أماكن مشهورة تحولت لاماكن مهجورة

- -

داخل كل بلد الأماكن الخاصة بها التي تميزها عن البلد الأخرى، و التي تزيد من شهرتها بسبب أن هذه الأماكن يأتي إليها العديد من الزوار، و لكن الغريب أن بعض هذه الأماكن أصبحت مهجورة في الوقت الحالي، و لا يقوم بزيارتها أي أحد، بعد أن كانت تساهم في شهرة البلد الموجودة فيها، بسبب كثرة الزوار الذين يأتون إليها .

أماكن مشهورة تحولت لاماكن مهجورة

1- استاد بونتياك سيلفيردوم: كان هذا الاستاد من اشهر الأماكن التي يأتي إليها الناس، بسبب وجود العديد من الألعاب و الاحداث الرياضية التي كانت تقام فيه، و لكن في الوقت الحالي نجد أنه أصبح من الأماكن المهجورة، و التي لا يزورها أحد، و لا يتم عمل فيها أي احتفالات ولا مباريات .

2- قلعة حصن بانرمان: كان يعيش فرانك بانرمان داخل هذه القلعة، و كان هذا الرجل تاجر من تجار الذخائر، اشتهر بجنسيته الاسكتلندية، و أصبحت هذه القلعة من الأماكن المهجورة بعد أن كانت مسكونة، بسبب حدوث الحرائق داخلها، مما أدى إلى جعلها واحدة من أشهر الاماكن المهجورة في الوقت الحالي .

3- مترو الانفاق المهجور في نيويورك: هذا المترو أصبح مهجور في الوقت الحالي، بسبب أنه لم يكن واسعاً بشكل كبير ولا توجد فيه مساحة كبيرة، تستوعب عدد السكان في نيويورك، و عدد مستخدمين المترو، و بالرغم من كونه أول مترو انفاق في المكان الموجود فيه، و لكن أصبح مهجور ولا يستخدمه احد .

4- كنيسة القديس نيكولاس في مقدونيا: هذه الكنيسة من اشهر الأماكن المهجورة، و التي لا يذهب إليها اي شخص في هذا الوقت و ذلك ليس في الوقت الحالي فقط، بل نجد أنه تم هجر هذه الكنيسة و عدم زيارة أحد لها، منذ أكثر من مائة عام من وقتنا هذا .

5- بيوت القبة في فلوريدا: هذه البيوت لها شكل مختلف عن الشكل التقليدي للبيوت، و هذا ما يميزها فهي تأخذ شكل القبة، و هي من الأماكن المهجورة التي مازالت تحتفظ بشكلها حتى الآن، و لكن تم هجرها و تركها، لأنها تعرضت للتآكل بسبب وجودها في المحيط، لذلك قام الناس بهجر هذه المنازل، و لكنها مازالت موجودة بنفس شكلها حتى الآن .

6- نارا دريم لاند في اليابان: نارا دريم لاند هي مدينة ملاهي تم تأسيسها في اليابان، و عند تأسيسها كان الهدف منه جعلها تبدو قريبة من ديزني لاند و من العابها، لكي تكون المدينة الشبيهة لديزني لاند داخل اليابان، و لكن أصبحت مدينة الملاهي مهجورة الآن، و لا يزورها أي شخص، بسبب قرار غلقها و جاء هذا القرار بسبب عدم زيارة عدد كبير من الناس لها .

7- مسرح اورفيوم: كان الكثير من الناس و الزوار يقومون بالذهاب لهذا المسرح، بسبب تكوينه المميز و الهندسة المعمارية و الفنية البارزة في جدرانه و تأسيسه، و لكن تم إصدار قرار بغلق هذا المسرح، و منذ هذا اليوم أصبح المسرح العظيم من الأماكن المهجورة، و يقال أنه سيتم عمل ترميم له و إعادة فتحه من جديد .

8- جزيرة روس الهندية: هذه الجزيرة كانت من أكثر الجزر التي ساهمت في شهرة الهند، بسبب أنها كانت تشتهر بالنوادي و الاماكن الفاخرة الموجودة بداخلها، و لكن تم تدمير كل هذه المنشآت بسبب الزلزال الذي حدث للجزيرة، و بسبب حدوث غزو ياباني للجزيرة، مما ساهم في تدميرها و في إنهاء الحياة فيها، فلم يصبح اي شخص يسكن في هذه الجزيرة بعد هذه الحادثة .

 

9- المستشفى العسكري في المانيا: اشتهرت المستشفى العسكرية في المانيا بأن هتلر كان يتم علاجه فيها، و كان هدف هذا المشفى الرئيسي هو معالجة مرضى السل و مساعدتهم، و لكن أصبح هذا المكان من الأماكن المهجورة في الوقت الحالي، و التي لا يزورها أي شخص .

10- منتجع برورا في المانيا: هذا المنتجع قد أمر بتأسيسه هتلر، و مساحة هذا المنتجع ضخمة جداً و تؤهله لأن يكون أكبر منتجع موجود في العالم، و لكن تم التوقف عن بناء هذا المنتجع، و اصبح من الأماكن المهجورة، و يقال انه سوف يعاد ترميمه و إصلاحه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *