مواصفات وسعر نوكيا Nokia 1 ذو الفئة المتدنية والرخيصة

خلال الفترة الماضية انتشرت بعض الاخبار حول قيام شركة نوكيا العمل على اصدار جوال ذكي جديد لمتوسطي و محدودي الدخل على مستوى العالم ، الهاتف نوكيا 1 و الذي تم تسريب جزء كبير من مواصفاته خلال الفترة الماضية بعد رصده داخل لجان الاختبار تهدف من وراه الشركة لتصنيع منتج جيد بمواد فاخرة و بسعر رخيص حتى يتمكن من تحقيق مبيعات عالية و المنافسة بشكل كبير .

عندما قررت شركة نوكيا العودة الى العمل مجددا خلال الربع الاخير في عام 2016 ثم بدات خلال شهر يناير من عام 2017 بطرح الهاتف ، كشفت عن العديد من التصنيفات ما بين الفئة المتوسطة و حتى الفئة الراقية و لكنها لم تتطرق بشكل كبير الى الفئات المتدنية و التي سيكون الهاتف نوكيا 1 هو الاول فيها من حيث السعر الرخيص و المواصفات المحدودة ، و هذا يعني بان استعمال الهاتف هو استعمال ثانوي و ليس اساسي لدى المستخدمين .

المواصفات المسربة للهاتف نوكيا Nokia 1 : 
الهاتف نوكيا 1 صغير الحجم لذلك سيأتي بطول 133 ملم و بعرض 68 ملم و بحواف جانبية 9.0 ملم و هو يعتبر عريض و لكنه سيكون مريحه في المسك باليد و ذلك بسبب صغر حجمه ، شاشة الهاتف صغيرة بمقاس 4.5 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 480X854 ليعطي كثافة بيكسل 218 لكل انش بينم مقاسات طول و عرض 16:9 و تعمل الشاشة بخاصية تعدد اللمس .

الهاتف نوكيا 1 ياتي مدعوم بنظام تشغيل اندرويد جو Android Go و هو عبارة عن اصدار مختلف من الاندرويد و الذي يصلح للتعامل به مع الهواتف الاقتصادية و المتدنية ، يتحي لك نظام التشغيل من خلاله امكانية تشغيل اسرع و افضل للاندرويد مقارنة بالنسخ التقليدية حيث يستهلك بيانات بسيطة و كذلك يتناسب مع الذاكرة العشوائية القليلة و التي تبدأ من 512 ميجابايت .

الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 480p في حين تأتي الكاميرا الامامية بدقة 2 ميجابكسل ، الذاكررة الداخلية سعة 8 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 1 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية ” لم يتم الكشف عن اجمالي المساحة المتاحة ” .

المعالج رباعي النواه و البلوتوث من الجيل الرابع و مدخل USB من نوع ميكرو 2.0 اما البطارية فهي قابلة للازالة ” ولم يتم تحديدها حتى الان ” كما يدعم الهاتف التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و ايضا امكانية اضافة شريحتي اتصال كما انه سيطرح في الاسواق باللون الاسود فقط .

سعر الهاتف نوكيا 1 : 
غالبا ما سيبلغ سعر الهاتف 100 دولار و سيتم الكشف عنه في وقت قريب .

هواتف نوكيا خلال عامي 2017-2018 : 
حسنا ، البداية كانت مع الهاتف نوكيا 6 و الذي تم الاعلان عنه خلال فاعليات معرض CES 2017 بشهر يناير ثم طرح في الاسواق خلال نفس الشهر ثم خلال شهر فبراير كشفت عن نوكيا 5 و نوكيا 3 و الذين لم يصلا الى الاسواق الا في شهر يوليو و تعتبر جميع هذه الجوالات ضمن الفئة المتوسطة .

في حين يعتبر اول جوال راقي لدى شركة نوكيا هو الهاتف Nokia 8 و الذي تم الاعلان عنه في شهر سبتمبر و طرح في الاسواق خلال شهر اكتوبر و قد تميز بالذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و البطارية 3090 ملم امبير ، ثم في شهر اكتوبر عن ثاني الهواتف الراقية نوكيا 7 بينما الجوال نوكيا 2 الذي كشف عنه نفس الشهر يعتبر الهاتف الاقرب الى الفئة الاقتصادية و يكمل المجموعة الان الهاتف نوكيا 1 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *