كيفية ازالة حب الشباب بالملح

حب الشباب واحد من بين الأمراض الجلدية التي تصيب الوجه لمن يعاني من الكثير من المشاكل والتي من بينها البشرة الدهنية، والجدير بالذكر فإن تلك النوعية من الأمراض الجلدية على وجه التحديد تصيب الشباب خلال فترة المراهقة ويمكنكم اللجوء للعديد من الطرق من أجل إزالة حبوب الشباب من خلال الوصفات المنزلية.

فوائد الملح للتخلص من حب الشباب :
يدخل الملح في الكثير من الوصفات الطبيعية الهامة التي تعمل على إزالة حبوب الشباب، حيث أنه مفيد جدا في العناية بالبشرة فيعمل على تقشير البشرة من خلال خلطه مع العديد من المكونات الطبيعية وعن فوائد الملح للتخلص من حب الشباب فقد جاءت على النحو التالي :

1-  الكثير من الوصفات التي تهدف إلى التخلص من حبوب الشباب تحتوى على الملح حيث يدخل الملح في صناعة الصابون المخصص بالعناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب، فيعمل على تخليص البشرة من الكثير من الشوائب العالقة والتي تتسبب في حدوث حبوب الشباب.

2- كما يتم اللجوء إلى الملح كونه مطهر طبيعي للبشرة وعلى وجه الخصوص البشرة الدهنية التي تتراكم بها الدهون مما يؤدي إلى زيادة الميكروبات التي تؤدي بالطبع إلى ظهور حبوب الشباب على الوجه، وتكون الطريقة المناسبة من خلال استخدام محلول الملح الطبي ويتم العمل على وضع كمية منه على قطعه من القطن النظيف وتنظيف الوجه بها يوميا، ولابد من تدليك الوجه جيدا بذلك المحلول وتركه على الوجه لعدة دقائق لتطهير الوجه أطول فترة ممكنه.

3-  كما يعمل الملح كمقشر ومطهر طبيعي للوجه حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص منها بشكل نهائي حيث يتم في بادئ الأمر ترطيب البشرة جيدا بالمرطبات الطبيعية ومن ثم القيام بفرك الوجه بكمية من الملح من أجل تطهيرها جيدا، ومن خلال تلك الوصفة سوف تتخلص البشرة على المدى البعيد من حبوب الشباب.

كيفية ازالة حب الشباب بالملح :
الملح يدخل في العديد من الوصفات الطبعية الهامة التي من شأنها التخلص من حبوب الشباب والتي من بينها ما يلي :

1-  قناع الملح للتخلص من حب الشباب :
حيث يتم خلال تلك الوصفة العمل على خلط ملعقة ونصف الملعقة من الملح في كوب واحد من الماء ويتم ترك المحلول لمدة ثلث ساعة ويتم تطبيق ذلك الخليط على أماكن ظهور حبوب الشباب في الوجه لمدة ثلث ساعة أيضا، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء البارد ومن خلال المواظبة على تلك الطريقة سيتم التخلص من حب الشباب على الفور كما تعمل تلك الطريقة على الحد من البقع والآثار التي يخلفها حب الشباب على الوجه.

2-  وصفة الملح مع العسل والليمون :
يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقة صغيرة من العسل وكمية قليلة من الملح ونصف كوب من الماء على أن يكون ماء دافئ ومن خلال القطن الطبي يتم تطبيق ذلك الخليط على المناطق التي تنتشر بها حبوب الشباب، على أن يتم الضغط بالقطن على الحبوب ولكن بشكل رقيق ويترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله فيما بعد بالماء البارد.

3-  ماسك الملح مع الليمون :
يتم خلال تلك الطريقة خلط كمية من الملح مع عصير الليمون ويتم وضع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو أي نوع مفضل حسب نوع البشرة ويتم وضع الخليط على الوجه على أن يتم تدليكه لفترة ويتم غسل الوجه بعدها.

4- عجينة الملح :
يتم خلال تلك الطريقة تجهيز كمية من الملح ووضع كمية قلية من الماء عليه حتى تتكون عجينة ثم يتم تغطية حبوب الشباب بتلك العجينة وتترك لمدة نصف ساعة ونغسلها جيدا بعدها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *