وصفات منزلية لعلاج دمامل الفخذين

إن ظهور الدمامل في منطقة الفخذ هو أمر غير شائع، ولكن إذا كنت من النوعية التي تصاب بالدمامل في هذه المنطقة فبالتأكيد إنك تشعر بألم مضاعف، كما تواجهك مشاكل في القيام بأنشطة الحياة اليومية، وعادة ما تتكون هذه الدمامل بسبب التهاب بصيلات الشعر تحت الجلد نتيجة عدوى بكتيرية، ولكننا تقدم لكم اليوم مجموعة من الحلول والوصفات المنزلية التي تساعد في علاج دمامل الفخذين والتخلص منها.

وصفات منزلية لعلاج دمامل الفخذين
1-زيت شجرة الشاي
كل ما سيحتاج إليه الشخص المصاب بدمامل في الفخذ هو أخذ قطعة من القطن مبللة بزيت شجرة الشاي ويمررها على مكان الدمل، ويجب التنبيه إلى أنه لا يجب أن تلمس هذه القطنة أي جزء آخر غير مصاب من الجلد، وذلك حتى  لا يتسبب في انتقال العدوى إلى أجزاء أخرى، كما يجب التخلص من هذه القطنة عقب الانتهاء من هذه العملية.

وللحصول على أفضل النتائج يمكن تطبيق هذه الطريقة عدة مرات أثناء النهار، باستخدام قطنة نظيفة كل مرة، ومن المؤكد أن الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في زيت شجرة الشاي ستعمل على قتل البكتريا المسببة لنقل العدوى لبصيلات الشعر، كما يساعد هذا الزيت في التخلص من الآثار التي تتركها هذه الدمامل.

2- الكركم لعلاج دمامل الفخذين
المكونات التي سيحتاج إليها الشخص هى ملعقة كبيرة من الكركم، بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من جذور الجنزبيل  المطحونة، وقليل من الماء، عقب إحضار هذه المكونات سيبدأ الشخص في خلط المكونات السابقة ومزجها جيدا بالماء ليحصل على معجون لين القوام، ومن ثم يقوم بتطبيق هذا المعجون على مكان الدمل بالتحديد، ويتركه ليجف.

يشطف الجلد بالماء الجاري بعد حوالي 15 دقيقة، كما يمكن أن يتم استخدام  زيت جوز الهند بدلاً من الماء لمزج المكونات السابقة، وللحصول على نتائج مرضية يمكن تطبيق هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وسيعمل الكركم على التخلص من الدمامل بفضل خصائصه المطهرة المعروفة، كما سيساعد في تعافي المنطقة المصابة سريعا، كما سيساعد الجنزبيل أيضا بفضل خصائصه المضادة للالتهاب في التعافي والتخلص من دمامل الفخذين بشكل سريع.

3-الملح الإنجليزي لعلاج الدمامل
تضاف ملعقتين كبيرتين من الملح الإنجليزي إلى بولة من الماء الساخن ويقلب جيداً حتى يذوب الملح، تغمس قطعة من القماش في هذا المحلول ويتم وضعها على مكان الدمل وذلك حتى تتحول درجة حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة، ويمكن تطبيق هذه العملية أكثر من مرة خلال اليوم.

حيث سيعمل الماء الدافئ على استرخاء هذه الجزئية، وتدفق الدم في هذه المنطقة وشفاء الدمامل، كما سيعمل الملح الإنجليزي على سحب الرطوبة من موضع الدمل ويتسبب في قتل البكتريا بسبب الجفاف.

4-خل التفاح
يقوم الشخص المصاب بدمامل في الفخذين بأخذ قطنة مبللة بخل التفاح ووضعها على مكان الدمل لمدة 10 دقائق، حيث يعرف خل التفاح بخائصه المضادة للميكروبات، كما يساعد في قتل البكتريا واستعادة درجة البي اتش الخاصة بالجلد.

5-الثوم لعلاج الدمامل
يتم عصر فصين أو ثلاثة من الثوم، ووضع السائل المستخلص على مكان الدمل وذلك حتى يجف تماما، ويعرف الثوم بخصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات.

6-البصل لعلاج الدمامل
يتم أخذ شرائح من البصل ووضعها على الدمل ومن ثم يتم لصقها بلاصق “بلاستر طبي” وذلك لعدة ساعات، وكل عدة ساعات يتم استبدال الشريحة الموضوعة، ومثله مثل الثوم فإن البصل لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تعمل على قتل البكتريا.

7-الألوفيرا “جل الصبار”
يتم فتح نبات الصبار واستخلاص جل الصبار منه ووضعه على مكان الدمل، كما يمكن شراء جل الصبار الجاهز من الصيدليات ،وسيراقب الشخص شفاء الدمل في غضون عدة أيام، وتعد مادة الألوفيرا إحدى المواد السحرية التي تساعد في العديد من الوصفات المنزلية المتعلقة بصحة الجلد والشعر.

8-معجون الاسنان
يتم وضع جزء من معجون الأسنان على مكان الدمامل برفق شديد، ويترك ليجف، وكل عدة ساعات يتم تنظيفه وإعادة تكرار العملية، وسيساعد ذلك على التخلص من دمامل الفخذين.

9-الخل
يتم مزج ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم وضع الخليط على مكان الدمل ويترك لمدة من 30- 40 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الجلد بالماء الدافئ، وسيساعد ذلك في التخلص من الدمامل بسرعة مذهلة.

10-البطاطس
يتم تقشير البطاطس وبشرها، ومن ثم يتم عصرها واستخلاص السائل الذي تحتوي عليه، ويتم غمس قطنة في هذا السائل ووضعها على الدمل لعدة دقائق، ومن ثم يتم تنظيف الجلد بالماء الجاري.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *