طريقة عمل حبوب الردة في المنزل

الردة تعتبر القشرة المحيطة بالقمح و الشوفان، و التي هي واحدة من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان، حيث تحتوي على الألياف القابلة للذوبان و الألياف الغير قابلة للذوبان، و تساعد هذه الألياف في شعور الإنسان بالشبع، كما تساهم  الردة في عملية السيطرة على مستويات السكر في الدم، و يمكن عمل حبوب الردة في المنزل، باستخدام مكونات بسيطة جداً .

طريقة عمل حبوب الردة
يمكن عمل حبوب الردة بسهولة في المنزل، و اذا أردنا المزيد من الفوائد يمكننا استخدام، ردة الشوفان بدلاً من ردة القمح، و ذلك لأنها تساهم بشكل كبير في عملية انقاص الوزن، و تكون لها فوائد أكبر من ردة القمح، و مكونات هذه الوصفة بسيطة جداً، فهي تتكون من كيلو من ردة الشوفان، و تجهيز الكبسولات الفارغة.

و يمكن تجهيز حوالي ستين كبسولة فارغة، و عند تحضير الوصفة نأخذ بعض من الكمية المذكورة، و نحاول أن نلاحظ ملمس هذه الردة، و اذا كانت ناعمة أو خشنة، و اذا لاحظنا خشونتها عند لمسها، يجب أن نقوم بخطوة إضافية في هذه الحالة، و هي القيام بطحن الردة في الخلاط، و ذلك لكي يصبح ملمس الردة ناعم و نتخلص من الملمس الخشن.

و يمكن أيضاً فصل الردة الخشنة عن الردة الناعمة، عن طريق وضعها في مصفاة، و نفصل الناعم عن الخشن و نأخذ الناعم في وعاء مختلف عن الخشن، بعد هذه الخطوة نأخذ أداة قياس، و ذلك للحصول على حوالي ربعمائة ملجرام، لكي تدخل هذه الكمية داخل كل كبسولة من الكبسولات الموجودة، و بعد تحديد هذه الكمية لكل كبسولة، نقوم بتعبئة الكبسولات بها و بعدها ناخذ باقي الكمية، و نحفظها في كيس من الأكياس البلاستيكية، لكي نتمكن من استخدامها مرة أخرى .

فوائد حبوب الردة
١- تساعد حبوب الردة في عملية إنقاص الوزن، حيث تساعد الإنسان بعد تناولها في الشعور بالشبع، مما يجعله يقلل من الكميات التي يأكلها، و ذلك لأن عملية امتصاص الردة داخل الجسم، تأخذ وقت طويل مما يجعلها تساعد في الاحساس بالشبع، كما أنها غنية بالألياف أيضاً، كما أنها تساعد الإنسان في عملية التحكم في الشهية بشكل عام .

٢- تساعد الردة في الحفاظ على صحة القلب، و ذلك لأنها تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب المختلفة، و تقلل نسبة الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، و تقلل من ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما تحمي المرأة عند الوصول لسن اليأس من أمراض كثيرة، و تقوم بحماية القلب و الأوعية الدموية، كما تحفظ الإنسان من انسداد الشرايين أيضاً .

٣- تعتبر الردة من الأغذية المفيدة، عند الإصابة بمرض السكري، و ذلك لأنه يوجد فيها معادن كثيرة، تجعلها تساعد مرضى السكري، و من أبرز فوائدها هو الحفاظ على الإنسان من الإصابة بأمراض خطيرة، مثل الإصابة بمرض السرطان، و كلما زاد الإنسان من استخدام الردة و تناولها بشكل يومي، زادت نسبة السيطرة على السكر في الدم .

٤- تفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير، و ذلك بسبب احتواء الردة على الألياف الغير قابلة للذوبان، و التي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي من المشاكل المختلفة، أبرزها مشكلة الامساك التي يتعرض لها عدد كبير من الناس، و تساعد الإنسان في الحصول على وزن صحي، و انقاص وزنه بطريقة صحية و غير ضارة .

٥- تساعد الردة في إعطاء الجسم ما يحتاجه من الطاقة، و ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تساعد في إعطاء الجسم الطاقة، فهي مصدر آمن لكل من يريد الحصول على الطاقة، و لكن يجب الحرص و تناول كميات محددة منها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *