أغرب 7 استخدامات للسكر

إن السكر له الكثير من الإستخدمات المعروفة منذ أقدم العصور ، حيث يستخدم الناس السكر في صناعة القهوة أو فى صناعة الحلويات ، ولكن يوجد الكثير من الغرائب التي لا يعرفها الناس عن السكر .

أغرب استخدامات للسكر :
1- اطالة عمر أحمر الشفاه :
إن الكثير من النساء يستخدمن أحمر الشفاه ، وهو له أنواع  كثيرة ، وقد تحتاج المرأة إلى إعادة وضعها أكثر من مرة خلال اليوم ، ومن أجل الحفاظ على بقائه لأطول فتره ، يجب وضع السكر على الشفاه لمدة دقيقة  ، ثم يتم وضع أحمر الشفاه بعد ذلك مُباشرةً .

2- فرك الجسم :
إن السكر يتكون من بلورات لها أشكال مختلفة منها الخشن ومنها الناعم ، ويُستخدم السكر الخشن فى تقشير الجسم ، مع إضافة بعض المكونات المنزلية له لعمل اسكراب طبيعي للجسم مثل إضافة بعض الزيوت كزيت الزيتون أو زيت اللوز أو الكانولا أو الجوجوبا ، ويتم إستخدامه على الجسم أثناء الإستحمام عن طريق فركه على الجسم مُباشرة ، ومن فوائد هذا الاسكراب الطبيعي الحصول على بشرة ناعمة ونضرة .

3- تغذية النباتات المنزلية :
البشر يجتمعون على حب الزهور ، ويحرصون على إقتنائها في منازلهم ، ولكن من المشاكل التي تواجه البشر هي أن النباتات الطبيعية تحتاج الى اجواء معينة ، ويصعب  الحفاظ عليها لمدة طويلة بالمنزل ، وبالتالي يكون عمرها قصير جداً ، وبسبب ذلك يسعى الناس إلى امتلاك  النباتات الصناعية بدلاً من الطبيعية ،  ولكن الرعاية الجيدة والتغذية المستمرة للنباتات الطبيعية تساعد في بقاء النباتات لأطول فترة ممكنة .

ويتم تغذية هذه النباتات عن طريق إضافة ثلاث ملاعق من السكر إلى ملعقتين من الخل ووضعهم فى ربع كوب من المياه واذابتهم ورش النباتات المنزلية به ، وبذلك تظل  النباتات نضرة ومزدهرة فترات طويلة ، حيث أنه يعمل على تغذية النباتات ، وأما الخل فهو يساعد على وقف نمو البكتيريا التى تضر صحة النباتات الطبيعية .

4- التخلص من الديدان :
إن الكثير من الطفيليات والآفات المزعجة تؤثر على جذور النباتات ، ويوجد طريقة  تساهم فى التخلص من تلك الطفيليات والديدان المزعجة وهى استخدام السكر ، وعلى سبيل المثال إذا كانت مساحة الحديقة المنزلية تبلغ حوالى 250 قدم مربع ، فيجب في هذه الحالة أن يتم استخدام حوالى 2.25 كيلو جرام من السكر ، وهذه الطريقة سوف تساهم في التخلص من الاّفات والحشرات المزعجة .

5- التخلص من الذباب :
 يُعتبر لدغ الناموس من الأمور المضرة جداً والمؤلمة ، ويمكن التخلص من الناموس عن طريق تحضير شراب بسيط مكون من السكر والمياه فقط ، ويتم ذلك من خلال اضافة السكر للمياه فى اناء على النار ثم تركهم حتى الغليان ، وعندما يبرد الخليط تماماً يتم  وضعه فى زجاجة مفتوحة من أجل التخلص من تلك الحشرات .

6- التخلص من الصراصير :
يُمكن التخلص من الصراصير عن طريق تحضير مسحوق مكون من السكر مع الخبز ، ويتم ذلك عن طريق خلط اجزاء متساوية من السكر مع مسحوق الخبز ورشه فقط على الأماكن المنتشر بها الصراصير ، حيث أن ذلك يجذب الصراصير ، بينما يعمل مسحوق الخبز على  قتلهم ، وتُعتبر هذه الطريقة غير مكلفة وفي نفس الوقت فهي تساعد على نظافة المنزل .

7- تنظيف المطحنة :
إن المطحنة من الآلات التي يُفضل تواجدها في المنزل ، وهي بالطبع تحتاج إلى التنظيف المستمر خصوصاً بعد استخدامها فى طحن التوابل أو القهوة ، ويتم ذلك باستخدام السكر عن طريق طحن نصف كوب من السكر لبضع دقائق فى المطحنة ، ثم تفريغ المطحنة وشطفها بالمياه جيدا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *