Wednesday, Jun. 20, 2018

  • تابعنا

فوائد زيت الطهي للشعر

يلجأ الكثير من اليوم إلى أستخدام الزيوت الخفيفة من أجل الطهي بها بديلا عن الزبد والسمن لاحتوائها على نسبة أقل من الدهون ويوجد الكثير من الأنواع ومن الممكن أن يتم اللجوء إلى ذلك الزيت أيضا للعناية بالشعر .

فوائد زيت الطهي للعناية بالشعر
يوجد الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر نتيجة لاستخدام زيت الطهي وخاصة زيت الذرة والتي من بينها ما يلي :
1- يعد زيت الذرة من بين زيوت الطهي الهامة جدا في الحصول على شعر صحي ومغذي فيعمل زيت الذرة على توفير الكثير من العناصر الهامة للعناية وبناء الشعر .

2- كما يعمل على المحافظة على بصيلات الشعر من التلف .
3- مفيد جدا في عملية تسريع نمو الشعر .

4- كما يعد من بين الزيوت الأكثر أستخداما بالنسبة للشعر الجاف حيث يمل على إضافة اللمعان الطبيعي علية ويمنحه مظهر جيد .

5- يعمل على تخليص الشعر من الكثير من المشاكل المزعجة والتي من بينها قشرة الشعر .

6- يعمل على جعل الشعر الجاف أكثر رطوبة ولمعان ويجعل عملية تمشيطه أسهل ما يكون .

7- كما يحتوى زيت الذرة على مركبات مضادة للأكسدة مما يجعله أكثر إفادة للشعر .

8- يعالج الكثير من مشاكل الشعر خاصة الشعر المجعد كما يجعل عملية تمشيط الشعر الخشن أكثر سهولة عن الوقت السابق .
9- كما أن زيت دوار الشمس المخصص للطهي يعد هو الأخر من بين الزيوت الهامة جدا والمفيدة للشعر خاصة الشعر الجاف حيث يحتوى ذلك الزيت على المزيد من الأحماض الدهنية الهامة والتي تعمل على ترطيب ومنع جفاف الشعر .

وصفات طبيعية لزيت الطهي للعناية بالشعر
يمكنكم المحافظ عل الشعر من خلال العديد من الوصفات الهامة والطبيعية التي يدخل بها زيت الطهي للعناية بالشعر والتي من بينها ما يلي :

1- وصفة زيت الذرة : حيث يتم من خلال تلك الوصفة تحضير كمية من زيت الذرة كافية للشعر يتم تدفئة زيت الذرة على نار هادئة ويتم تدليك فروة الرأس بالزيت ويتم وضع فوطة دافئة على الشعر لفترة وتترك لمدة 10 دقائق على الأفل يتم تنظيف الشعر بعدها بشامبو مصنوع من زيت الزيتون حيث يتم الحصول على شعر ناعم جدا والتخلص من الخشونة .

2- خليط زيت الذرة مع السمسم : يتم خلال تلك الوصفة خلط كمية من السمسم مع زيت الذرة وكمية من هلام الصبار يتم نقع كمية السمسم في زيت الذرة على أن يتم نقعة لمدة ساعتين على الأقل وبعدها نقوم بالإضافة المادة الهلامية وبعدها يتم خلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ويوضع الخليط على الشعر وتغطيته بقبعة من البلاستيك لمدة ثلاثة ساعات على الأقل تعد تلك الوصفة من الوصفات الهامة لفرد الشعر المجعد .

3- خليط الزيت مع المايونيز : يتم خلال تلك الوصفة وضع جمع المكونات التالية في الخلاط الكهربائي وهي فنجان من زيت جوز الهند والذرة والخروع على أن يتم وضع صفار بيضة واحدة وأربعة ملاعق من الزبد وكمية من المايونيز وفي النهاية يتم وضع ربع كوب من عصير الجرير وبعد خلط المكونات جيدا نضع المكونات على الشعر لمدة ساعتين فتلك الطريقة من الطرق التي تؤدي للحصول على شعر ناعم .

4- ويمكن  استخدام زيت دوار الشمس هو الأخر للعناية بالشعر من خلال الطريقة التالية حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط كوب من زيت دوار الشمس مع نفس الكمية من زيت جوز الهند ويتم تدفئة الخليط على نار هادئة ويتم تدليك فروة الرأس من خلالة جيدا ويتم بعدها تمشيط الشعر ويلف ويترك حتي صباح اليوم التالي ويتم تكرار تلك الطريقة مرتان في الأسبوع لمدة شهر كامل للحصول على شعر ناعم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *