ثقيل ، مما يقلل من مستويات الجسم من الحديد و الفيتامينات B12 ، و حمض الفوليك ، الريبوفلافين ( فيتامين B2) . للحد من خطر الإصابة بفقر الدم و هشاشة العظام ، يجب أن يحافظ النظام الغذائي بعد الإجهاض على التوازن الغذائي بين جميع المجموعات الغذائية .

البروتين
يحتاج جسمك في هذه الفترة إلى المزيد من البروتين الغذائي من أجل تكوين خلايا دم جديدة ، و تحتوي الأطعمة البروتينية على العديد من العناصر المغذية الأخرى التي من شأنها تحسين عدد خلايا الدم بعد الإجهاض . ثلاثة أوقية من الأسماك ، و المحار ، و لحم البقر ، و الدجاج ، و الضأن ، و الديك الرومي ، و الفاصوليا الجافة المطبوخة ، و البازلاء كلها توفر نسبة عالية من البروتين و كميات كبيرة من الحديد و فيتامينات المجموعة B .

و للحفاظ على وزن صحي ، تناولي من 1-2 حصص يوميا من الأطعمة البروتينية منخفضة الدهون ، بما في ذلك سمك التونة ، سمك القد ، و لحم البقر اللحم و الدجاج بلا جلد . و يذكر المركز الوطني للمعلومات الصحية للمرأة أن بعض البحوث تشير إلى أن تناول الأسماك قد يخفف من الاكتئاب أثناء الحمل و بعده .

الألبان
منتجات الألبان قليلة الدسم تلبي العديد من احتياجاتك المتبقية من الحمل المنتهي ، مع الحفاظ على السعرات الحرارية المنخفضة . دعم مخازن الكالسيوم في العظام و الأسنان ، و تناول المزيد من فيتامين (د) لامتصاص الكالسيوم و جميع مفيتامينات B ، عن طريق تناول من 2-3 حصة من الحليب .

الحبوب
خلافا لمكملات الفيتامينات و المعادن ، فإن الكثير من الحبوب المدعمة توفر 100 في المائة من القيم اليومية للحديد و فيتامينات ب ، فضلا عن البروتين و الألياف الغذائية وغيرها من العناصر المغذية الهامة . الحبوب الكاملة منخفضة السكر مثل رقائق نخالة القمح ، هي أيضا منخفضة في السعرات الحرارية من أجل تعزيز السيطرة على الوزن . كما يعد الأرز البني ، خبز القمح الكامل و دقيق الشوفان مصادر جيدة جدا من أطعمة الحبوب الكاملة . قد تحتاجي من ستة إلى ثمانية حصص في اليوم .

الخضروات و الفواكه
توفر هاتان المجموعتان من الأغذية ما تبقى من متطلبات الفيتامينات و المعادن و كذلك الألياف الغذائية ، لتحسين جودة الجهاز الهضمي و تشجيع امتصاص المغذيات . أكل 4-5 حصص من كل من الفواكه و الخضروات . تعتبر وزارة الزراعة الأمريكية ، أن الخضراوات الحمراء و البرتقالية و الخضراء ، مثل الطماطم و الجزر و القرنبيط ، و الفواكه الطازجة بدلا من الفواكه المجففة، هي الأكثر كثافة في السعرات الحرارية في هذه الفئات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *