وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

تبدأ التجاعيد في الظهور عند التقدم في العمر، مما يتسبب في الكثير من الإزعاج للكثير من السيدات، لأن تجاعيد اليدين هي أول علامات كبر السن، لذلك يجب اتباع روتين يومي للاهتمام ببشرة اليدين، واستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من هذه التجاعيد.

أسباب تجاعيد اليدين:
– يعتبر من أهم أسباب ظهور تجاعيد اليدين هو عدم الاهتمام بترطيبهما، كما يؤثر العديد من الأنشطة اليومية التي تقوم بها النساء، مثل عمليات التنظيف اليومية، والتعرض للمياه بشكل مستمر دون الاهتمام بتنشيف اليدين .

– يتسبب تعرض اليدين للهواء والريح وهي مبللة في ظهور التجاعيد فيها، كما يتسبب تعرضها لبعض المواد الكيميائية إلى ظهور علامات ترهل في الجلد، كما يتسبب استخدام المياه شديدة السخونة في ظهور الكثير من التشققات وتجاعيد اليدين.
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين:
– زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد، وهو من الزيوت المفيدة جدا للبشرة ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج التجاعيد، كما يمكنه من خلال الاستخدام اليومي وتدليك اليدين به لمدة نصف ساعة،  التخلص من مشكلة التجاعيد، والاستمرار في تدليك اليدين بشكل دوري.

– زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على الكثير من المواد الغذائية المفيدة جدا للبشرة، حيث أنه غني بفيتامين E، التي يعطي للبشرة المزيد من النضارة والنعومة، وهو من الزيت التي تساعد على الترطيب مما يساعد على نعومة اليدين، والتخلص من تجاعيد اليدين.

– زيت الخردل: يحتوي زيت الخردل على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، التي تعمل على ترطيب البشرة، كما أن له دورا مهما في التخلص من تجاعيد اليدين، فقط قومي بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل على اليدين قبل النوم، واتركيه حتى الصباح للاستمتاع بيدين ناعمتين بدون تجاعيد.

– الموز: يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والكثير من المعادن المفيدة للبشرة، وهو من الأطعمة التي تساعد في علاج التجاعيد، وذلك عن طريق هرس موزة ناضجة، حتى تصبح ناعمة مثل كريم البشرة، ويمكن وضع قطرات قليلة من أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، ووضعه على اليدين ويترك حتى تجف ثم يتم غسلها وتجفيفها جيدا ثم وضع أي كريم مرطب، ويفضل تكرار ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا.

– العسل: يعتبر العسل من الأطعمة المفيدة جدا، ويدخل في علاج الكثير من الأمراض، وله الكثير من الفوائد للبشرة ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة من العسل وملعقة من بياض بيضة، ومزجهما بعا ثم وضع الخليط على بشرة اليدين، وتركه على اليدين حتى يتجمد قليل خلال من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم شطف اليدين بماء جيدا، ووضع كريم للترطيب، ويمكن تكرار الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

كما يمكن خلط العسل مع كبسولة من فيتامينE ، ووضع الخليط على اليدين مع التدليل لبضع دقائق، ثم تركه لمدة ربع ساعة على اليدين، ثم غسل اليدين وتنشيفهما ووضع كريم مرطب، وتكرر الوصفة مرتين اسبوعيا.

– البابونج: يحتوي البابونج على المواد المفيدة جدا للبشرة، ويمكن استخدامه عن طريق غليه في كمية من الماء، ثم يترك حتى يبرد ثم يتم وضع اليدين في ماء البابونج لمدة ربع ساعة، ثم يتم بعد ذلك غسر اليدين وتجفيفها، مما يساعد على التخلص من التجاعيد في البشرة.

– التقشير: يعتبر التقشير من أفضل الطرق التي تساعد في تقليل التجاعيد في اليدين، حيث أنها تساعد في تجديد البشرة وتعمل على التخلص من الجلد الميت، ويمكن عمل تقشير البشرة لليدين عن طريق استخدام نصف ليمونة وإضافة بعض السكر، وتدليك اليدين بحركات دائرية بعض الدقائق، ثم عسل اليدين وتنشيفهما جيدا وترطيبها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *