تقرير عن علاج الهالات السوداء بالفيلر

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 25 سبتمبر 2018 , 17:24

الهالات السوداء: هى واحدة من العيوب التي تفسد مظهر أي شخص وتجعله يبدو شاحباً ومتعباً في أغلب الأحيان على الرغم من أنه لا يعاني من أي تعب على الإطلاق، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن حيث يمكن القضاء على هذه المشكلة بإستخدام الفيلر الذي يقوم بإجراؤه أطباء متخصصون في هذا المجال، وفي هذه السطور نقدم تقرير مفصل حول هذا الموضوع.

ما السبب في ظهور الهالات السوداء؟
حينما نذكر الهالات السوداء فإننا نعني بذلك وجود ضوء خافت داكن اللون يحيط بالعين، فالجلد في هذه المنطقة ليس مصبوغاً باللون الأسود، حيث تبدو هذه المنطقة بلون أغمق عند انعكاس الضوء عليها بشكل ما، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب قد يكون السبب الرئيسي فيها هو سبب جيني أو راثي، كما يمكن أن يكون هناك تمزق داخلي في طبقات الجلد وخاصة بين الطبقة العليا والسفلى مما يجعلها تبدو بهذا اللون، وخاصة مع ترقق الجلد والتقدم في العمر.

ولكن في أحيان أخرى فإن الهالات السوداء التي يراها البعض ليست هالات سوداء كما، يظنون وإنما يكون الجلد نفسه هو الذي اصطبغ باللون الأسود، وإن هذا اللون ليس مجرد هالة محيطة بالعين، ويمكن أن يكون السبب في ذلك هو الجيوب الأنفية أو انكسار الحاجز الأنفي أو نوع من أنواع الحساسية، ولكن طالما أن اللون المحيط حول العينين مجرد هالة وليس صبغة في الجلد فإنه من الممكن أن يتم علاج هذه الهالات باستخدام الفيلر.

آلية عمل الفيلر لعلاج الهالات السوداء
الفيلر هو وسيلة علاجية بسيطة تعتمد على الحقن، ولكن على الرغم من ذلك يجب أولاً اختيار الطبيب الماهر لإجراءؤه، فهو يحتاج إلى خبرة ومهارة عالية حتى يتم بنجاح ويؤدي الغرض منه، وسيبدأ تكنيك علاج الهالات السوداء بالفيلر مبكراً من المنزل حيث سيتم دعم هذه المنطقة بواسطة وصفة طبية يصفها الطبيب، ومن ثم سيتم العمل على تجهيز السيدة لحقن الفيلر، حيث سيقوم الطبيب بحقن الفيلر بحذر شديد في منطقة أسفل العين وأعلى الخدين، ليملأ الجزء المتهتك والذي يسبب ظهور منطقة حول العينين بلون داكن.

وعقب الإنتهاء من هذا الحقن الموضعي ستبدأ السيدة في الشعور بالتحسن مباشرة، وستظهر آثار الفيلر في دقائق معدودة، ولكن النتيجة النهائية للحقن لن تظهر واضحة إلا عقب زوال آثار الحقن تماماً واختفاء أي انتفاخ أو تورم.

كم يدوم الفيلر ؟
يدوم الفيلر الذي تم عمله بشكل صحيح على يد طبيب ماهر للهالات السوداء حول العين لمدة عام تقريباً، مع الإختلافات النوعية من نوع فيلر لنوع آخر، ويمكن مناقشة هذا الأمر مع الطبيب الذي سيقوم بحقن الفيلر فهو أكثر الأشخاص معرفة بالمدة الدقيقة التي سيبقى هذا الفيلر على حالته فيها.

ماهى المخاطر المتوقعة عقب الحقن بالفيلر ؟
هناك مخاطر علاجية لجميع أنواع العلاج المستخدمة وعادة ما يقوم الطبيب بعرض جميع الطرق العلاجية المتوقعة لمشكلة الهالات السوداء ومخاطر أو مميزات وعيوب كل طريقة، وعلى الرغم من قلة المخاطر التي تنتج عن علاج الهالات السوداء بالفيلر إلا أنه مازال هناك بعض العيوب ومن بينها إحتمالية تورم هذه المنطقة لبعض الوقت، ولكن من الجيد ان هذه الأعراض تخف بل وتختفي مع مرور الوقت.

هل هناك ألم عند إجراء الحقن بالفيلر ؟
يمكن أن يكون الفيلر مؤلم ولكن هناك كريم خاص يقوم الطبيب بوصفه ويوضع في هذه المنطقة حيث يمنع الشعور بالألم مطلقاً أثناء الحقن، ولن يشعر الشخص الذي يتم حقن الفيلر له بأي ألم.

كم المدة التي يستغرقها حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء ؟
عادة ما يتم إجراء هذا الحق في مدة قصيرة تفاجئ الكثير من المرضى حيث يمكن أن تصل المدة إلى 10 دقائق تقريباً، 10 دقائق ويرى المريض الهالات السوداء التي عانى منها لفترات طويلة وقد اختفت تماماً، ولكن في النهاية ينبغي الاشارة إلى أن ذلك كله يعتمد على مهارة الطبيب وتعاون المريض.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق